أخبار قطاع الأعمال

سمارت تكنولوجيز تطلق نظام ألواح الكتابة التفاعلية الجديد “سمارت بورد 600 آي” في المنطقة

أعلنت “سمارت تكنولوجيز” (SMART Technologies Inc.)، الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة الوسائل التعليمية وتوفير ألواح الكتابة التفاعلية سهلة الاستخدام والأدوات التشاركية الأخرى، عن إطلاقها “سمارت بورد 600 آي” (SMART Board 600i)، النظام الجديد لألواح الكتابة التفاعلية في أسواق الشرق الأوسط. ويتميز هذا النظام بسهولة الاستخدام والسعر المدروس كما أنه يجمع ما بين لوح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد 680” (SMART Board 680) وجهاز العرض الضوئي “يونيفاي 45” (Unifi 45) وستكون كلفته أقل بنسبة 25% من سعر النظام الأصلي.

وأصبح نظام ألواح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد 600 آي”، الذي تم إطلاقه خلال العام 2006، أحد أكثر الحلول التعليمية المرغوبة داخل القاعات الدراسية. ويقلل جهاز العرض الضوئي الذي يتميز بدقته العالية خلال البث على مسافات قصيرة، من الظلال المنعكسة على لوح الكتابة التفاعلية، كما أنه ليس بحاجة للتوصيلات الكهربائية المعقدة أو تثبيته بالسقف أو تركيب مأخذ للتيار الكهربائي لهذا الغرض. ويستند النظام الجديد على نقاط القوة هذه، وإذا ما تم استخدامه بشكل مثالي من قبل المدرسين فإنه يوفر المزيد من المزايا المتطورة الأخرى. ويظهر جهاز العرض الضوئي “يونيفاي 45” صوراً أكثر وضوحاً وجودة ألوان أقرب للواقع، كما يقوم الذراع الفريد القابل للطي في هذا الجهاز بحماية النظام من الضرر المتعمد. وتتيح لوحة التحكم المتوضعة تحت لوح الكتابة التفاعلية للمدرسين بتشغيل أو إغلاق كامل النظام من خلال الضغط على زر واحد، الأمر الذي يلغي الحاجة لوجود جهاز للتحكم عن بعد.

وقالت نانسي نولتون، المدير التنفيذي في شركة “سمارت تكنولوجيز”: “يعتبر التكامل وسهولة الاستخدام عاملين هامين بالنسبة للمدرسين ومتخصصي التكنولوجيا في ضوء الاعتماد المتزايد للتكنولوجيا في القاعات الدراسية حول العالم. وقد أخذنا بالاعتبار عند تصميمنا لنظام “سمارت بورد 600 آي” الجديد احتياجات العملاء بهدف توفير حل تعليمي يكون في المتناول ويجعل من العملية التدريسية في القرن الحادي والعشرين أكثر متعة وجاذبية”.

من جانبه، قال ماهر حسيني، مدير شركة “إنتمارك للتوزيع” (Intmark Distribution)، الموزع الحصري لمنتجات “سمارت” في منطقة الشرق الأوسط: “يعكس منتج سمارت “600 آي” الجديد مدى مساهمة التكنولوجيا في تسهيل العملية التعليمية بفعالية وتعزيز جودتها. وسيحظى الجيل الجديد من أنظمة ألواح الكتابة التفاعلية بإقبال واسع من المؤسسات التعليمية في المنطقة، خصوصاً أنه تم تطوير هذه الأنظمة اعتماداً على متطلبات المدرسين أنفسهم”.

ويمكن للمدرسين ربط نظام ألواح الكتابة التفاعلية الجديد بأجهزة الكمبيوتر أو التبديل بين الأجهزة الطرفية مثل مشغلات “أم. بي. ثري” (MP3) أو كاميرا تصوير الوثائق أو مشغلات “دي. في. دي” (DVD). كما يمكنهم أيضاً إضافة أجهزة أخرى إلى هذا النظام لتلبية احتياجات العملية التدريسية. ومن خلال إضافة النظام الصوتي الجديد “سمارت” المخصص للغرف الدراسية أو مكبرات الصوت ذات وصلات “نظام الناقل التسلسلي العام” (USB) يستطيع المدرسون تحويل النظام إلى مركز متكامل للوسائط المتعددة. كما يمكنهم أيضاً إضافة المسند الجداري القابل للتعديل لضبط ارتفاع لوح الكتابة التفاعلية بحيث يمكن استخدامه من قبل كافة الطلاب.

ويشتمل نظام “سمارت بورد 600 آي” على لوح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد 680″، الذي يتيح للمدرسين مساحة عرض على شاشة بقياس 77 بوصة (195.6 سم). ويمكن للمستخدمين من خلال لمسهم لشاشة العرض الكبيرة الوصول والتحكم بأي جهاز كمبيوتر مرتبط بالنظام أو أي تطبيق للوسائط المتعددة بما فيها الإنترنت والأقراص الليزرية وأقراص “دي. في. دي” وتدوين الملاحظات بالحبر الرقمي وحفظ ملفاتهم لاستخدامها لاحقاً. ويقوم لوح القلم الذكي “SMART Pen Tray” بإكتشاف المستخدم تلقائياً عندما يقوم بإلتقاط القلم أو الممحاة، وتقوم الأزرار الموضوعة على هذا الجهاز بتنشيط وظائف لوحة المفاتيح التفاعلية وميزة الضغط بالزر الأيمن وخيارات المساعدة. كما يرفق مع لوح الكتابة التفاعلية “سمارت بورد” برنامج التعليم التشاركي “نوت بوك” (Notebook)، الذي يتيح للمدرسين الوصول إلى أكثر من 100 ألف عينة للمحتوى التعليمي.

زر الذهاب إلى الأعلى