أخبار قطاع الأعمال

إيست نتس تعيِّن رئيساً ومجلس إدارة جديدين

أعلنت “إيست نتس” (EastNets)، الشركة الموفرة لحلول تكنولوجيا المعلومات التي تتيح إجراء المعاملات السرية بشكل أساسي للقطاعات المالية والحكومية والشركات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وأفريقيا، عن تعيين مجلس إدارتها الجديد. واستضاف حازم ملحم، المدير التنفيذي في شركة “إيست نتس”، الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الشركة بتاريخ 16 يوليو/ تموز من الشهر الماضي وذلك في مكاتب الشركة في واترلو في بلجيكا، بالتزامن مع احتفالات “إيست نتس” بالذكرى السنوية الأولى لاستحواذها على شركة “سايد انترناشيونال” (SIDE International).

واشتملت عضوية مجلس الإدارة الجديد على شخصيات رفيعة المستوى ضمت من هولندا جاب كامب، الخبير المستقل والرئيس السابق لمجلس إدارة جمعية الاتصالات المالية ما بين المصارف (SWIFT)، الذي تم انتخابه كرئيس لمجلس إدارة مجموعة “إيست نتس”، وستيفن شوبرت، المدير التنفيذي لشركة “أنابيكس كابيتال” (Anapix Capital) والمدير التنفيذي السابق لبورصة دبي العالمية (DIFX) الذي سيشكل إضافة كبيرة للمجموعة من خلال خبرته الواسعة الممتدة على مدى 25 عاماً في الأسواق المالية.

كما ضم المجلس أيضاً كل من راي مولهرن من الولايات المتحدة، وهو خبير مستقل ورئيس مجموعة “ذا أم كونسلتنغ” (The M Consulting) والنائب السابق لرئيس بنك نيويورك، ومن الكويت محمد قيسي ممثلاً لشركة “عالم التكنولوجيا”، وحسين علي ناصر، ممثلاً لشركة الإستثمارات الصناعية والمالية وعبد الله الكليب، ممثلاً لمجموعة “عارف”، ومن الولايات المتحدة آندي درفيشي، ممثلاً لشركة “انترناشيونال فاينانس كوربوريشن” (IFC) التابعة لمجموعة البنك الدولي، وديفيد سلوم، السكرتير القانوني لمجلس الإدارة.

وقال ملحم: “يعتبر الأعضاء الجدد في المجلس من أبرز العاملين في هذا القطاع، حيث سيساهمون في تحديد الاتجاهات الجديدة والفعالة بالنسبة لشركتنا. وقد أتاح لنا اجتماعنا الأخير إجراء تقييم كامل للوضع الحالي والبدء في التخطيط لنمو الشركة في المستقبل. ونؤكد لعملائنا الكرام أن هذه مجرد بداية للمزيد من الإنجازات وإقامة شراكات أقوى تصب في صالحنا جميعاً”.

وتم خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة الجديد في بلجيكا الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لاستحواذ “إيست نتس” على شركة “سايد انترناشيونال”، الرائدة في مجال تطوير برمجيات البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات للقطاع المالي. وتحظى الشركتان بعلاقات شراكة تجارية وثيقة منذ العام 2002، حيث إنهما تستفيدان منذ قيام تحالفهما الاستراتيجي من تعاونهما الناجح لتوسيع قدراتهما التشغيلية وانتشارهما على المستوى الدولي.

وأضاف ملحم: “بعد مرور عام ناجح من استحواذنا على شركة “سايد انترناشيونال” وفي إطار التزامنا وتفانينا لدمج وتطوير عروض منتجات شركة “سايد انترناشيونال” وآلية وصولها للأسواق، يسرنا أن نعلن عن تعيين السيد فريدي نورسكي مديراً عاماً لشركة “إيست نتس-سايد”، الذي سيضيف للشركة رصيداً من الخبرة يمتد على مدى 25 عاماً في مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قضاها في الشركات المصنفة ضمن قائمة “فورتشن 500″ (Fortune 500)”.

وتوفر شركة “إيست نتس”، التي تتخذ من دبي مقراً لها، خدمات معالجة التعاملات السرية لأكثر من 850 عميلاً ضمن القطاعات المالية والحكومية والشركات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكيّة وأمريكا الجنوبيّة والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا منذ أكثر من 24 عاماً. وتم اعتماد الشركة كشريك تجاري وخدمي ومكتب خدمات وشريك تعليمي وموفر حلول لجمعية الاتصالات المالية ما بين المصارف “سويفت”، حيث ستقوم بتزويد عملاء الجمعية بالخدمات المتخصصة ذات الصلة بتنفيذ وتكامل وتطوير منتجات البنية التحتية “سويفت نت” (SWIFTNet) وواجهات “سويفت، وتلبية معايير الجودة.

زر الذهاب إلى الأعلى