تحت الضوء

البوابة العربية للأخبار التقنية تدخل عامها الثالث مع 8675 مادةً إخبارية و16551 تعليقاً

تدخل البوابة العربية للأخبار التقنية، المنبر الإعلامي العربي المتخصص بأخبار تكنولوجيا المعلومات، www.aitnews.com ، عامها الثالث بحلول شهر سبتمبر من العام الحالي معلنةً عن تجديد عزمها لمواصلة إثرائها للمحتوى العربي المتخصص على شبكة الإنترنت ونجاحها في تجسيد منصة إعلامية عربية متخصصة في عالم تقنية المعلومات، لاسيما مع الكم الهائل من الأخبار التي قامت بنشرها خلال السنوات الثلاثة الماضية والتعليقات التي تلقتها من قبل الزوار.

حيث نشر الموقع خلال السنوات الثلاثة الماضية 8675 خبراً تقنياً متنوعاً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، غطى من خلالها أبرز المجالات وأهم القطاعات المتخصصة في عالم تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك أخبار الكمبيوتر والإنترنت والأمن والحماية والهواتف المحمولة والبرامج والتطبيقات والمصدر المفتوح والألعاب الإلكترونية والدراسات والتقارير المتخصصة والطابعات والماسحات الضوئية والمشغلات الموسيقية والكاميرات الرقمية، فضلاً عن العديد من الأجهزة المتنوعة الأخرى.

ونظراً للفجوة المعلوماتية الكبيرة في الساحة الإعلامية التقنية التي استطاع أن يملأها، حظي الموقع منذ اللحظة الأولى من انطلاقه باهتمام وإقبال كبيرين من قبل المستخدمين والمتخصصين في تقنية المعلومات في العالم العربي، ليتجسد ذلك بمستوى عالٍ من التفاعل مع الأحداث التكنولوجية. حيث نشر الموقع حتى الوقت الراهن 16551 تعليقاً لزوار الموقع الذين ما برحوا يشاركون بأرائهم حول آخر المستجدات والأخبار التقنية مما ساهم كثيراً في تعزيز المعرفة التقنية في العالم العربي.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال أحمد عبد القادر، المدير العام للبوابة العربية للأخبار التقنية: “بحلول شهر سبتمبر من العام الحالي، نكون قد دخلنا عاماً جديداً من التكريس الكامل والجهد الكبير الذي ينتظرنا لتقديم أحدث الأخبار والمستجدات التقنية باللغة العربية. وقد ساهم الموقع خلال السنوات الثلاثة الماضية في نشر الوعي التقني في العالم العربي حيث بات للمستخدم الناطق بالعربية منبراً إعلامياً متخصصاً يلوذ إليه لينهل منه المعرفة التقنية ويبقى على إطلاع كامل ومباشر بآخر الأخبار على الساحة التقنية”.

وأضاف: “لا يزال في جعبتنا الكثير لنقدمه لزوارنا من خدمات إخبارية ومعلوماتية متطورة، ونتطلع إلى استقطاب المستثمرين المهتمين فيما نسعى لأن يكون أضخم منصة إعلامية إلكترونية متخصصة في تقنية المعلومات باللغة العربية على مستوى العالم، لاسيما أن البوابة تفتح نوافذاً جديدةً يومياً بعد يوم، الأمر الذي يتطلب ضخ مبالغ مالية ووجود جهة استثمارية مؤمنة بهدفنا ومدركة لأهمية موقعنا”.

كما حظي موقع البوابة العربية للأخبار التقنية باهتمام كبرى الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تنطلق منه كمنصة إعلامية للإعلان عن منتجاتها ومستجداتها من خلال القسم المخصص لأخبار الشركات الذي كرسه الموقع لتسليط الضوء على ما يدور في عالم الأعمال التقني في المنطقة.

ومن جهة أخرى، أولت البوابة العربية للأخبار التقنية اهتماماً كبيراً بتوعية المستخدم العربي بأهمية الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وما لذلك من أهمية بالغة في رفد الاقتصاد المحلي للبلدان العربية وتعزيز الفرص الوظيفية، كما سلطت الضوء على الجوانب السلبية لانتهاكها وذلك من خلال تغطية الأخبار المتعلقة وإجراءات مقابلات صحفية مع المتخصصين في هذا المجال.

يذكر أن البوابة العربية للأخبارالتقنية كانت قد انطلقت في سبتمبر 2005 من مقرها بمدينة دبي للإعلام لتحصد عدد من الجوائز المحلية والإقليمية بما في ذلك الجائزة البرونزية في مسابقة “أفضل موقع في الإمارات” ضمن فئة الإعلام والصحافة” وجائزة “أفضل موقع عربي”، كما تأهلت للدور النهائي في مسابقة “إنجاز العمر في قطاع النشر” إلى جانب الجزيرة نت وإيمي إنفو ومكتوب ومركز القدس للإعلام والاتصال.

www.aitnews.com

زر الذهاب إلى الأعلى