أخبار قطاع الأعمال

دل تفتتح أول متجر خاص بها لمبيعات التجزئة في روسيا

أعلنت شركة “دل”، إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم، اليوم عن عزمها افتتاح أول متجر لها لمبيعات التجزئة الخاصة بمنتجاتها في روسيا.

وسيكون في مقدور المواطنين المقيمين في موسكو أن يحصلوا على أجود أنواع المنتجات والخدمات التكنولوجية المتطورة مباشرة من المتجر الخاص بشركة “دل”، حيث سيقوم ببيع منتجات الشركة من الحواسب المكتبية والمحمولة وخلافه في روسيا بشكل حصري.

وينتظر أن يفتتح المتجر أبوابه مطلع الشهر المقبل، وهو يقع في الطابق الثاني من مركز “جوربوسكين دفور” الجديد في موسكو. وسيعرض هذا المتجر مجموعة متنوعة من الحواسب المحمولة والمكتبية والخوادم (سيرفر) والطابعات، إلى جانب باقة من منتجات “دل” المتميزة الأخرى. وسيقوم بالعمل في هذا المتجر طاقم متخصص في مجال تكنولوجيا التعليمات حيث تلقى تدريباً مكثفاُ ومتخصصاً في منتجات “دل” المختلفة. وإلى جانب عرضه لمجموعة من الحواسب الإلكترونية من طراز “إنسبيرون” للاستخدامات المنزلية، فإنه سيوفر أيضاً باقة منتجات “فوسترو” الشهيرة إلى جانب الخوادم التي صممت خصيصاً لتبسيط استخدامات تكنولوجيا المعلومات. وسيشرف على إدارة المتجر شركة “نيكسوس”، وهي أحد شركاء “دل” الاستراتيجيين.

وأعلن مايكل دل الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة “دل” اليوم عن افتتاح هذا المتجر من خلال الصحافة الروسية، وقال: “تعد روسيا من الأسواق سريعة النمو في مجال الحاسبات الإلكترونية، وما يؤكد هذا الأمر ارتفاع نسبة مستخدمي الأنترنت إلى 800 في المئة خلال السنوات السبع الماضية حيث بلغ عددهم الآن 28 مليون مستخدم”.

وأضاف “خصصت “دل” المزيد من الأموال لتنفيذ استثمارات إضافية في قطاع الأعمال في روسيا إن على صعيد المنتجات أو الخدمات، وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المتنامية لسوق تكنولوجيا المعلومات في البلاد والتي من المتوقع أن يتضاعف حجمها خلال السنوات الأربع المقبلة”.

وستعرض منتجات “دل” في هذا المتجر بطريقة تسمح للعملاء بالتعرف على كل شيء عنها وتمنحهم الفرصة لانتقاء ما يتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم بشكل أفضل. وسيقوم العاملون في المتجر بشرح وتوضيح كل ما يتعلق بالتكنولوجيا المتطورة التي تستخدمها “دل” في منتجاتها لهؤلاء العملاء، كما سيقومون بمساعدتهم على اختيار أفضل ما يناسبهم من المنتجات المتوفرة. وبالإضافة إلى المنتجات، سيتضمن المتجر مركزاً لتوفير الخدمات المختلفة ومن بينها أعمال الصيانة والإصلاحات.

وتباع منتجات “دل” في عدد من متاجر التجزئة المنتشرة في موسكو إلى جانب منتجات مماثلة لشركات أخرى، لكن المتجر الجديد سيكون أول متجر خاص بشركة واحدة في المدينة، وهو الثاني في أوروبا لبيع منتجات “دل”.

ويدخل افتتاح متجر “دل” في موسكو ضمن إطار الخطة العامة للشركة، والتي تستهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن في مختلف أرجاء العالم من خلال متاجرها الخاصة أو عن طريق شركائها.

وشهدت الفترة الأخيرة افتتاح عدة متاجر للتجزئة تابعة لشركة “دل” في “وول – مارت” و”ساما كلوب” في شمال وجنوب أمريكا، و”بيك كاميرا” في اليابان و”مخازن كارفون” في المملكة المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى