أخبار قطاع الأعمال

“دل” تطلق مركز المعلومات “بليد 1000 إنكلوزر” لتحسين أداء الشركات والمؤسسات الكبرى

واصلت شركة “دل”، إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، الوفاء بتعهداتها إزاء عملائها في منطقة الشرق الأوسط حيث أطلقت جهاز “بليد 1000 إنكلوزر” الذي يعد مركزاً متطوراً للمعلومات الرقمية حيث يقدم أداءً أفضل ويعمل على ترشيد استهلاك الطاقة وبالتالي تخفيض نفقات التشغيل للشركات الكبري.

ويستهلك “بليد 1000 إنكلوزر” M1000e blade enclosure ، 19 في المئة أقل عما يستهلكه نظيره الذي تنتجه شركة “إتش بي”، كما يحسن الأداء لكل وات بنسبة 28 في المئة عن الأجهزة المماثلة التي توفرها شركة “أي بي إم” في الأسواق المحلية والعالمية. ولعلا أبرز ما يميز هذا الجهاز يتمثل في المرونة التي يتمتع بها حيث يمكنه التعامل مع كافة البرامج المتنوعة بفضل نظام “سناب إن” الذي يدخل ضمن مكوناته.

ويعد الجهاز الجديد واحداً من عائلة “باور إيدج إم” التي صُممت خصيصاً لتعمل على توفير الطاقة والحفاظ على سلامة البيئة Energy Smart ، ويتميز بسهولة تشغيله وبكفاءتة العالية للغاية مما يسهل على مستخدميه الإستفادة الكاملة من ثورة تكنولوجيا المعلومات بدون أن يعرضوا البيئة المحيطة بهم لأية أخطار جسيمة. وهو يتوفر حالياً في المنطقة بأسعار تبدأ من 10700 دولار.

وعلق جول جوهانسون مدير الحلول للشركات الكبرى في شركة “دل الشرق الأوسط” على هذا الحدث قائلاً: “يجيء إطلاق مركز المعلومات الجديد من طراز “بليد” وفاءاً لتعهداتنا أمام زبائننا بمساعدتهم على مواجهة النمو المتزايد لتكلفة استخدام تكنولوجيا المعلومات وتبسيط تعقيداتها وتحسين أداء مراكز المعلومات الخاصة بهم”.

وأضاف “سلسلة منتجات “باور إيدج إم” الجديدة أكملت وعودنا إزاء عملائنا بتوفير الكفاءة العالية في الأداء والمرونة وبساطة التشغيل وكلها عناصر صارت متوفرة وتلبي احتياجاتهم تماماً، ويجدونها من خلال هذه المنتجات المتطورة للغاية. وفي الوقت ذاته تعمل هذه المنتجات على ترشيد استهلاك الطاقة وتساهم في تحسين أداء الخوادم الرقمية “سيرفرز” مما يحد في النهاية من التعقيدات التكنولوجية التي كان يعاني منها البعض من جراء استخدام تقنيات متطورة يصعب تشغيلها بسهولة”.

وتستهلك منتجات “باور إيدج إم” التي توفرها “دل”، 19 في المئة أقل في استهلاك الطاقة قياساً لتلك المستهلكة مع نظام “إتش بي بليد سيستم سي كلاس”، و12 في المئة أقل من نظام “إي بي إم بليد سيستم إتش”. كما أن منتجات “دل” التي تشتمل على حلول “جرين إت” green IT التي تعمل على حماية البيئة وتساعد العملاء على العمل في أجواء نظيفة.

ويخدم مركز المعلومات الأكثر قدرة من هذه السلسلة والمعروف باسم “باور إيدج إم 1000 إي” 16 خادماً رقمياً وهو يتناسب تماماً مع الخوادم من طراز “بليد باورإيدج إم 600” و”بليد باور إيدج إم 605″blade servers ، كما أنه يدعم أيضاً من قدرات معالج البيانات من طرازي “كواد كور انتل زيون” و”كواد كور أيه إم دي أوبترون”. وبالإضافة إلى ذلك، فإن “دل باورإيدج إس إم 1000 إي” يعد الجهاز الأكثر تطوراً لخصائص الربط بالحواسب الإلكترونية لأنه يوفر خيارات مرنة للغاية ومنخفضة التكلفة مما يزيد من حجم البيانات المتوفرة في مركز المعلومات.

وتحتوي منتجات “باورإيدج” من “دل”، نظام “سناب إن” التي توفر إمكانية التطوير والمساعدة على حماية الخوادم وتحسين قدراتها مما يمكن العملاء من الحصول على المرونة التي يرغبون بها وتلبي احتياجات البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات المتوفرة في شركاتهم ومؤسساتهم بشكل فعال. ويمكن للمؤسسات الكبرى أن تدخل تعديلات جوهرية على هذه البنية الأساسية لتواكب النمو المتزايد في أعمالها بفضل منتجات “باورإيدج” بدون الحاجة إلى تغيير الأجهزة المتوفرة لديهم بالفعل.

للمزيد من المعلومات، يمكنكم الإطلاع على الموقع الإلكتروني: www.dell.com

زر الذهاب إلى الأعلى