أخبار قطاع الأعمال

توقعات بنمو سوق الاتصالات باليمن بسبب ازدياد التنافس

تتوقع مجموعة المرشدين العرب في تقرير جديد عن اليمن نمو السوق بنسب كبيرة بسبب ازدياد التنافس مع دخول مشغل رابع للسوق في نهاية 2008. تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليمنية بدور المنظم لقطاع الاتصالات اليمني وتملك الحكومة اليمنية مشغل الخطوط الثايتة في اليمن، المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية(PTC).

تملك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا أيضاً حصة قابضة في أحد مشغلي الخليوي الاربعة في اليمن، يمن موبايل (Yemen Mobile)، حيث تتوقع مجموعة المرشدي العرب (Arab Advisors Group) نمو عدد الهواتف الثايتة في اليمن ليصل الى اكثر من مليون واربعمائة وثلاثين الف بنهاية 2012 بنسبة نفاذ 5.76%. وسيكون النمو مدفوعا بتنامي النفاذ في المناطق الريفية في اليمن.

اصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في الثلاثين من يوليو 2008 بعنوان “سوق الاتصالات اليمني 2008” للمشتركين.

افاد حسام برهوش المحلل في مجموعة المرشدن العرب ان دخول مشغل رابع للسوق انعش حالة التنافس وسيفيد في زيادة زخم النمو حيث تتوقع مجموعة المرشدن العرب وصول عدد المشتركين الى عشرة ملايين ونصف مستخدم بنهاية 2012 بنسبة نفاذ اكثر من 42% مقارنة مع أربعة ملايين وأربعمائة ألف في نهاية 2007.

قام فريق المحللين في شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بإصدار حوالي 1250 تقرير عن قطاعات الاتصالات والاعلام والمالية العربية، يمكن شراء هذه التقارير بطريقة فردية، أو عن طريق الاشتراك السنوي مع شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group).

زر الذهاب إلى الأعلى