أخبار قطاع الأعمال

بريتيش تيليكوم توقع عقداً مع شوتايم أرابيا لتزويدها بخدمات الشبكات المدارة

أعلنت اليوم شركة بريتيش تيليكوم BT أنها وقعت عقداً مدته 5 سنوات لخدمات الشبكة المدارة مع شركة “جلف دي تي إتش” Gulf DTH، الشركة المالكة والمشغلة لشبكة “شوتايم أرابيا” الرائدة في عالم المحطات التلفزيونية المدفوعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ستقوم بريتيش تيليكوم بموجب هذه الاتفاقية بربط عمليات “جلف دي تي إتش” في المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة، من خلال استخدام شبكتها متعددة البروتوكولات MPLS.

وستتمكن “جلف دي تي إتش” من خلال الانتقال إلى العمل عبر الشبكة الواحدة من تخفيض تكاليف التشغيل وتعزيز الإنتاجية، وذلك بإضافة خدمات أخرى يمكن إدراجها على الشبكة. كما سيتمكن الشركة المشغلة للمحطات التلفزيونية المدفوعة من الانضمام إلى منصة بريتيش تيليكوم الإعلامية الرقمية العالمية GMN، ومن ثم تحويل المحتوى إلى القنوات والمستخدمين المنزليين.

وتعتبر المنصة الإعلامية الرقمية العالمية GMN خدمة خاصة بالشبكة المدارة تعتمد على الشبكات الافتراضية الخاصة متعددة البروتوكولات تعمل على تأمين اتصال آمن وعالي الجودة للبث التلفزيوني في وقت قياسي، بالإضافة إلى تطبيقات البيانات الأخرى بين العملاء في المناطق المختلفة.

وفي معرض تعليقه على الموضوع قال وائل القباني، مدير تطوير الأعمال لدى شركة بريتيش تيليكوم الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن سعداء جداً لاختيارنا من قبل “شوتايم أرابيا” كشريك للأعمال. حيث تعكس هذه الشراكة الأهمية الكبيرة لهذه السوق بالنسبة لنا، كما تعكس قدرتنا على تلبية متطلبات المؤسسات العالمية، كما أنها تعبِّر عن مدى التزام بريتيش تيليكوم المستمر تجاه المنطقة وتجاه تحقيق عملائها للنجاح المنشود”.

ومن ناحيته قال ستيفين ماكديرميد، نائب رئيس العمليات لدى “شوتايم أرابيا” قوله: “لقد قمنا باختيار هذه الحلول لتعزيز أداء شبكتنا، ولنتمكن من تحقيق فوائد هامة تتجلى في تخفيض التكاليف وتعزيز فاعليتنا في خدمة عملائنا”. وأضاف: “وشكّل كل من سجل بريتيش تيليكوم القوي، وخبرتها العميقة في مجال خدمات تقنية المعلومات للشبكات، والخبرة في إدارة العقود الدولية المعقدة، العوامل الرئيسية التي جعلتنا نتخذ هذا القرار الاستثماري”.

زر الذهاب إلى الأعلى