أخبار قطاع الأعمال

أضخم معرض للإلكترونيات في آسيا يشهد إضافة جناح لإلكترونيات السيارات

ستستقطب النسخة الثامنة والعشرون من “معرض هونغ كونغ للإلكترونيات” (دورة الخريف)، أكثر من 2500 شركة مزودة للمعدات الإلكترونية. وسيقام هذا الحدث في “مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات” و”مركز هونغ كونغ للمعارض” خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل

ويتمتع المعرض بخبرة 28 عاماً من التميز، حيث يعد أضخم حدث لعرض المنتجات الإلكترونية من نوعه على مستوى آسيا والثاني على مستوى العالم. وستشهد دورة هذا العام إدخال قسم جديد لعرض إلكترونيات المركبات والنظام العالمي لتحديد المواقع (GPS Zone)، الأمر الذي يوفر المزيد من الفرص أمام المشترين لإيجاد مزودين آخرين ومنتجات جديدة.

ويأتي استحداث القسم الجديدة استجابة للنمو السريع الذي يشهده هذا القطاع الهام. وتعد “قاعة الشهرة” أحد أجنحة العرض الهامة كونها تضم مجموعة من الشركات التي تركز على التصميم المتميز وتطوير مجموعة من المنتجات الإلكترونية ذات العلامة التجارية المعروفة. ويضاف على قائمة الأجنحة المعروفة المتواجدة ضمن “دورة الخريف” كل من “العالم الرقمي” و”هوم تك” (Home Tech) و”منطقة التبادل التكنولوجي”.

وستستقطب الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها هذا القطاع مجموعة من العملاء الراغبين في الشراء من مختلف أنحاء العالم. فقد شهد العام الماضي زيارة أكثر من 58 ألف عميل يمثلون 160 دولة ومنطقة. وقال محمد عارف شارا، مدير عام شركة “إلكتريك أفينو التجارية” (electric- avenue trading Co.) في الإمارات والذي يزور “دورة الخريف” لهذا المعرض منذ 17 عاماً: “تتمتع هونغ كونغ بمكانة خاصة على الصعيد التجاري، وأكثر ما يشدني إلى هذا المكان هو التزام ومصداقية المزودين المشاركين. وبالنسبة إلي تعد الجودة مقابل بالسعر الأفضل في هونغ كونغ”.

ويلعب قطاع الإلكترونيات دوراً هاماً في النمو الإقتصادي الذي تشهده هونغ كونغ، حيث شكل نسبة قدرها 50% من إجمالي عائدات التصدير في هونغ كونغ خلال العام الماضي. ويواصل هذا القطاع نجاحه خلال العام الجاري، فقد بلغ إجمالي صادرات المنتجات الإلكترونية خلال الاشهر الأربعة الأولى مبلغاً قدره 58.4 مليار دولار أمريكي (أي ما يعادل 455.8 مليار دولار هونغ كونغ) بزيادة قدرها 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتعد الإمارات أكبر سوق تصدير بالنسبة لـ هونغ كونغ على مستوى الشرق الأوسط. وقد ازداد إجمالي صادرات هونغ كونغ إلى الدولة بنسبة 11.3% خلال العام الماضي لتصل القيمة الإجمالية للصادرات إلى 602 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري. كما زادت واردات هونغ كونغ من الإمارات بنسبة 11.2% لتبلغ قيمتها الإجمالية 471 مليون دولار أمريكي.

ويشكل هذا المعرض منصة تجارية توفر المكونات والقطع الإلكترونية وطرق التجميع، والخدمات والتكنولوجيا. وينعقد هذا المعرض بالتزامن مع معرض هونغ كونغ للإلكترونيات “دورة الخريف”. وسيوفر المعرضان تجربة تسوق متميزة بالنسبة للمشترين من مختلف أنحاء العالم. ويقع القسم الجديد في “مركز هونغ كونغ للمعارض”، “المبنى الصيني للموارد” بالقرب من “مركز هونغ كونغ للمعارض والمؤتمرات”.

زر الذهاب إلى الأعلى