أخبار قطاع الأعمال

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي صباح الأمس مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات _ اتحاد الصناعات المصرية، تتعلق في إقامة التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمتمثلة في فتح قنوات الاتصال والتعاون بين البلدين في المجالات التكنولوجية.

وقع المذكرة من جانب الغرفة سعادة أحمد حسن المنصوري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وسعادة سامح حامد نصير مدير عام غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية، بحضور سعادة محمد النعيمي مساعد المدير العام لقطاع تقنية المعلومات وعلاقات الأعضاء‎.

وتنص الاتفاقية على فتح أسواق مصر أمام الشركات الإماراتية المتخصصة في منتجات وتطبيقات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذلك فتح أسواق الإمارات أمام الشركات المصرية المتخصصة في منتجات وتطبيقات وحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع الشركات الإماراتية بالإضافة إلى تشجيع ودعم التحالفات بين الشركات المصرية والإماراتية المشاركة والفوز بالمشاريع الكبيرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما نصت الاتفاقية على إيجاد وإتاحة الفرص الاستثمارية أمام الشركات المصرية والإماراتية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كل من الإمارات ومصر والعمل على تدريب وتوفير العمالة الإماراتية أو المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى اقتراح الأنشطة اللازمة لفتح قنوات الاتصال ، ولتحقيق التعاون الفني والتجاري بين المنشآت الأعضاء.

من جهة أخرى أكدت الاتفاقية على أهمية المشاركة في إعداد مؤتمرات وندوات فنية واقتصادية وعلمية واجتماعية بالتعاون مع الغرفتين في الموضوعات ذات التعاون المشترك وتبادل المعلومات عن السوقين المصري والإماراتي، بالإضافة إلى تبادل المعلومات حول المؤتمرات واللقاءات وورش العمل والمعارض ونشر أنشطة الطرفين على الموقع الإعلامي‎.

زر الذهاب إلى الأعلى