عالم الكمبيوتر

“دل” تؤكد ريادتها في أسواق الحاسب المحمول بإطلاق جهازها الجديد “إكس بي إس إم 1730”

أعلنت شركة “دل”، إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، عن إطلاق حاسب إلكتروني محمول جديد يتميز بقدرته الفائقة على تلبية رغبات هواة الألعاب الالكترونية بكفاءة عالية وأسلوب مهني متطور للغاية.

وأكدت “دل” من خلال إطلاقها للحاسوب “إكس بي إس إم 1730” سيادتها على أسواق الأجهزة المحمولة في العالم حيث يتميز هذا الجهاز بتوفير أداءاً مثالياً كونه يستخدم أفضل وسائل التكنولوجيا المتنقلة وأكثرها تطوراً في العالم والتي تجعله يرتقي بمستوى الأداء خصوصاً لجهة الآلعاب الإلكترونية إلى مستوى جديد متميز يتوافق مع الجيل المقبل من تكنولوجيا المعلومات.

ويقدم “إكس بي إس إم 1730” أفضل أداء لممارسة الآلعاب على الحاسوب الإلكتروني المحمول، ويعد الأول في العالم الذي يستخدم التكنولوجيا المتنقلة المتطورة للغاية “آجيا فيزيكس” إلى جانب الشاشة العريضة من “جيم بانيل إل سي دي” ومعالج البيانات والنصوص (بروسيسور) من “فيزيكس”.

ويتسم معالج البيانات “فيزيكس” بواقعية الأداء والتفاعل مع متطلبات المستخدمين وبسرعات فائقة للغاية مع الاحتفاظ بأعلى معايير جودة الأداء وأدقها، فضلاً عن أنه يسمح لمن يعشقون ممارسة الآلعاب الإلكترونية بتوفير مناخ ممتع وشيق يتميز بالقدرة على الاختيار من بين الكثير من البدائل المتوفرة لخوض مبارياتهم ومنافساتهم بمزيد من الإثارة والمتعة إلى جانب إمكانية الدخول إلى نظام المعلومات في أي وقت بدون ترك اللعبة أو الإضطرار إلى إغلاقها.

وعلق آدم جريفين مدير الانتاج في شركة “دل” في منطقة “أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا” على إطلاق هذا الجهاز الجديد قائلاً: “لقد تعهدت “دل” بتوفير أجهزة الحاسوب الإلكتروني الشخصية المحمولة التي ترتقي بمحبي الآلعاب الإلكترونية إلى آفاق جديدة تتجاوز بهم كل الحدود السابقة”.

وأضاف: “الفريق الهندسي الذي أشرف على إنتاج “إكس بي إس إم 1730” عمل على تطوير الأجهزة المستخدمة في هذا الجهاز بصورة رائعة بحيث تعمل بكفاءة تامة مع كافة البرامج والآلعاب التي تنتجها الشركات الكبري مثل “أورانج بوكس” من “فالف هاف لايف 2″ و”2 كيه جيمز” و”بيوشوك” وذلك ليتمكن هذا الجهاز من توفير كل الإمكانيات اللازمة كي يستمتع مستخدموه بكل الآلعاب الإلكترونية المتوفرة في الأسواق”.

ويتسم الجهاز الجديد بمجموعة وافرة من المزايا المهمة حيث أانه الجهاز الأول في العالم الذي يقدم وحدة معالجة فيزيائية تجعله يتميز بأدق رسومات الجرافيكس التي تنقل المستخدمين إلى صورة تضاهي المتوفرة في الملاعب الحقيقية، كما تسمح بطاقات الرسومات الثنائية من طراز “نفيديا إس إل أي” بتوفير قدرة أداء مضاعفة بفضل تقنية “دايركت إكس”. كما يتضمن الجهاز وحدة ذاكرة بسعة 512 ميجابايت تساعد في سرعة استجابة الجهاز لمتطلبات مستخدميه، فضلاً عن نظام “إنتل إكستريم إيدشن كور تو ديو” الذي يصل إلى 2ر3 جيجاهرتز.

ومع كل هذه الإمكانيات التقنية المتطورة، ومجموعة الألوان الأربعة المثيرة والجذابة وهي الأحمر القرمزي والأزرق الياقوتي والأبيض العاجي والرمادي المدخن، يكون “إكس بي إس إم 1730” مثالياً لمحبي الأناقة والجودة في آن واحد.

ويتميز الجهاز الجديد أيضاً بقدرته الفائقة على التعامل مع الآلعاب الإلكترونية عبر شبكة الأنترنت مباشرة (أون لاين جيمز)، حيث يحتوي على اتصال مباشر مع شركة “فودافون” للاتصالات في كل من المملكة المتحدة وألمانيا وإيرلندا وهولندا وأسبانيا، ومع شركة “إس إف آر” في فرنسا وشركة “تيليا سونيرا” في السويد والدنمارك وفنلندا والنرويج مع إمكانية استخدام خاصية “الواي فاي” اللاسلكية للاتصال بشبكة الانترنت في أي وقت ومن أي مكان تتوفر فيه هذه الخاصية.

ويحتوي الجهاز الجديد على آلة تصوير مدمجة تبلغ قوتها 2 ميجابيكسل ومحرك أقراص مدمجة، إلى جانب كل وسائل الآمان اللازمة لحماية البيانات والمعلومات. ولعل من أبرز مميزات هذا الجهاز إمكانية استخدامه حنى في الأماكن المظلمة حيث تبقى مفاتيح التشغيل مضاءة مما يسمح للمستخدمين بالعمل عليها بدون أن يتأثروا بغياب الإضاءة المحيطة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الرابط التالي:
www.dell.com/gaming

زر الذهاب إلى الأعلى