أخبار قطاع الأعمال

موتورولا تعلن عن تزويد مساعدها الرقمي الرائدMC70 بخاصية نظام تحديد المواقع العالمي GPS

أعلنت شركة موتورولا اليوم عن إطلاقها جهاز المساعد الرقمي MC7o الذي يعد علامة فارقة في عالم الكمبيوترات المحمولة والذي يتمتع بخاصية نظام تحديد المواقع العالمي GPS المدمجة. وتأتي هذه الإضافة الجديدة على جهاز موتورولا، الذي يعتبر من أكثر منتجاتها مبيعاً ضمن فئته، لتتيح للمنظمات التي لديها موظفين ميدانيين، كشركات البريد، إمكانية تتبع وإدارة المهام في الوقت الحقيقي، إضافة إلى التأكد من صحة المواقع وتزويد العاملين المتنقلين بإمكانية تحديد المواقع مما ينعكس في تعزيز إنتاجيتهم.

ويحظى جهاز المساعد الرقمي بإقبال كبير نظراً لما يتمع بها من مواصفات مميزة، بما في ذلك الوزن الخفيف والتصميم الإنسيايب والقدرة على تلبية متطلبات الاستخدام اليومي المكثف في أجواء صعبة. حيث يأتي هذا الجهاز بتقنيات للحماية من قسوة الأحوال الجوية المختلفة بما في ذلك الحرارة العالية والغبار والتعرض لرذاذ الإسمنت أو الماء، وقد تم تعزيزه بتطبيقات داخلية وخارجية.

ومع استخدام العمال المتنقلين لأكثر من ربع مليون جهاز MC70 من موتورولا يومياً، يقدم هذا الجهاز آليات عمل متطورة تساعده في إنجاز أعمالهم، حيث تتيح للشركات إمكانية ربط موظفيها المتنقلين بأجهزتهم الكمبيوترية الموجودة في مكاتبهم ما يعزز الإنتاجية ويرتقي بخدمة العملاء. والآن ومع إمكانية تحديد المواقع الجديدة، فإن جهاز MC70 من موتورولا يعمل على ربط الأشخاص والمنتجات بمصادر المعلومات، الأمر الذي يزيد من الفعالية وسرعة الاسجابة للعملاء.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال ديفيد بيكتون، مدير الأعمال اللوجيستية في قسم الأعمال المتنقلة الخاصة بقطاع الشركات في شركة موتورولا: “مع إضافة خاصية تحديد المواقع العالمية على جهاز MC70 المتطور، سيتمتع عملائنا بإمكانية تبادل المعلومات بسلاسة مطلقة مع مزودي الخدمة والذي يعتمد بشكل أساسي على المعلومات الدقيقة وفي الوقت الحقيقي الواردة من العمال الميدانيين”.

ويوفر المساعد الرقمي MC70 EDA المرونة والتغيطة العالمية بفضل خصائص الصوت والصورة المدمجة. ويدعم تقنية SIRF III والتي سيواصل معها تزويد مزايا متطورة آلية عمل مميزة بما في ذلك تسجيل بيانات الباركود والتواقيع إضافة إلى مجموعة كبيرة من خائص الاتصال مع دعم شبكات EDGE و802.11a/b/g اللاسلكية وتقنية البلوتوث.

وقدمت شركة ALK Technologies نظام الملاحة الخاص بها CoPilot® Live الحاصل على العديد من الجوائز والذي قامت بتطويره خصيصاً بالتوافق مع جهاز موتورلا الجديد، والذي يستفيد بشكل كامل من جهاز استقبال الجي بي إس المدمج في الجهاز والاتصال بالإنترنت أثناء التنقل، ليقدم نظام ملاحي للأغراض العملية عبر الأقمار الصناعية.

ومن جهته، قال دان بوبكين، مدير المبيعات في شركة ALK Technologies: “إننا ندرك الآن كيف يمكن لنظام ملاحة احترافي يعمل عبر الأقمار الصناعية المساعدة في تحسين فعالية القوى العاملة أثناء التنقل في الشركات بمختلف أحجامها وذلك عن طريق الحد من ضغط العمل وتخفيض المسافة المهدرة بين موعد وآخر”. وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك إدارة الأسطول المدمجة تعمل على تحسين الاتصال مع العملاء الميدانيين وتساعد الشركات في تأكيد التزامها بموظفيها وراحتهم أثناء التنقل”.

وسيتم عرض جهاز MC70 من متوتورولا والذي يتمتع بخاصة تحديد المواقع العالمية GPS فثي برشلونا في معرض بوست إكسبو 2007 وفي معرض آي تي كونفيرجينس في باريس يف أكتوبر 2007، وسيتوفر في الأسواق العالمية في الربع الأول من العام 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى