أخبار قطاع الأعمال

مركز كومكاست يعتمد حلول موبايل آكسيس لتحقيق المزيد من الاتصال اللاسلكي

أعلنت “موبايل آكسيس” (MobileAccess)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول اللاسلكية للمؤسسات، اليوم عن اعتماد “مركز كومكاست” (Comcast Center)، الذي طورته وتمتلكه وتديره شركة “ليبرتي بروبيرتي ترست” (Liberty Property Trust)، لشبكة “موبايل آكسيس” اللاسلكية الشاملة (MobileAccess Universal Wireless Network) لتوفير الاتصال اللاسلكي في مختلف مقاره. ويعد “مركز كومكاست”، الذي يبلغ ارتفاعه ألف قدم ويحتوي على 58 طابقاً وتبلغ مساحته 1.2 مليون قدم مربع، أعلى مبنى في فيلادلفيا ومن بين أكثر ناطحات السحاب تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم. وتضمن حلول “موبايل آكسيس” تجربة اتصالات متطورة ضمن المبنى، ما يوفر تغطية قوية للإشارة اللاسلكية لمشغلي الخدمات اللاسلكية الرئيسيين في فيلادلفيا وفي الوقت نفسه توفير الدعم لشبكة “سيسكو” (Cisco) اللاسلكية المحلية.

ويعد “مركز كومكاست” الآمن بيئياً معرضاً للابتكار التكنولوجي نظراً لوجود شركة “كومكاست” كمستأجر رئيسي فيه. ويتميز المركز بتصميم بنائي مستدام، حيث يهدف للحصول على شهادة “الريادة في الطاقة والتصميم البيئي” (LEED) من المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء (U.S. Green Building Council). كما أنه يشتمل على نظام إضاءة متطور موفر للطاقة يعتمد تقنية “أل. إي. دي” (LED) القابلة لبرمجة الألوان، فضلاً عن احتوائه على نظام “تيوند ليكويد كولويم دامبر” (Tuned Liquid Column Damper)، المخصص للثبات والسيطرة على الاهتزاز والذي يعد الأكبر من نوعه في العالم. وتدعم “شبكة موبايل آكسيس اللاسلكية الشاملة” أحدث التقنيات اللاسلكية من خلال بنية تحتية من الألياف البصرية قادرة على التكيف مع الاستخدامات المستقبلية.

وقالت شارلي سرينو، نائب رئيس قسم تكنولوجيا الخدمات الجديدة في شركة “كومكاست”: “بات الاتصال المتواصل والفوري ضرورة في مواقع العمل في الوقت الحالي. وكوننا شركة اتصالات رائدة، رأينا أنه من الضروري تزويد قوانا العاملة المتنقلة بتغطية لاسلكية متميزة في مختلف أنحاء مقار عملنا. وفي مرفق متطور كمركز “كومكاست”، حيث تأتي الرحابة والسمات الجمالية في المقام الأول، تعد “شبكة موبايل آكسيس اللاسلكية الشاملة” إضافة مثالية، فهي عبارة عن بنية تحتية واحدة تدعم كافة خدماتنا وتطبيقاتنا اللاسلكية. وعلاوة على ذلك،

ومع إمكانية توسيع حلول “موبايل آكسيس”، يمكننا بسهولة إضافة التقنيات اللاسلكية الجديدة دون إحداث أي إزعاج في بيئة المبنى”.

وتضمن “شبكة موبايل آكسيس اللاسلكية الشاملة” تغطية داخلية قوية للعديد من النواقل والأجهزة والتطبيقات اللاسلكية في “مركز كومكاست”، كما أنها تتخطى أي عوائق ناجمة عن الزجاج الخارجي الموفر للطاقة في المبنى، والمعروف بإعاقته لإشارات الراديو ومساهمته في الحد من التغطية اللاسلكية ضمن المرفق. وبوجود تغطية لاسلكية وخلوية موثوقة، يمكن للكادر الإداري في “مركز كومكاست” والقاطنين فيه والزوار استخدام هواتفهم النقالة وأجهزة المساعدة الشخصية الرقمية (PDA) والأجهزة النقالة الأخرى في أي مكان ضمن المركز.

وبالإضافة إلى ذلك، استفادت شركة “كومكاست” من “شبكة موبايل آكسيس” لتجهيز شبكة “واي-فاي” (Wi-Fi) من “سيسكو”، الأمر الذي يمكن الموظفين والضيوف من استخدام أجهزة الكمبيوتر النقالة وأجهزة “واي-فاي” في أي مكان ضمن مكاتب الشركة. ومن خلال نشر “شبكة سيسكو المحلية اللاسلكية الموحدة” (Cisco Unified Wireless LAN) من خلال البنية التحتية للشبكة المحلية اللاسلكية “موبايل آكسيس”، تمكنت شركة “كومكاست” من تجميع نقاط الاتصال ضمن حجرات لشبكة أسلاك آمنة وسهلة الوصول بدلاً من وضعها في تجاويف في السقف، ما يزيد من الموثوقية ويقلل التكاليف التشغيلية.

وقال فرد دوغيرتي، نائب رئيس قسم التكنولوجيا في شركة “ليبرتي بروبيرتي ترست”: “في مباني بمثل هذا الحجم والارتفاع، يمكن أن تكون التغطية الخليوية الصادرة من مرافق النقل الخارجية متقطعة وغير موثوقة عند تجاوزها للطابق الخامس عشر، لكن بفضل حلول “موبايل آكسيس”، تمكنا من التخلص من النقاط الميتة ومناطق الاشارات المتضاربة. وتكمل البنية التحتية اللاسلكية داخل المبنى وتعزز من التزامنا بالحفاظ على التقدم التكنولوجي والأداء العالي في هذا المبنى. ومع وجود أكثر من 3000 موظف وزائر يعملون في “مركز كومكاست” يومياً، فإن التغطية اللاسلكية المتميزة والمستمرة تعد أمراً هاماً لإنجاز أعمال عملاءنا ولإدارة العمليات اليومية في المركز”.

من جانبه، قالت كاثي زاتلوكال، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “موبايل آكسيس”: “يعد “مركز كومكاست” التابع لشركة “ليبرتي بروبيرتي ترست” واحداً من أكثر ناطحات السحاب تطوراً من الناحية التكنولوجية وآماناً من الناحية البيئية على الساحل الشرقي. وتعد “شبكة موبايل آكسيس اللاسلكية الشاملة” إضافة مثالية لهذا النوع من المباني، حيث أنها توفر مجموعة متكاملة من الخدمات اللاسلكية بواسطة البنية التحتية التي تستخدم مقدار ضئيل من موارد البناء وتتميز من الناحية الجمالية في الوقت نفسه. وبفضل كفاءة ومرونة حلولها أصبحت “موبايل آكسيس” معياراً لهذا الجيل الجديد من الأبنية الذكية المتطورة”.

زر الذهاب إلى الأعلى