أخبار قطاع الأعمال

إي إم سي EMC تكشف النقاب عن منصات الجيل التالي الخاصة بتغير الشبكات المؤتمتة وإدارة التهيئة

دبي، الإمارات: كشفت اليوم إي إم سي EMC، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، النقاب عن أحدث منصات الجيل التالي الخاصة بتغير الشبكات وإدارة التهيئة NCCM، الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl. وتوفر هذه المنصة أسلوباً يستند إلى النماذج لإدارة التهيئة، ويعزز هذا الحل استراتيجية إي إم سي لتنظيم خدمة الدوائر المقفلة لأتمتة مراكز البيانات، وتوفر تكاملاً وثيقاً مع مجموعة برمجيات إي إم سي لإدارة الموارد الذي يعتبر الأول في الأسواق، بما في ذلك برمجيات Smarts من إي إم سي.

ويقدم الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl عائداً ممتازاً على الاستثمار، عبر تمكين المؤسسات المحلية، ومقدمي الخدمة من ضمان الكفاءة التشغيلية وتوافق وأمن وتوافر شبكاتهم. ومن الأمور الجوهرية في الإصدار 4.0 من هذه المنصة القدرات الجديدة لعمل النماذج وإعداد التقارير والتوافق وإدارة التهيئات المتعددة، إذ أنها تستجيب لتحديات رئيسية في الإدارة تشكلها التعقيدات الموجودة في تصميم وتهيئة أجهزة الشبكات المستخدمة في الوقت الحاضر.

وفي معرض تعليقه على الموضوع قال محمد أمين، المدير الإقليمي لدى شركة إي إم سي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “في الوقت الذي تبذل فيه الشركات العاملة في الشرق الأوسط جهداً كبيراً لمواكبة نمو الشبكات، وتعقيداتها، وزيادة وتيرة التغير، أصبحت حلول بنية الشبكات التحتية لإدارة التغير مع استمرار متابعة الحوكمة، ومسائل التوافقية والأمن ضرورية 100 بالمائة لتقنية المعلومات. وبما أن الأبحاث تبين أن نصف مشاكل تقنية المعلومات تنشأ من مسائل تتعلق بالتغيير والتهيئة، فإن الاستثمار في حلول تغير الشبكات والتهيئة ليس أمراً منطقياً فقء بل أصبح الآن ضرورة لأي مؤسسة أو مقدم خدمة يريد أن يبقى في حلبة المنافسة”.

ويعتبر الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl حلاً مؤتمتاً يستند إلى النماذج لإدارة التوافق والتغير والتهيئة، ويقدم أفضل الممارسات المعروفة على مستوى الصناعة، وتصميماً تعاونياً محسناً لبنية الشبكات التحتية، وعمليات تغير متحكم بها ومتحقق منها، وشفافية في تهيئة أجهزة وخدمات الشبكة، وقدرات محسنة لضمان التزام المؤسسة مع المتطلبات التنظيمية. ويمكن ذلك المؤسسات ومقدمي الخدمة في المنطقة من ضمان الأمن، والتوافر والكفاءة التشغيلية لشبكاتهم بشكل أفضل. وعند دمجها مع أدوات التحليل Smarts المستندة إلى النماذج، يكون لدى العملاء نظام أتمتة لا يضاهى للشبكات المقفلة، قادر على اكتشاف المشاكل الجذرية تلقائياً، وتحديد مستوى التوافق، وتقديم وعمل التغيرات الملائمة على الشبكة، أو التوافق العكسي ضمن حدود أفضل الممارسات والسياسات الخاصة بها.

وأضاف أمين: “مع طرح الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl من إي إم سي، تواصل الشركة مساعدة عملائها في الشرق الأوسط على خفض تعقيدات بيئاتهم التقنية من خلال تمكينها من اتباع أسلوب عالي الأتمتة لإدارة تقنية المعلومات. وعند تكاملها مع برنامج Smarts من إي إم سي، أو أي برنامج إدارة رائد، تمكن VoyenceControl من إي إم سي من إدارة التهيئة المقفلة بالكامل، والعمل على أتمتة وتوحيد المهمات المرتبطة بتهيئة الشبكة، والتغير وإدارة التوافق”.

ويتضمن الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl عدداً من المزايا المهمة ومنها:

• أسلوب قابل للتوسع يستند إلى النموذج الهجين
ينضبط تماماً مع قدرات الإدارة المستندة إلى النماذج الموجودة في برنامج Smarts وبرنامج Application Discovery Manager، من إي إم سي، مما يمكن من الوصول إلى مستوى أعلى من الإدارة بواسطة أفل الممارسات والسياسات التي لا تعتمد على صانع معين.

• واحد من الحلول الموجودة على مستوى الصناعة الذي يدعم تهيئة متعددة للملفات فقط
يسمح بالتفهم الكامل لحالة التوافق في أي وقت (أثناء التشغيل، أو بدء التشغيل أو قاعدة بيانات VLAN). وتعتبر VoyenceControl الآن واحد من حلول إدارة تغيير تهيئة الشبكات المهيا لإدارة أجهزة الجيل القادم من الشبكات، وتوفير تفصيل عما تم القيام به سابقاً ومتى، وفيما إن كان التغيير متوافقاً أم لا.

• تنظيم الشبكة المقفلة مع برنامج Smarts من ئي أم سي
يمكن أحداث التغير التي تتم بواسطة VoyenceControl من الارتباط مع الأجهزة التي تدار بواسطة Smarts، ومشاهدة تفاصيل VoyenceControl من حدث معين يعرض ضمن برنامج Smarts، كما يمكن إطلاق VoyenceControl من Smarts مباشرة، ومزامنة Smarts مع منصة VoyenceControl.

• محرك توافق جديد
يدعم كل من أجهزة وتنظيمات والتوافق.

• محرك جديد لإعداد التقارير
يوفر قدرات متطورة ومتوافقة لإعداد التقارير، والقدرة على إنشاء تقارير مخصصة.

ويتوفر في الوقت الحالي الإصدار 4.0 من منصة VoyenceControl. وللحصول على مزيد من المعلومات يمكن رزيارة الموقع:
https://www.emc.com/products/category/it-operations-management.htm.

زر الذهاب إلى الأعلى