أخبار قطاع الأعمال

آي بي إم كوجنوس توطد مكانتها في مجال حلول استقصاء معلومات الأعمال

قالت اليوم شركة كوجنوس Cognos، التابعة للشركة العالمية العملاقة “آي بي إم” والرائدة عالمياً في حلول استقصاء معلومات الأعمال وإدارة الأداء، إن المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية العريقة فوريستر ريسيرتش Forrester Research قد أكدت في تقريرها المُعنون “فوريستر ويف: منصات استقصاء معلومات الأعمال، الرُّبع الثالث 2008” أن كوجنوس تحتل المكانة العالمية الريادية في مجال منصات استقصاء معلومات الأعمال وأدوات تقاريرها وتحليلها. وقد جاء منح كوجنوس هذه المكانة انطلاقاً من استراتيجيتها وحضورها في الأسواق العالمية وإطلاق الإصدار 8.3 من حلول Cognos 8 BI.

وأشارَ التقرير الشامل إلى أنَّ حلول Cognos 8 BI تحتل مكانة الصدارة عالمياً مؤكداً أن كوجنوس تملك أهم بيئة لاستقصاء معلومات الأعمال وأكثرها تقدماً وأفضلها تدرجية. واحتلت كوجنوس المرتبة الأولى ضمن خمس فئات فرعية حسب معايير مؤسسة فوريستر ريسيرتش وهي: الجوانب التشغيلية، وتوجّه الحلول، والحضور عالمياً، ومنظومة الشراكات، وقاعدة التثبيت؛ كما نالت كوجنوس أعلى درجة فيما يتصل بالحضور في الأسواق العالمية. فيما احتلت كوجنوس المرتبة الثانية في فئة الحلول الحالية والاستراتيجية الراهنة، ونالت أعلى درجة ضمن الفئة الفرعية الخاصة بالجوانب التشغيلية والتي تشمل الإدارة والخدمات الاحترافية والتدرجية والمعايير الأمنية والفاعلية الاستخدامية والدعم والموثوقية.

وقال ديف لافيرتي، نائب الرئيس في شعبة التسويق العالمي التابعة لوحدة استقصاء معلومات الأعمال وإدارة الأداء في كوجنوس: “نفخر بأن تمنحنا مؤسسة بحثية واستشارية عالمية مرموقة مثل فوريستر ريسيرتش هذه المكانة الريادية، إذ جاء تقييمها لنا من منطلق حلولنا الحالية واستراتيجيتنا وحضورنا في الأسواق العالمية. وتظل كوجنوس التابعة لشركة آي بي إم الشركة العالمية الوحيدة المتخصِّصة في حلول إدارة الأداء المستقلة عن حلول تخطيط موارد المؤسسات، ويمكن لشركتنا أن تدعم كافة التطبيقات وقواعد البيانات والبنى التحتية التي يملكها عملاؤنا في اللحظة الراهنة أو تلك التي قد يملكونها في المستقبل”.

ويمكن للمهتمين الاطلاع على تقرير المؤسسة البحثية العالمية فوريستر ريسيرتش المُعنون “فوريستر ويف: منصات استقصاء معلومات الأعمال، الرُّبع الثالث 2008” على العنوان التالي: https://www.cognos.com/news/analyst_reviews.html.

جديرٌ بالذكر أن منصة استقصاء معلومات الأعمال Cognos 8 BI توفر لصناع القرار على امتداد الشركة القدرات الاستثنائية التي تمكنهم من إدارة الأداء بشكل أفضل عبر تقديمها رؤية متسقة ودقيقة لكافة معلومات الأعمال. ويتكامل الإصدار 8.3 من حلول استقصاء معلومات الأعمال Cognos 8 BI بسهولة تامة مع البنية التحتية الحالية ذات النظم ومصادر البيانات المتعدِّدة. كما أن بيئة استقصاء معلومات الأعمال المُبسَّطة المتضمَّنة في الحلول السابقة ترتقي بأداء المستخدمين وتسهل عملية اتخاذ القرارات وتوفر الأسس الراسخة لاستقصاء معلومات الأعمال على مستوى الإدارات ومستوى الشركة عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى