أخبار قطاع الأعمال

برو تكنولوجي ًتنظّم الفعاليات الهامة لمعالجة إدارة المعلومات ومسائل أمن البيانات

تمثل السعودية نسبة 40% من حجم الإنفاق في مجال تكنولوجيا المعلومات على صعيد منطقة الشرق الأوسط في ضوء تزايد الطلب على منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات عالية الأداء من قبل الشركات الكبرى وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقاً إلى أحدث التقارير في القطاع. وضمن هذا السياق، عمدت “برو تكنولوجي” (PRO TECHnology)، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول الاتصالات والحماية والتخزين الرقمي، إلى التعاون مع “سيمانتك” (Symantec)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير حلول الأمن المعلوماتي، وذلك لتنظيم الندوتين المتميزتين اللتين انعقدتا مؤخراً، حيث تهدف الشركة إلى عرض أحدث الحلول التي توفرها في مجال معالجة المسائل المتنامية لأمن وإدارة البيانات في المملكة.

وقد كانت أولى هاتين الندوتين بعنوان “انتربرايز فولت” (Enterprise Vault)، حيث تم تقديم شرح حول حلول “انتربرايز فولت” من “سيمانتك” التي تُعد هيكلية الأرشفة المرنة التي تتيح إمكانية التخزين بشكلٍ سهل ومنخفض التكلفة، والتي تساعد الشركات في تحسين مستوى عملياتها من خلال تعزيز إدارة بياناتها. وقد تم انعقاد الحدث في جدة، حيث تم تقديم عرض عن كيفية مساهمة هذه الحلول في تخفيض الوقت المستقطع والتكاليف في تخزين البيانات واستردادها والتي تلبّي احتياجات الدوائر ضمن المؤسسة. كما تمّ عرض خاص عن كيفية اختيار الشركات للتكنولوجيا المناسبة وحول إمكانية تطوير مشاريعها في مجال الأرشفة بهدف زيادة تعزيز عملياتها.

وقال جمال مرقة، الرئيس التنفيذي لشركة “برو تكنولوجي”: “يُعد سوق تكنولوجيا المعلومات في السعودية حالياً من أسرع الأسواق نمواً في المنطقة، حيث يتوقّع أن ينمو هذا القطاع بشكلٍ أسرع خلال الفترة المقبلة. ويزداد عدد المؤسسات في المملكة التي تدرك فوائد الحلول التكنولوجية الحديثة، مما يؤدي بالتالي إلى زيادة الطلب على حلول تكنولوجيا المعلومات المتطورة. ونثق بالإمكانيات المتميزة لاعتماد هيكلية الأرشفة المطورة من “سيمانتك” في السعودية، نظراً للنجاح الملحوظ الذي شهدته ندوة “انتربرايز فولت”، والتي لاقت استحسان الشركات التي عمدت إلى تحديد فوائد مشروع الإدارة المتكاملة لتخزين البيانات. ومن خلال توفير أكثر الحلول كفاءة واعتماد أفضل استراتيجيات التخزين والأرشفة من خلال أنظمة “انتربرايز فولت سيمانتك”، نقدم الفرصة المناسبة لهذه الشركات للإستفادة من مميزات اعتماد هيكلية الأرشفة الفعالة”.

وعُقدت الندوة الثانية لشركة “برو تكنولوجي” في الخُبر، حيث تم تعريف المشاركين بالمميزات الفريدة التي تحظى بها حلول “فيريتاس نت باك أب” من “سيمانتك” (Veritas NetBackup). وقد عرضت ندوة “الجيل القادم من حماية البيانات الآن” (Next Generation Data Protection Now) قدرات إدارة البيانات الإلكترونية لهذه الحلول التي تم تصميمها لتكون أكثر فعالية وأقلّ تكلفة. كما أجرت الشركة إجتماعات منفردة مع الحاضرين لمساعدتهم على تحديد أي مجموعة من حلول “سيمانتك” تناسبهم ومن ثمّ تقديم المساعدة لهم في وضع خطة عملية لتنفيذ أفضل الحلول وفقاً إلى بيئة تكنولوجيا المعلومات الحالية لديهم.

وقد تم تنظيم الندوتين التوأمين من قبل مكاتب “برو تكنولوجي” في كل من السعودية والإمارات، وقد حضرها كل من عبدالله المطرف، الشريك والمدير التنفيذي، ومحمد جرادة، مهندس ما قبل المبيعات، ومحمود يكن، مهندس المبيعات، وعبدالله العلي، مدير القنوات الحكومية، من “برو تكنولوجي السعودية”، بالإضافة إلى شعبان الأحمد، المدير التقني الإقليمي لشركة “برو تكنولوجي”. وتُعد هذه الفعاليات دليلاً واضحاً على علاقات التعاون الوثيقة بين “برو تكنولوجي” و”سيمانتك”، حيث تم تعزيزها بعد منح “برو تكنولوجي” الجائزة المتميزة “الشريك البلاتيني لشركة سيمانتك” (Symantec Platinum Partner)، أكبر جائزة تقدم إلى شريك التوزيع. كما حصلت “برو تكنولوجي” مؤخراً على “جائزة شريك الحلول المتكاملة” (Total Solutions Partner Award) خلال انعقاد “مؤتمر شركاء سيمانتك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2008” (Symantec MENA Partners Summit 2008)، بالإضافة إلى مساهمتها بدورٍ هام وتقديمها الدعم إلى “سيمانتك” خلال انعقاد مؤتمر “رؤية سيمانتك الرياض 2007” (Symantec Vision Riyadh 2007).

واختتم مرقة: “لقد شهدنا دعماً كبيراً من قبل عملائنا الحاليين من خلال مشاركتهم في هذه الندوة، بالإضافة إلى الشركات التي تواجه التحديات الكبيرة من ناحية مسائل أمن البيانات. ونسعى من خلال تنظيم ندوة “الجيل القادم من حماية البيانات الآن” إلى تسليط الضوء على الأهمية المتنامية للحلول الفعالة مثل نظام “فيريتاس نت باك أب” في مجال حماية بيانات الأعمال الهامة. ونظراً للنجاح الكبير الذي شهده هذا الحدث، نتطلع قدماً إلى المشاركة في مساعي هذه الشركات التي تهدف إلى الإعتماد الكامل لحلول حماية البيانات المطورة من شركتنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى