أخبار قطاع الأعمال

بتلكو الأردن تدعم برنامج تبني المدارس التابع لبرنامج إنجاز

في إطار مساهمتها في دعم المجتمع المحلي تبنت شركة بتلكو الأردن مدرسة تلاع العلي الحكومية،وذلك ضمن برنامج تبني المدارس بالتعاون مع مؤسسة إنجاز. .

ويهدف برنامج “تبني المدارس” والذي ينفذه برنامج إنجاز بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في تطوير العملية التعليميةوالتربوية، إضافةً إلى ربط التعليم الأكاديمي بالتطبيق العملي،وتتعدد نواحي التطوير التي يستهدفها البرنامج لتشمل المناهج، مرافق المدارس، مستلزمات الحقائب وغيرها الكثير.

و علق السيد إيهاب حناوي الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو الأردن بقوله: “إننا نؤمن في شركة بتلكو الأردن بأهمية إشراك مؤسسات القطاع الخاص للقيام بدور فاعل للنهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والبرامج الوطنية، وهي قضية بالغة الأهمية لأننا بذلك نخفف من الأعباء الملقاة على كاهل وزارة التربية والتعليم ونخرج بعملية التطوير هذه من الدائرة الحكومية إلى دوائر أهلية أوسع”.

وأوضح قائلاً: “إن برنامج تبني المدارس الحكومية يعد مبادرة رائدة حيث أنه يرسخ هدف التنمية وأساسها المنصبين على الاستثمار بفئة الشباب وهم العنصر الأقدر على العمل والبناء”. وأضاف: “لقد أتت مبادرتنا بتقديم الدعم المالي لتطوير مرافق مدرسة تلاع العلي الحكومية بالتعاون مع برنامج إنجاز، التزاماً منا بمسؤولياتنا تجاه مجتمعنا وأبنائنا الطلاب وترجمة لثقافة العطاء التنموي متخليين عن صفة العطاء العشوائي غير المنظم وغير محدد الهدف “.

ومن جانبها، قالت السيدة ديمة بيـبي، الرئيس التنفيذي لبرنامج إنجاز: “إن برنامج تبني المدارس الحكومية المنبثق عن سلسلة برامج إنجاز هو تحقيق للرؤية الوطنية لدعم التعليم في الأردن وتطويره ليصبح الركيزة الأولى في العملية التنموية، ويأتي ذلك من خلال دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتصميم وتنفيذ برامج وحلول تخدم هذه الغاية”.

وقالت السيدةديمة بيبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز بان هذا الدعم مساهمة في تحسين وتنمية قدرات الموارد البشرية الاردنية، الرافد الرئيسي للمؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص، والتي يمثل الطلاب في المدارس مستقبل العمالة فيها كما واكدت السيدة بيبيعلى الدور الفاعل الذي تلعبه مؤسسات القطاع الخاص في مساندة قطاع التعليم وتلبية حاجات الطلاب لتخريج جيل متعلم ذو فكر إبداعي يساعد في نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة لجعل الأردن يحتل موقعه كدولة عصرية على خريطة لعالم وثمنت عاليا مساهمت شركة بتلكوا الاردن كداعم حقيقي لبرنامج تبني المدارس.

ومما يجدر بيانه أن مؤسسة إنجاز يعد من أهم المؤسسات الوطنية غير الربحية والتي تسعى إلى بناء وتنمية مهارات الشباب، وتقليص الفجوة بين المعرفة الأكاديمية خلال المرحلة الدراسية وبين الخبرة العملية التي يتطلبها سوق العمل عند التخرج. هذا ويلعب برنامج إنجاز دوراً فاعلاً في تنمية الاقتصاد الوطني وخدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم منهاج إنجاز للشباب الأردني.

زر الذهاب إلى الأعلى