أخبار قطاع الأعمال

سنغافورة تساعد منطقة الشرق الأوسط على الإسراع بتطبيق مبادرات الحكومة الإلكترونية

شهد معرض جيتكس دبي 2007 اليوم انطلاقة التحالف السنغافوري لخدمات الحكومة الإلكترونية، The Singapore eGovernment Services Alliance (SESA). يضم تحالف SESA، تحت قيادة كريمزون لوجيك CrimsonLogic، وهي الشركة الرائدة عالميا في مجال توفير حلول تقنية المعلومات، أربعة شركات خاصة أخرى من سنغافورة، ألا وهي: ديتيوم تكنولوجيز، Ditium Technologies، و إلكسير تكنولوجيز، Elixir Technology، وآر أس تي أن، RSTN، وفي ثري تيلي تك، V3 Teletech. يهدف هذا التحالف إلى تقديم أفضل ممارسات وحلول الحكومة الإلكترونية الرائدة في سنغافورة، لتطبيقها في حكومات الشرق الأوسط. تم تأسيس تحالف SESA في سنغافورة خلال شهر يوليو الماضي، وينبثق هذا التحالف عن برنامج الشركاء الدوليين، International Partners (iPartners)، الذي أطلقته هيئة المشاريع الدولية في سنغافورة International Enterprise (IE)، إحدى الهيئات التابعة لوزارة التجارة والصناعة السنغافورية.

علق السيد أندرو كاو، المدير القائم بالأعمال، مجموعة الشركات (إنفوكوم تكنولوجي)، المشاريع الدولية السنغافورية، قائلا:” إن التحالفات تتيح للشركات السنغافورية التعاون معاً لتقديم تشكيلة كاملة من المنتجات والخدمات المتكاملة، وتمكن هذه الشركات من دخول حلبة المنافسة العالمية بقوة. يعد تحالف SESA النموذج الأفضل الذي يبين مدى نجاح شركات التقنية السنغافورية في تنسيق خبراتها الواسعة في مجال الحكومة الإلكترونية لتساعد حكومات الشرق الأوسط على توفير أفضل الحلول إلى أعمالها ومواطنيها. في سنغافورة اليوم أكثر من 1600 خدمة حكومية متوفرة عبر الإنترنت. ونحن نرى بأن SESA لديها فرصة رائعة لتقديم خبراتها إلى أسواق المنطقة، خصوصا مع الانتشار المتزايد لاستخدام شبكة الإنترنت في الشرق الأوسط.”

ومن ناحيته علق السيد همات سنغ، المدير في إدارة التحالفات، بشركة كريمزون لوجيك، قائلا:” لقد نجحت سنغافورة في تطوير عدة أجيال من أنظمة الحكومة الإلكترونية، التي تقدم تشكيلة واسعة من الخدمات العامة منذ فترة طويلة من الزمن. كما قطعت عدد من حكومات الشرق الأوسط شوطاً طويلاً نحو تطبيق مبادرات الحكومة الإلكترونية، وهي تبحث دوما عن أساليب جديدة من أجل تعزيز هذه الخدمات وزيادة انتشارها في أوساط الشركات والمواطنين. لقد تأسست SESA خصيصاً من أجل مساعدة حكومات الشرق الأوسط على الاستفادة من أنظمة الحكومة الإلكترونية التي خضعت للاختبار والتجربة في سنغافورة، وأثبتت جدارتها ونجاحها، مما سيساعدها على الإسراع في تطبيق خططها ومبادراتها.”

تمتلك SESA مجموعة واسعة من التقنيات بالإضافة إلى ثروة غنية من المعارف والمناهج والخبرات العميقة والتجارب العملية في مجال تطبيق الحكومة الإلكترونية، مما يؤهلها بشكل فريد لكي تتعاون مع حكومات المنطقة. سوف يقدم التحالف خدمات استشارية وتشكيلة من الحلول التي أثبتت جدارتها في الحياة العملية، والتي تلبي احتياجات العديد من تطبيقات الحكومة الإلكترونية، كإصدار الرخص العامة، الرعاية الصحية، الضرائب، الخدمات العدلية والقانونية، إدارة القوى العاملة، التسهيلات التجارية، وإدارة الجمارك.

علق مايك ياب، المدير الإقليمي، SESA، قائلا:” تعتمد عروض SESA القيمة على خبرة عملية واسعة في مجال الحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى التشكيلة التي تمتلكها شركات المجموعة الخمسة من أفضل الأنظمة التي توصلت إليها التكنولوجيا في هذا المجال. بقيادة كريمزون لوجيك، يتمتع التحالف بما يزيد عن 20 عاماً من الخبرة وسجل حافل بالإنجازات وتشكيلة من الخدمات ذات المستوى العالمي. لقد أثبتت أنظمة الحكومة الإلكترونية التي تقدمها SESA جدارتها في سنغافورة وفي أماكن أخرى كثيرة من العالم.”

زر الذهاب إلى الأعلى