أخبار قطاع الأعمال

بتلكو تدشن نظام العناية بالزبائن بالتعاون مع شركة مايكروسوفت

أعلنت بتلكو عن تدشين نظام العناية بالزبائن، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت. وقد قامت بتلكو باختيار نظام العناية بالزبائن الذي طورته شركة مايكروسوفت بعد تقييم دقيق لمتطلبات العمل لديها دراسة مستفيضة للأنظمة المتوفرة في السوق.

وسيتم الاحتفال بعملية التدشين في حفل خاص يقام في 17 يونيو يحضره مدير عام مايكروسوفت تشاربل فاخوري، ومدير مايكروسوفت في البحرين بديع إصبعي، ومدير عام تطوير الشبكات في بتلكو إبراهيم زينل ومدير عام وحدة خدمات المستهلكين نك دي مارزو؛ إضافة إلى أعضاء فرق العمل التي شاركت في تنفيذ المشروع من كلا الشركتين.

ويعمل نظام مايكروسوفت للعناية بالزبائن على توحيد جميع الأنظمة التي يتسخدمها الموظفون الذين يتعاملون مع الزبائن بشكل مباشر، وتسهيل عملية تشغيل الأنظمة بالنسبة للموظفين المعنيين، مما يسهم في تحسين الإجراءات المتبعة عند التعامل مع استفسارات وطلبات الزبائن.

وعن أهمية النظام الجديد لبتلكو، قال السيد دي مارزو “يعزز نظام مايكروسوفت للعناية بالزبائن التزامنا المستمر بتزويد زبائننا بخدمات من الدرجة الأولى. من المؤكد أن تقديم الخدمات والمنتجات التي لا تضاهى هو ما يميزنا في السوق الذي يشهد منافسة حادة ويساعدنا في نفس الوقت في المحافظة على ولاء زبائننا”.

وتشمل المزايا الكثيرة التي يوفرها النظام الجديد تسجيل اسم الزبون بمجرد وصول مكالمته إلى الرقم 196 الخاص بمكتب المساعدة في بتلكو، إضافة إلى التوفير الفوري لجميع التفاصيل المتعلقة بهم. ومن شأن هذا أن يقلص بشكل كبير الوقت المستغرق في إنهاء المعاملات وتعزز في الوقت ذانه خبرات الزبائن.

كما يوفر النظام الجديد ميزة “الدخول بكلمة سر واحدة” لجميع الأنظمة، حيث أن تمت الآن مكننة جميع الإجراءات وتحكمها مسارات عمل محددة. ونتيجة لهذا، ستتقلص بشكل كبير نسبة الأخطاء وتكرار المعلومات والمعاملات.

من جانبه، قال مدير قطاع المؤسسات البحرينية في شركة مايكروسوفت آدم تمام “قمنا بتصميم نظام العناية بالزبائن لتمكين موظفي المكاتب الأمامية لدى مزودي الخدمات؛ مثل شركات الاتصالات، والبنوك، ومحلات البيع بالتجزئة من الاستجابة بشكل فعال لمتطلبات زبائنهم المتزايدة للحصول على خدمات زبائن أفضل”.

وأضاف “لقد كانت خبرتنا في العمل مع بتلكو من خلال تنفيذ نظام مايكروسوفت للعناية بالزبائن خبرة طيبة للغاية، فقد لمسنا التناغم الكامل بين أعضاء فريق بتلكو في جميع مراحل العمل”.

“فقد عمل موظفو مركز الرد على استفسارات الزبائن، وموظفو محلات البيع بالمفرق بجد لتنفيذ رؤية فريق بتلكو التنفيذي الرامية إلى توفير خبرة زبائن متميزة”.

والجدير بالذكر أن فوائد ممتازة قد تم تسجيلها حتى الآن معززة بنتائج رائعة صاحبت العديد من إجراءات العمل. فعلى سبيل المثال، كانت عملية إضافة خط جديد لبدالة شخصية في الماضي تتطلب 20 دقيقة وما يصل إلى 65 أمر من نظام الكمبيوتر. أما الآن، فيمكن تنفيذ هذه العملية في غضون دقيقة واحدة وما لا يزيد عن 15 أمر من نظام الكمبيوتر.

ففي السابق، إذا طلب أحد زبائن بتلكو تغيير خدمة برودباند إلى أخرى، فإن هذه العملية تستغرق حوالي 15 دقيقة و 45 أمر من نظام الكمبيوتر. أما الآن، فهذه العملية لا تتجاوز دقيقتين و 12 أمر من نظام الكمبيوتر.
وقال السيد دي مارزو “هذه إحصائيات مذهلة و هي بالتأكيد خطوة رئيسية لتعزيز خبرات زبائننا”.
يشار على أن النظام الجديد يعمل حاليا بشكل كامل في مكتب بتلكو للمساعدة و محلاتها للبيع بالمفرق.

زر الذهاب إلى الأعلى