أخبار قطاع الأعمال

بنك دبي الإسلامي ينجز بنجاح عملية الانتقال إلى فليكس كيوب

أعلن “بنك دبي الإسلامي” وشركة أي فليكس سليوشنز”عن إنجازهما بنجاح عملية الانتقال للعمل بالنظام المصرفي الإسلامي الجديد “فليكس كيوب” لجميع فروع وشبكات البنك، حيث سيساهم نظام أوراكل “فليكس كيوب” المتطور، في توفير مزيد من الحلول الشاملة التي ستغطي كافة مجالات القطاعات المصرفية. كما سيوفر للمتعاملين قدراً أكبر من المرونة والسرعة في إنجاز المعاملات، ومزيداً من الخدمات الشخصية

وقد احتفل البنك بهذا الإنجاز التكنولوجي الكبير، حيث قام خالد الكمده، العضو المنتدب للمجموعة، الرئيس التنفيذي لـ”بنك دبي الإسلامي”، وعبدالله الهاملي، رئيس تكنولوجيا المعلومات والعمليات في “بنك دبي الإسلامي” بتكريم فريق عمل المشروع وإدارات البنك الذين ساهموا جميعاً بإنجاح هذا المشروع الفريد.

وسيتمكن متعاملي البنك عبر النظام الجديد من القيام بتنفيذ معاملاتهم البنكية من أي فرع من فروع البنك بصرف النظر عن مكان حساباتهم. كما سيكون البنك قادراً على تقديم المزيد من الخدمات التي صممت خصيصاً للعملاء، بالإضافة إلى إمكانية إطلاق منتجات جديدة بصورة أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة.

وبهذه المناسبة، قال مصبح القيزي، مدير إدارة الخدمات المصرفية الإلكترونية في “بنك دبي الإٍسلامي”: “بكوننا البنك الإسلامي الأول في العالم، والرائد في قطاع الصيرفة الإسلامية، فإننا نسعى للحفاظ على موقع الريادة في هذا القطاع الحيوي من خلال استخدام الأنظمة المبتكرة والفريدة في هذا المجال. ومن هنا، فإن تقنيتنا الجديدة تتماشى مع هذا الالتزام، حيث ستوفر خدمات أكثر مرونةً وتنوعاً لمتعاملينا.”

ويعد “فليكس كيوب” بمثابة منتج مصرفي شامل ومتكامل، يتماشى مع جميع المعايير والأنظمة العالمية، كما يغطي جميع الاحتياجات المصرفية، بما فيها خدمات الأفراد، والخدمات المصرفية المؤسساتية والاستثمارية. وتم موائمة هذا البرنامج مع الحلول المصرفية الإسلامية التي يقدمه البنك، كما قام فريق تطوير البرمجيات في البنك بتطوير البرامج الإضافية الخاصة لربط هذا البرنامج مع بقية الأنظمة للعمل بشكل متكامل، حيث تم اختباره بشكل مكثف وتدريب الموظفين عليه لتفادي الأخطاء التي قد تنجم من الانتقال إلى مرحلة العمل النهائي.

ومن جهته، قال نديم بوشيري، مدير إدارة نظم المعلومات في “بنك دبي الإسلامي”: “يسرنا أن نعلن عن بدء العمل بالنظام المصرفي الجديد في كافة شبكات فروعنا، حيث أمضينا ما يقارب من الـ 30شهراً في تنفيذ حلول هذا النظام المصرفي المبتكر. ويتميز النظام الجديد بكونه نظام مصرفي إسلامي شامل سيساهم في تمكيننا من إطلاق منتجات وخدمات إسلامية رائدة في الفترة المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر لنا سرعة أكبر لتطوير منتجات مالية إسلامية جديدة.”

ومن جانبه، قال س.سندارجان، نائب أول رئيس المنتجات المصرفية في شركة “أي فليكس سليوشنز”: “يسعدنا بدء العمل بالنظام المصرفي الجديد ’فليكس كيوب‘ في جميع فروع ’بنك دبي الإسلامي‘، حيث تعد شراكتنا مع البنك إنجازاً هاماً، واعترافاً بمقدرة ’ فليكس كيوب‘ على تلبية كافة متطلبات الشريعة الإسلامية. ونحن على ثقة تامة، بأن هذا النظام الجديد سيمكن البنك من مواكبة احتياجات وتوقعات المتعاملين من المنتجات المصرفية الإسلامية، التي تتميز بقدرتها على الابتكار والتنوع بالإضافة إلى المنافسة مع أفضل ما يمكن أن تقدمه البنوك التقليدية.”

زر الذهاب إلى الأعلى