أخبار قطاع الأعمال

نت سول تكنولوجيز تبدأ تداول أسهمها في بورصة دبي العالمية

أعلنت شركة “نت سول تكنولوجيز إنك”، وهي المزود العالمي لخدمات الأعمال وتطبيقات المشاريع العالمية، اليوم عن بدء تداول أسهمها العادية المزدوجة في “بورصة دبي العالمية” بهدف تعزيز ودعم أسهم الشركة في البورصة الأمريكية. وتعتبر شركة “نت سول” أول شركة أمريكية مدرجة في بورصة ناسداك، تقوم بإدراج أسهمها بشكل مزدوج في “بورصة دبي العالمية”.

وقال نجيب غوري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نت سول تكنولوجيز”، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم: “نحن متحمسون لبدء عمليات التداول الأولية لأسهم ’نت سول‘ العادية في ’بورصة دبي العالمية‘، وهو إنجاز هام في تاريخ شركتنا باعتبارنا أول شركة أمريكية تدرج أسهمها بشكل مزدوج في بورصة دبي؛ وهي خطوة تعزز استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز حضور علامتنا التجارية وتوسيع قاعدة مستثمرينا في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام. وانطلاقاً من النمو السريع الذي تشهده المنطقة، تسعى ’نت سول‘ لتصبح إحدى شركات السوق الرائدة في مجال البرمجيات المالية ذات الصلة بعمليات الإيجار أو الأصول، ومزوداً رئيسياً لخدمات الأعمال العالمية في هذه المنطقة. وأتوجه بالشكر إلى شركة “يونيكورن كونسلتينج إنك”، المتخصصة باستشارات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط على مساعدتهم لنا في رسم الاستراتيجية وتنظيم الخدمات اللوجستية في دبي. كما أخص بالشكر جو جيجوبيند، الذي كان يعمل سابقاً في “ماكسيم جروب” وحالياً في “رودمان آند رينشو”، المدرجة في بورصة “ناسداك” تحت الرمز “RODM”، على ما قدمه من استشارات وتوجيهات شكلت عوناً كبيراً لنا في استكمال إجراءات الإدراج في ’بورصة دبي العالمية‘”.

وقال بير لارسون، الرئيس التنفيذي في “بورصة دبي العالمية”: “باعتبارها شركة رائدة في قطاع التكنولوجيا، فإن ’نت سول‘ ستمثل إضافة هامة تعزز الفرص المتاحة للمستثمرين الإقليميين في ’بورصة دبي العالمية‘”.

من جانبه، قال بروس أوست، النائب التنفيذي لرئيس شؤون العملاء من الشركات في مجموعة “ناسداك أو إم إكس”: “بعد تأسيس مجموعة ’ناسداك أو إم إكس‘، أصبحنا قادرين على إتاحة فرص إدراج الأسهم في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط. ويسرنا أن تقوم شركة مدرجة في ناسداك، مثل ’نت سول تكنولوجيز‘، بتوسعة أنشطتها إلى سوق أخرى من أسواق ’ناسداك أو إم إكس‘. ونأمل أن يسير المزيد من الشركات على خطى شركة ’نت سول‘ من أجل استقطاب المزيد من المستثمرين على الصعيد العالمي”.

وقد قامت “نت سول” بتعيين “كمبيوترشير ليمتد”، وهي مزود رائد لخدمات وتقنيات الأسواق المالية لقطاع الأوراق المالية العالمي، للمساعدة في تسهيل تحويل الأسهم بين أسواق الولايات المتحدة الأمريكية ودبي. وتوفر شركة “كمبيوترشير” لأعضاء السوق خدمة “xSettle” الفريدة التي تعتمد على شبكة الإنترنت وتضمن تسريع عمليات التسوية البينية بين السوقين.

ولتعزيز الاستفادة من الخبرة العالمية التي تمتلكها “كمبيوترشير”، قامت “نت سول” بتعيينها أيضاً وكيلاً أمريكياً لعمليات التحويل، على أن تباشر أعمالها بهذه الصفة خلال الأسابيع المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى