أخبار قطاع الأعمال

تريند مايكرو تطلق حلول الأرشفة الآمنة للرسائل الإلكترونية المُصمّمة للشركات المتوسطة

كشفت تريند مايكرو، النقابَ عن حلول أرشفة الرَّسائل الإلكترونية المُصمَّمة لتمكين الشركات المتوسطة من أرشفة رسائلها الإلكترونية وتشفيرها والوصول إلى الرسائل المطلوبة منها بسهولة مطلقة. ومن شأن الحلول الجديدة من تريند مايكرو أن تحدَّ من تكلفة إدارة الرسائل الإلكترونية فضلاً عن ضمان سلامة وحماية البيانات الإلكترونية.

وتوفر حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية Trend Micro™ Message Archiver إمكانية البحث بسرعة هائلة عن الرَّسائل الإلكترونية المطلوبة بحيث يتمكن الموظفون من الوصول إلى الرسائل المؤرشفة دون الخروج من “مايكروسوفت أوت لوك”، بل ودون الحاجة إلى دعم من فنيين متخصصين في تقنية المعلومات، كما لا تتجاوز فترة تثبيت هذه الحلول المتقدمة 30 دقيقة. كما تمتاز حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية من تريند مايكرو بالهيكلية المنيعة المقرونة بالتقنية المتقدمة المبنية على البصمة الرقمية والخاصية التشفيرية، بحيث تضمن الشركة أن كافة الرسائل الإلكترونية المؤرشفة موثوقة وفي حالتها الأصلية وبما يتوافق مع المقتضيات القانونية المتبعة. وفي عالم اليوم، باتت هذه المعايير الصارمة ضرورية وحاسمة، وهذا ما جعل المحللين يتوقعونَ أن سوق حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية ستصل قيمتها إلى 1.37 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2011 (1).

وفي دراسة استطلاعية أجريت مؤخراً وشاركَ فيها مدراء تقنية المعلومات في الشركات المتوسطة، أشار أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين إلى الأهمية المطلقة لمعايير الخصوصية في حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية (2). ومن أهمِّ مزايا حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية من تريند مايكرو خاصية “حماية الخصوصية”، وهي خاصية استثنائية مقارنة مع الحلول المشابهة حيث تعمل على مراقبة ومتابعة كافة عمليات البحث التي ينفذها المستخدمون المخوَّلون، ثم ترسل تقريراً بها إلى مسؤول تكون مهمته “حماية البيانات” وعلى النحو الذي يمكن الشركات من حماية خصوصية موظفيها إلى أبعد حدود ممكنة. وتحُول هذه الخاصية دون إساءة استغلال المستخدمين المخوَّلين للصلاحية الممنوحة لهم، كما تضمن أن كافة عمليات البحث عن الرسائل الإلكترونية تتم لأسباب سليمة.

وعلق ستيف كوين، المدير العام التنفيذي في وحدة أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة في تريند مايكرو على ذلك قائلاً: “لا غرابة أن الشركات تواجه فيضاً مهولاً من الرسائل الإلكترونية التي تزداد كميتها بوتيرة متسارعة، خاصة وأن المراسلات الإلكترونية تشكل نشاطاً يومياً في حياتنا جميعاً. وبسبب الكمية الضخمة من الرسائل الإلكترونية التي تضمّ معلومات مَحْمية حسب أصول قوانين الملكية الفكرية، فقد طالبَنا عملاؤنا حول العالم بتطوير حلول فعالة لأرشفة الرسائل الإلكترونية لتكون متمِّمة لحلول أمن المحتويات من تريند مايكرو. ونحن واثقون من أن الحلول الفائقة التي أطلقناها لأرشفة الرسائل الإلكترونية ستحقق لعملائنا متطلباتهم بالشكل الأمثل في مجال حماية البيانات وضمان أصالتها وموثوقيتها، ناهيك عن توافقها مع الأطر التشريعية والقانونية ذات الصلة، وإدارتها لكمية مهولة من الرسائل الإلكترونية بسلاسة مطلقة مع حماية خصوصية الموظفين بشكل كامل”.

من جانبه، قال سيث بورن، مهندس الشبكات في شركة جودويل الصناعية بولاية كاليفورنيا: “تمتاز حلول أرشفة الرسائل الإلكترونية من تريند مايكرو بسرعة تثبيتها، وسهولة تنفيذها وإدارتها دون الحاجة إلى تدريب مسبق. لقد كانت شركتنا بحاجة ماسّة إلى حلول مصمَّمة خصيصاً للشركات متوسطة الحجم وتمتاز بفاعليتها ومناعتها وتكلفتها المعقولة وسهولة إدارتها. وقد حققت لنا حلول تريند مايكرو كلّ ما كنا نبحث عنه، فهي متوافقة مع الأطر التشريعية ذات الصلة وقادرة على تخزين كمية مهولة من الرسائل الإلكترونية بطريقة آمنة، كما أنها تمكننا من الوصول إلى الرسائل المؤرشفة التي نبحث عنها بسرعة وسهولة استثنائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى