أخبار قطاع الأعمال

إديوتك” تطلق أنظمة تدريب “محطة الاختبار” المتكاملة لمشغلي العمليات

أعلنت “إديوتك الشرق الأوسط” (Edutech Middle East)، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التعليم المتطورة، عن إطلاق نظام تدريب “محطة الاختبار” (Pilot Plant) المتكامل الذي يهدف إلى تدريب مشغلي العمليات بقطاع النفط والغاز، وذلك خلال انعقاد فعاليات معرض “غت إنرجي 2008” (Getenergy 2008)، إحدى أهم الفعاليات العالمية في مجال التعليم والتدريب في قطاع النفط والغاز العالمي. وقد تم إطلاق الحلول الحديثة “أون سبوت” (On Spot) أمام 112 شركة وجامعة في مجال النفط والغاز. وتشارك “إديوتك” خلال الحدث الذي تم افتتاحه اليوم (26 مارس/ آذار الجاري)، الذي يمتد حتى )28 مارس/ آذارالجاري(، حيث ينعقد في “مركز تصميم الأعمال” (Business Design Center) في لندن، المملكة المتحدة. وتأتي هذه المشاركة في إطار أهداف الشركة الرامية إلى تلبية الطلب المتزايد على محطات الاختبار والتي تتميز بخصائص التعليم العملي ضمن قطاعات النفط والغاز والمستحضرات الصيدلانية والتكنولوجيا الحيوية والأبحاث في كافة أنحاء العالم.

وكأحد أهم القطاعات الاقتصادية والصناعية في العالم اليوم، يتطلب قطاع النفط والغاز استخدام العمليات المنتظمة لضمان كفاءة وموثوقية المحطة والنمو المتواصل في الانتاج. ويضع التشغيل الكثير من الموارد ضمن دائرة الخطر، مما يجعل تفادي الأخطاء الصادرة خلال إجراء العمليات بغاية الأهمية. وبالأخذ بعين الاعتبار أهمية تقليل المخاطر التشغيلية، فقد تم تصميم حلول “أون سبوت” لتدريب مشغلي العمليات لتطبيق مبادئ كشف الأعطال والاستفادة القصوى، مما يؤدي بشكلٍ كبير إلى تحقيق زيادة القدرة الإنتاجية وكمية الانتاج وتخفيض استهلاك الطاقة ومدة التشغيل. ويتوقع من هذه الحلول تقليل فترة التعليم بمعدل 40% وزيادة التكامل بنحو 40% إلى 70% مقارنة مع أساليب التدريب التقليدية.

وقال أيه اس اف كريم، المدير التنفيذي في “إديوتك”: “نشهد طلباً متزايداً على محطات الاختبار، حيث يمكن للطلاب أو المشغلين تعلم المبادئ والممارسات الصحيحة لمراقبة العمليات واستخدام الآلات. وتأتي مشاركتنا خلال انعقاد فعاليات معرض “غت إنرجي 2008″ بهدف الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق، ونثق بأن الحلول الجديدة التي طورتها شركتنا ستنال الردود الإيجابية من مراكز التدريب المشاركة من كافة أنحاء العالم. ونعتبر هذا الحدث بمثابة منصة مناسبة لنا لعرض حلول المعرفة والتدريب المتميزة لتدريب مشغلي العمليات في قطاع النفط والغاز”.

وتعد حلول “أون سبوت” الأولى من نوعها منتجاً آخر من أنظمة التدريب “بلانت منتور” (PlantMentor) التي طورتها “إديوتك”، حيث تعتبر برنامجاً تدريباً عبر الانترنت وعملية محاكاة للواقع ومنهاج للحصول على الشهادة، والتي توفر التدريب للعمليات المتميزة بالتفاعل العالي والاعتماد على الأنظمة التكنولوجية. كما تعد أنظمة “بلانت منتور” المرحلة الأولى في عملية تدريب المشغلين، والتي تعمل على إطلاع المتعلم على مختلف العمليات الخاصة بالمحطة من خلال مجموعة من الدورات المتخصصة عبر الانترنت. وتشمل حلول التدريب المعتمدة على الاداء تكامل تمارين المحاكاة التفاعلية وبيئة التعليم الافتراضية مع استخدام استراتيجيات التحليل الفعالة والمتميزة التي تهدف إلى تحسين مهارات المشغلين، كما تتضمن الاختبار الرسمي الداعم لبرنامج الشهادة. ومن خلال تحسين قدرات المشغلين الخبراء، يمكن للمؤسسات من قطاع النفط والغاز الاستفادة من الأداء الأقصى للوحدة والتقليل من حوادث العمل، والتي تؤدي إلى خسائر كبيرة في رأس المال بالإضافة إلى غيرها من الأضرار. وقد تم تطوير أنظمة “بلانت منتور” بالتعاون مع “آر. دبليو. دي. للتقنيات” (RWD Technologies) من خلال تكامل الخبرات التي يوفرها الخبراء اللذين يتمتعون بسنوات عديدة من الخبرة في هذا المجال.

وأضاف كريم: “نعد شركة رائدة في تطبيق هذا النوع من الحلول، حيث لدينا خبرة مع عدة علامات تجارية هامة في قطاع النفط والغاز، بما فيها “اكسون موبيل” (ExxonMobil) و”شيفرون” (Chevron) و”كونوكو فيليبس” (ConocoPhillips) و”شل” (Shell)، ويسرنا تحقيق المزيد من الانجازات وتزويد العملاء بأنظمة تدريب المشغلين المتطورة. ومن خلال توفير الفوائد الأساسية بما فيها تخفيض فترة التدريب والتكاليف وادراج المميزات المتخصصة إلى حلولنا، نسعى إلى مواصلة تطوير عروضنا لزيادة حوافز التعليم والمسؤولية ورضا واكتفاء الموظفين بهدف إفادة مشغلي العمليات وقطاع النفط والغاز عموماً. وتعد مجموعتنا من حلول محطة الاختبار “أون سبوت” بالإضافة إلى الحلول الأخرى مثل “بلانت منتور”، متميزة في العالم اليوم، مما يؤدي إلى اعتمادها من قبل المؤسسات لتطوير خططها الاستراتيجية للتدريب.

ويعد معرض “غت إنرجي 2008” إحدى أهم الفعاليات العالمية، حيث يشتمل الحدث على إقامة المعارض والنشاطات التفاعلية وعقد المناقشات والمنتديات المتخصصة وقد تم الآن إضافة “جوائز غت إنرجي” (Getenergy Awards) التي تهدف إلى التنويه بشركات النفط والغاز التي ساهمت بشكلٍ كبير في تعليم وتطوير قدرات موظفيها خلال الأشهر 12 الماضية. وتوفر هذه الفعاليات الفرص الكبيرة للمشاركين لإقامة علاقات تجارية جديدة وإيجاد عملاء جدد والاطلاع على أفضل موفري خدمات التدريب والتعليم في القطاع، ويتوقع أن يشهد الحدث نجاحاً ملحوظاً خلال انعقاد دورته الرابعة هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى