أخبار قطاع الأعمال

إنمارسات تفوز بجائزة NME 2008

فازت إنمارسات Inmarsat PLC الشركة الرائدة والمزودة لخدمات الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية والمدرجة في بورصة لندن تحت الرمز (LSE:ISAT)، بجائزة الإستخدام الأكثر ابتكاراً للتكنولوجيا الجديدة، وذلك في الحفل السنوي الرابع لتوزيع جوائز NME 2008 والذي أقيم في دبي. وقد فازت الشركة بهذه الجائزة تقديراً لتطويرها المستمر لخدمات إنمارسات الجوية، بما في ذلك شبكة البنى التحتية لحلول النظام العالمي للاتصالات المتنقلة في السماء “GSM in the sky” وتقديراً لطرحها خدمة الموجة العريضة السريعة “SwiftBroadband” المعلوماتية لبروتوكول الإنترنت عالية السرعة، والتي توفر الاتصالات على متن الرحلات الجوية لطواقم وركاب الطائرات التجارية.

ونظمت NME وهي المجلة الإقليمية الرائدة لشبكات الاتصالات التجارية (شركات إلى شركات) مهرجان جوائز NME الابتكارية تكريماً لأفضل مشاريع وخدمات الشبكات والأفراد من كافة أنحاء الشرق الأوسء وتقديراً للامتياز في مجال الشبكات.

وفي سياق تعليقه على تكريم إنمارسات بالفوز بالجائزة، قال سامر حلاوي، نائب رئيس إنمارسات للتطوير الاستراتيجي المشترك: “توفر خدمات النظام العالمي للاتصالات المتنقلة “GSM” خلال الرحلات الجوية باقة متنوعة من المزايا للمسافرين مثل إمكانية إجراء مكالمة هاتفية ملحّة إلى مكاتبهم ومقرات أعمالهم، وإمكانية الإتصال بالبريد الإلكتروني عبر أجهزة “Blackberry” أو المساعد الإلكتروني الشخصي PDA، أو البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة “SMS”. كما توفر فرصة تحقيق إيرادات جيدة لشركات الطيران. ونفخر بنجاحنا في شهر مارس من العام الجاري بإجراء أول اتصال تجاري من الهاتف المتحرك على متن احدى الرحلات الجوية لطيران الإمارات. وتأتي الجائزة التي فزنا بها تكريماً للتطبيقات المبتكرة التي وفرتها إنمارسات خلال الرحلات الجوية، وللتكنولوجيا المبتكرة التي تقف وراء خدمتنا من الموجة العريضة السريعة “SwiftBroadband”.

وأضاف حلاوي: “إنها ليست المرة الأولى التي تكرّم فيها إنمارسات بفضل ابتكاراتها في الشرق الأوسط. ان هذه الجائزة دليل صريح بتفوّق إنمارسات، وتؤكد مرة أخرى مكانتها الرائدة في صناعة الاتصالات الإقليمية كشركة مزودة لتكنولوجيات ابتكارية جديدة”.

وتعتبر خدمة SwiftBroadband والتي تم طرحها على المستوى التجاري في أكتوبر 2007 استناداً إلى خدمة BGAN الخاصة بالمستخدمين على الأرض من انمارسات والحائزة على عدة جوائز، خدمة قوية ومرنة مستندة إلى بروتوكول الإنترنت، ومصممة لتبلية احتياجات شركات الطيران والملاحة الجوية لرجال الأعمال والحكومات، إلى اتصالات جو أرض، من خلال توفير باقة واسعة من الخدمات البيانية والمعلوماتية. وتعتبر هذه الخدمة أحدث الإضافات إلى الخدمات الجوية القوية والناجحة من إنمارسات، وتستطيع دعم إرسال بيانات على الموجة العريضة وفق بروتوكول الإنترنت بسرعات تصل إلى 432 كيلوبِت في الثانية. وتوفر “SwiftBroadband” لطواقم وركاب الطائرات قدرات اتصال متميزة خلال الرحلات الجوية. كما تستخدم في توفير خدمات جديدة للركاب بما في ذلك تمكينهم من الاتصال عبر أجهزة الهاتف المتحرك والمساعد الإلكتروني الشخصي PDA والبريد الإلكتروني والحصول على خدمة الإنترنت “واي ـ فاي”، خلال الرحلات الجوية.

وتقدم هذه الخدمة عبر شركاء إنمارسات للتوزيع وهم شركات MVS، OnAir، Stratos and Vizada، وشبكاتهم الواسعة من الباعة المعتمدين. وتتوفر خدمة SwiftBroadband مبدئياً في الشرق الأوسط وقارتي أميركا وأفريقيا وأوروبا وآسيا ـ وستكون في متناول الجميع في كافة أنحاء العالم باستثناء المناطق القطبية النائية جداً، وذلك بعد أن يتم الإطلاق الناجح لقمر إنمارسات الاصطناعي الثالث “إنمارسات ـ 4” المقرر لهذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى