برامج وتطبيقات

مايكروسوفت تصدر النسخة التجريبية من ويندوز فيستا SP1

أكدت العديد من المصادر أن مايكروسوفت قامت بتوزيع النسخة التجريبية الأولى من الإصدار(Service Pack 1) لنظام تشغيلها (Windows Vista) لمجموعة خاصة من المجربين بلغ عددهم 12ألف شخص.

وقد تم التأكد من أن الإصدار الجديد لا يشمل إضافة مزايا وخصائص جديدة ولكن الإصدار(SP1) يركز بشكل تام على جعل المزايا الحالية تعمل بشكل أفضل. وقد أكد مدون فريق مبرمجي مايكروسوفت براندون لابلان أن الإصدار(Windows Vista SP1) سيتيح للمستخدم بتغيير تطبيق البحث الافتراضي على سطح المكتب فبدلا من تطبيق(Windows Desktop Search) المدمج في (Windows Vista) يمكن استخدام تطبيق بحث خارجي مستقل.

وشهد الإصدار الجديد إزالة خيار Search للبحث من الجانب الأيمن لقائمة Start. وسيلاحظ المستخدمين اختفاء الخيار”See all results” عند القيام بعملية بحث من خلال قائمة Start وعوضا عن ذلك سيتمكنون من رؤية الخيار “Search Everywhere ” وهو الخيار الذي سيعمل بغض النظر عن تطبيق البحث المُستخدم. وبالنسبة لتطبيق (Windows Explorer) فأن الخيار (Search Everywhere) سيظهر في شريط الأدوات كذلك.

وكان العديد من مستخدمي نظام (Vista) قد اشتكوا في السابق من أن النظام في بعض الأحيان يحتاج إلى وقت طويل للعودة من وضعية توفير الطاقة ويظهر مجددا ليعطي المستخدم مكان إدخال كلمة المرور. ولذلك قام لابلان باختبار تنصيب الإصدار (SP1) وفق نظام (64 bit) ووجد أن التأخير بين حافظة الشاشة و محث كلمة المرور تمت إزالته افتراضيا كما أن الوقت الضروري لظهور النظام من حالات السبات قد تم تطويره.

كما أعترف لابلان بوجود مشكلة في إصدارات(Vista) السابقة وتتمثل في المحافظة على إقامة اتصال مدعم بشبكة لاسلكية وهي المشكلة التي ما زالت مستمرة في الإصدار (Vista SP1). وقد أكدت التقارير أن المدراء سيتمكنون من تحديد خيارات التشغيل الخاصة بأداة (BitLocker) لتشفير البيانات وخاصية (Disk Defragmenter) ففي السابق كانت تلك الوظائف تعمل مع الجزء الذي يحتوي على قطاع التحميل الأولي فقط.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم زيارة الرابط التالي:
https://windowsvistablog.com/blogs/windowsexperience/archive/2007/09/24/experiencing-windows-vista-service-pack-1-beta.aspx

زر الذهاب إلى الأعلى