أخبار قطاع الأعمال

إي إم سي EMC تُطلق سلسلة EMC CLARiiON CX4 الجديدة

أزاحت اليوم “إي إم سي” EMC، الشركة المتخصصة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية المتكاملة، الستارَ عن سلسلة EMC CLARiiON® CX4 الجديدة التي تمثل أحدث جيل من النظم التخزينية المتوسطة في العالم.

تتميز السلسلة الجديدة بهيكلية مبتكرة تم تطويرها لتتوافق بالشكل الأمثل مع حلول “في إم وير” وغيرها من بيئات الخوادم الافتراضية، كما أنها تضمُّ أحدث التقنيات المتقدمة في مجال المحرِّكات والاتصالية والمعالجات والمعايير الأمنية. وجاء إطلاق هذه الحلول المبتكرة في إطار التزام “إي إم سي” إزاء عملائها حول العالم بتسهيل عملية إدارة البيانات وتكاملها بتكلفة مجدية مع أقل قدر ممكن من الطاقة الكهربائية.

قال محمد أمين، المدير الإقليمي في إي إم سي الشرق الأوسط وشمال غرب إفريقيا: “تعتمد الشركات الشرق أوسطية إلى حدٍّ بعيد على إي إم سي لتزويدها بنظم تخزينية ذات تدرجية عالية، وتكلفة مُجدية، وفاعلية مثالية في الطاقة المُستهلكة، والتي تتسم أيضاً بالتوافرية الفائقة التي تضمن للعملاء توافر المعلومات على مدار الساعة. ونحن على يقين من أنَّ حلول EMC CLARiiON® CX4 ذات الأدائية الاستثنائية ستحقق كلَّ ما سبق لعملائنا في المنطقة، ناهيك عن الدعم الأمثل والأشمل لبيئة في إم وير الحالية”.

تمثل سلسلة EMC CLARiiON® CX4 أحدث جيل من نظم CLARiiON الشبكية التخزينية ذات المكانة الريادية عالمياً، حيث يبلغ عدد النظم المثبتة ما يربو على 300.000 نظام فيما تحقق هذه السلسلة الفائقة من الحلول التخزينية المتوسطة التوافرية المثالية المعروفة تقنياً بالرقم 99.999 بالمئة. وفي ضوء تنامي البيانات بنسبة 60 بالمئة سنوياً والتحديات التي يواجهها مديرو تقنية المعلومات في الشركات والمتمثلة في التكلفة المتنامية للطاقة والميزانية الضيقة، فإن نظم EMC CLARiiON® CX4 التخزينية مثالية على أكثر من صعيد وفضل وظائفها الفائقة المتضمَّنة والمصمَّمة لمواكبة متطلبات بيئات الخوادم الافتراضية، بما في ذلك البنية التحتية في إم وير.

كما أنها مصمَّمة للتوفير في الطاقة المستهلكة إلى مستويات متدنية وغير مسبوقة والارتقاء بالتجربة والعملية التخزينية والأدائية عامة، ناهيك عن أهميتها في حماية استثمار الشركة في مجال الحلول التخزينية في الأمد البعيد. ومن أهمِّ خصائص الحلول التخزينية EMC CLARiiON® CX4:

• ضاعفت هذه السلسلة من أدائها وسعتها التخزينية وذاكرتها وعدد الوحدات المنطقية مقارنة مع الجيل السابق من الحلول نفسها، حيث توفر هذه السلسلة دعماً لطبقات متعدِّدة من التطبيقات على نظام تخزيني أحادي من CLARiiON® CX4. والفضل في كلِّ ما سبق إلى البيئة التشغيلية التخزينية الفائقة EMC CLARiiON FLARE® ذات 64 بت التي تستفيد من معالجات إنتل متعدِّدة النواة والكفيلة بالارتقاء بالأدائية ومضاعفة التدرجية النظامية (حتى 960 محرّك) وعلى النحو الذي يعزز تكامل الحلول وإدماجها.

• قدرتها على دعم وصلة القناة الليفية مزدوجة البروتوكول وشبكة المنطقة التخزينية iSCSI مع التوسعة الشبكية، وهذه من المزايا الفريدة بين الحلول المنافسة في الأسواق العالمية. كما تمكِّن تقنية UltraFlex™ سلسلة CLARiiON® CX4 من تضمين التقنيات الاتصالية المستقبلية بسهولة مطلقة ودون تعطيل عملها، مثل القناة الليفية 8 جيجابت في الثانية، وشبكة المنطقة التخزينية iSCSI بسرعة 10 جيجابت في الثانية، فضلاً عن القناة الليفية عبر الإيثرنت FCoE. وفوق كلِّ ما سبق، فإن سلسلة CLARiiON® CX4 المدعومة تقنية UltraFlex™ تساعد في تعزيز مرونة بيئة في إم وير عبر تمكين إضافة منافذ المدخلات/المُخرجات بطريقة دينامية – مع السعة التخزينية والأدائية – وبما يتوافق مع متطلبات البنية التحتية الافتراضية.

• تعدُّ حلول CLARiiON® CX4 أول حلول تخزينية متوسطة النطاق في العالم تدعم تقنية الأقراص الصلبة الثابتة SSD والمعروفة بسرعتها الاستثنائية التي تفوق سرعة الأقراص التقليدية بنحو 30 ضعف، كما أنها توفر سرعة استجابة فائقة تقل عن ميليثانية وهي أكثر فاعلية في الطاقة الكهربائية المستهلكة وبمعدل 98 بالمئة على أساس معيار “عمليات المدخلات/المُخرجات في الثانية”. كما أنَّ إضافة أقراص فلاشية إلى سلسلة CLARiiON® CX4 جعلتها توفر أعلى مستويات الأدائية للمتطلبات التخزينية “الطبقة 0”. وفي وقت سابق من هذا العام، كانت إي إم سي أول شركة عالمية متخصِّصة في الحلول التخزينية تدمج الأقراص الثابتة الصلبة في حزمة حلولها التخزينية وذلك بإطلاق التقنية الفلاشية ضمن سلسلة حلول Symmetrix® DMX.

• قدرات الإتاحة الافتراضية اللازمة للارتقاء بعملية الاستفادة من النظم إلى أبعد حدود ممكنة مع تبسيط الإتاحة التخزينية عبر تمكين مديري البنية التحتية المعلوماتية من توفير سعة للتطبيقات تفوق السعة المخصصة مادياً. وبفضل تقنية “الإتاحة الافتراضية من كلاريون” يمكن تخصيص السعة اللازمة بسرعة وسهولة مطلقة لبيئة في إم وير وغيرها من الخوادم الافتراضية. بل إن خاصية المراقبة والإشعارات المؤتمتة تتيح توسعة الجميعة التخزينية شبكياً. وكانت إي إم سي قد أطلقت قدرات الإتاحة الافتراضية في البداية مع سلسلة النظم التخزينية EMC Celerra® المبنية على بروتوكول الإنترنت.

• خاصية قرصية مُدمجة تعمل على وضع المحرِّكات غير النشطة تلقائياً في وضعية السكون وعلى النحو الذي يوفر الطاقة الكهربائية. وكانت إي إم سي قد أطلقت هذه الخاصية في البداية مع نظم الأشرطة الافتراضية وهي مصمَّمة للتطبيقات التي عادة ما تدخل مرحلةً غير نشطة، وبوتيرة منتظمة.

• تقنية تبريدية تكيفية وتصميم مبتكر يدعم لمحرِّكات الأقراص متدنية الطاقة بسعة 1 تيرابايت المعروفة بأنها تحقق أفضل فاعلية من حيث الطاقة المستهلكة. وبفضل هذا التصميم الجديد فإنه يمكن الحدّ من الطاقة المستخدمة في تبريد النظام وإبقائها ضمن مستويات متدنية بفضل التقنية التي تجعل مراوح التبريد تعدِّل سرعتها من حين إلى حين وحسب الحاجة إلى المحافظة على الحرارة الملائمة. وأما المحرِّكات الجديدة ذات الفاعلية في الطاقة المستهلكة فتدور بسرعة أقل في الدقيقة، وتستخدم طاقة أقل بنسبة 32 بالمئة لكل تيرابايت مقارنة مع المحرِّكات التقليدية SATA.

• التكامل مع حلول VMware Site Recovery Manager لتكون حلولاً مثالية ومبسطة وجاهزة لاسترداد النسخة الاحتياطية عند الحاجة. كما تتميز سلسلة حلول CLARiiON® CX4 الجديدة بخاصية مُدمجة ومتواصلة وهي خاصية النسخة التكرارية التي يتمُّ تنفيذها محلياً أو عن بُعد والخاصة بحلول EMC RecoveryPoint/SE واللازمة لتبسيط عملية نشر الحلول في بيئة القناة الليفية أو بيئة iSCSI مع الارتقاء بالحزمة العريضة.

• التكامل مع منصة RSA enVision® لتوفير منهجية شاملة ومؤتمتة في إدارة بيانات الفعاليات والارتقاء بالمعايير الأمنية المؤسسية وتبسيط عملية التوافق مع القوانين النافذة. كما تتكامل سلسلة حلول CLARiiON® CX4 مع الحلول البرمجيــة EMC PowerPath® المدعومة بتقنية تشفيرية وتقنية إدارة الحلول من “آر إس أيه” والتي تسهل تشفير البيانات أو فك تشفيرها عند إرسالها من مصفوفة ما أو إليها.

قال مارك بيترز، المحلِّل في المؤسسة البحثية العالمية “إنتربرايز ستراتيجي جروب” المعنية بقضايا أمن البنية التحتية المعلوماتية: “بعد إطلاقها سلسلة حلول CLARiiON® CX4 تواصل تصدِّيها لبعض أهمِّ التحديات التي يواجهها مديرو البنية التحتية المعلوماتية والحلول التخزينية في الشركات حول العالم والمتمثلة في التكلفة والطاقة المستهلكة وإدارة الحلول. وتحقق سلسلة حلول CLARiiON® CX4 السَّبقَ والتفوقَ على صُعد عدّة في الوقت نفسه. وتعدُّ حلول CLARiiON® CX4 مثالية من حيث تصميماتها ومزاياها ومعاييرها المتضمَّمة، بما في ذلك الأقراص الفلاشية، وهي قابلة للتكيف مع الاحتياجات الدقيقة للشركات ذات الاحتياجات التخزينية المتوسطة. ويبدو أن إي إم سي ستواصل ريادتها في وضع المعايير غير المسبوقة في صناعة الحلول التخزينية المؤسسية، ونحن نعتقد أن حلول CLARiiON® CX4 قد أزاحت كافة الحلول المنافسة عن القمة، كما أننا نعتقد أن هذه الحلول تشكل حزمة شاملة ومتكاملة ومُحكمة من إي إم سي”.

جديرٌ بالذكر أن سلسلة حلول CLARiiON® CX4 تتألف من أربع طرازات مدعومة ببرمجيات كلاريون الاستردادية والاستنساخية بما في ذلك EMC Navisphere® Management Suite و EMC MirrorView® و EMC SnapView® وEMC SAN Copy® وغيرها. والطرازات الجديدة هي:

• طراز CLARiiON CX4-120 يوفر هذا الطراز ما يصل إلى 120 محرك أقراص مع سعة تخزينية إجمالية تصل إلى 120 تيرابايت، و6 تيرابايت من ذاكرة النظام، وما يصل إلى 12 قناة ليفية و/أو 8 منافذ iSCSI.

• طراز CLARiiON CX4-240 يوفر هذا الطراز ما يصل إلى 240 محرك أقراص مع سعة تخزينية إجمالية تصل إلى 240 تيرابايت، و8 تيرابايت من ذاكرة النظام، وما يصل إلى 12 قناة ليفية و/أو 12 منافذ iSCSI.

• طراز CLARiiON CX4-480 يوفر هذا الطراز ما يصل إلى 480 محرك أقراص، بما في ذلك الأقراص الصلبة الثاتبة، مع سعة تخزينية إجمالية تصل إلى 471 تيرابايت، و16 تيرابايت من ذاكرة النظام، وما يصل إلى 16 قناة ليفية و/أو 12 منافذ iSCSI.

• طراز CLARiiON CX4-960 يوفر هذا الطراز ما يصل إلى 960 محرك أقراص، بما في ذلك الأقراص الصلبة الثاتبة، مع سعة تخزينية إجمالية تصل إلى 951 تيرابايت، و32 تيرابايت من ذاكرة النظام، وما يصل إلى 24 قناة ليفية و/أو 16 منافذ iSCSI.

قال ديفيد دوناتلي، رئيس وحدة الحلول التخزينية في إي إم سي: “تواصل إي إم سي الاستفادة من مواردها وقدراتها المهولة في تطوير حلول مبتكرة نوفر من خلالها لعملائنا منصةً متوسطة النطاق ذات تدرجية عالية وسهولة غير مسبوقة. كما نعزز عبر هذه الحلول ريادتنا في مجال الأقراص الفلاشية، ولكن هذه المرة في الحلول التخزينية ذات النطاق المتوسط. كما أن هذه الحلول مصمَمة للاستفادة بشكل كامل من تقنية الخوادم الافتراضية. ونحن نعتقد أن سلسلة CLARiiON CX4 لا مثيل لها عالمياً من حيث التدرجية والفاعلية في الطاقة المستهلكة وسهولة استخدامها. كما أننا نعتقد أن هذه الحلول توطد ريادتنا وصدارتنا بل وتجعل المسافة بيننا وبين منافسينا أكبر من أيِّ وقت مضى”.

سلسلة حلول CLARiiON CX4 متوافرة حول العالم عبر إي إم سي وشركاء برنامج Velocity2 بالإضافة إلى شركاء شبكة الخدمات المعتمدين. كما توفر ديل Dell الحلول عبر علامة تجارية مشتركة “ديل/إي إم سي” وكذلك شركة فوجيتسو سيمنز كمبيوترز تحت العلامة التجارية FiberCat. أما الأقراص الفلاشية وإمكانات الإتاحة الافتراضية ستتوافر في أكتوبر 2008. وأما خاصية دخول الأقراص مرحلة السكون فمتوافرة مع مكتبة أقراص إي إم سي اليوم، على أن يتمَّ دعم التطبيقات العامة عند تحقيقها المعايير المطلوبة وحتى عام 2009.

زر الذهاب إلى الأعلى