أخبار قطاع الأعمال

حكومة دبي الإلكترونية تشارك في فعاليات القمة الدولية للحكومات الإلكترونية

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية”، عن مشاركتها في فعاليات الدورة السادسة من الندوة الخاصة بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والإصلاح التنظيمي والتي أقيمت في تونس مؤخراً. وقد تم تنظيم الندوة من قبل “مؤسسة التعاون والتنمية الاقتصادية”، حيث أتاحت لها مشاركتها بالنسبة للمؤسسات والدول العربية مناقشة الإستراتيجيات الخاصة بالتعاون وعلاقات الشراكة المتعلقة بتعزيز المبادرات الحكومية.

كجزء من التزامها بهذا الحدث، قدمت “حكومة دبي الإلكترونية” عرضاً توضيحياً يتعلق بتبادل خبراتها ومعارفها وأفضل الإجراءات المتبعة لديها فيما يخص تقديم الخدمات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات لشرائح المجتمع. كما ألقى سالم الشاعر، مدير الخدمات الإلكترونية في “حكومة دبي الإلكترونية”، كلمة رئيسية تتعلق بمناقشة التفاصيل ذات الصلة بالمشاريع الناجحة التي تطبقها “حكومة دبي الإلكترونية” ودور هذه المبادرات في إحداث أثر إيجابي على صعيد المجتمع”.

قال سالم الشاعر: “تعد “حكومة دبي الإلكترونية” شريكاً أساسياً في عملية تحول دبي نحو المجتمع الرقمي. ويعد سكان الإمارة أكثر المستفيدين من مبادراتنا كون الخدمات الإلكترونية قد لعبت دوراُ كبيراً في زيادة كفاءة وإنتاجية المواطنين والمقيمين في دبي. ويسرنا إعطاء فكرة عن كافة مبادراتنا الناجحة خلال هذه الندوة في تونس”.

تضم قائمة نماذج الخدمات الإلكترونية التي تم تقديمها خلال الندوة، مبادرات حكومة دبي الالكترونية مثل مركز الإتصال الموحد خدمة “إسأل دبي” وخدمة الدفع الإلكتروني وخدمة الإستضافة الإلكترونية. كما ناقشت “حكومة دبي الإلكترونية” العديد من علاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي أطلقتها والتي أدت إلى توفير العديد من الحلول قليلة التكاليف فيما يخص تقديم خدمات مبتكرة للجمهور.

أضاف الشاعر: “حققت لنا هذه المشاركة فائدة كبيرة تمثلت في التواصل مع مدراء من عدة مبادرات حكومية إلكترونية عالية المستوى. وقد ساعدتنا هذه النقاشات في تحديد جوانب التعاون، كما مكنتنا من تحليل التحديات التي نواجهها في مهمتنا المشتركة المتمثلة في خلق مجتمع رقمي يتمتع بكفاءة عالية”.

استقطبت الندوة مندوبين من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وآسيا، حيث تم تقسيمها إلى أربع جلسات. تطرقت الجلسة الأولى إلى الأشكال المختلفة لإتفاقيات التعاون ومجال تطبيقها فيما يخص عمل الحكومات الإلكترونية. وناقشت الجلستان الثانية والثالثة علاقات الشراكة بين الحكومات الإلكترونية والقطاع الخاص في حين ناقشت الجلسة الرابعة مفاهيم وأساليب التعاون بين الحكومات الإلكترونية وكذلك دور منسقي الحكومات الإلكترونية في تفعيل إجراءات التعاون بين الحكومات الإلكترونية.

زر الذهاب إلى الأعلى