أخبار قطاع الأعمال

حكومة دبي الإلكترونية تحصل على شهادة الجودة للعام الثاني على التوالي

أعلنت حكومة دبي الإلكترونية مؤخراً عن حصولها على شهادة الجودة “آيزو 2000:9001 ” (ISO 9001:2000) للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يسلط الضوء على التزامها بتعزيز الجودة وتحقيقها لأعلى المعايير في مختلف عملياتها. كما يعكس حصول الحكومة على هذه الشهادة استراتيجيتها الناجحة في تحسين مستوى توفير خدماتها للجمهور من خلال مجموعة واسعة من البرامج والحلول الإلكترونية.

ويعزز حصول حكومة دبي الإلكترونية على شهادة الجودة “آيزو 2000:9001 ” من نظامها لإدارة الجودة في مختلف عملياتها المؤسسية. كما تعتبر الشهادة مجموعة فعالة من السياسات والعمليات والإجراءات والجوانب الإدارية والعمليات التشغيلية التي تؤثر بشكلٍ مباشر على جودة المنتجات والخدمات التي توفرها حكومة دبي الإلكترونية ومن ثم تؤدي إلى تحسين أداء الأعمال.

وقال سالم الشاعر، مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: “حصلنا على شهادة الجودة “آيزو 2000:9001 ” للسنة الثانية على التوالي، حيث كان هدفنا منذ البداية إظهار مستوى عالٍ من الإنسجام في ممارساتنا الإدارية ومن ثم في عملية توفير خدماتنا للجمهور. ويعزز حصولنا على هذه الشهادة من جهودنا التي تصب في النهاية في صالح المواطنين والمقيمين في دبي والإمارات”.

وتحدد شهادة الجودة “آيزو: 2000:9001” المبادئ الثمانية الأساسية لضمان إدارة الجودة. وهي؛ التركيز على العميل والقيادة ومشاركة الجميع في المؤسسة ومفهوم العملية ومفهوم النظام كوسيلة للإدارة والتحسين المستمر والمفهوم الواقعي لاتخاذ القرار وعلاقات المنفعة المتبادلة بين أطراف العمل.

وأضاف الشاعر: “يعد الحصول على شهادة الجودة أمراً هاماً بالنسبة لنا، الأمر الذي يعكس التزامنا باتباع المعايير العالمية في مجال الجودة والتميز. وستكون هذه الجائزة دافعاً لنا لبذل المزيد من الجهود بهدف ضمان القدرة على الحفاظ على مكانتنا كجهة رائدة في مجال الجودة والتميز المؤسسي”.

وتوفر حكومة دبي الإلكترونية مجموعة شاملة من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للمواطنين والمقيمين والمؤسسات تسريع معاملاتهم مع مختلف الدوائر الحكومية. ويتم توفير أكثر من 2000 خدمة إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية الشاملة لحكومة دبي الإلكترونية www.dubai.ae، بما فيها المدفوعات الإلكترونية وتجديد البطاقات الصحية وتسجيل الشركات وغيرها من الخدمات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى