أخبار قطاع الأعمال

نت جير الشرق الأوسط تحقق ايرادات بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي

أعلنت “نت جير” (NETGEAR)، الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، عن تحقيقها ايرادات قياسية بقيمة 4 ملايين دولار امريكي خلال النصف الاول من العام الحالي، الامر الذي يساهم في تعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في سوق تكنولوجيا المعلومات الاقليمي. من جهة اخرى، اعلنت الشركة عن عزمها اطلاق أحدث منتجاتها من اجهزة الترفيه الرقمي المنزلي المبتكرة “ايفا 8000″ (EVA 8000) و”ريدي ناس” (ReadyNas) خلال مشاركتها في معرض “جيتكس 2007” (GITEX 2007) المزمع انعقاده خلال الفترة بين 8 الى 12 سبتمبر/أيلول المقبل في مركز دبي الدولي للمعارض.

وقد بدأت “نت جير” نشاطاتها في اسواق الشرق الاوسط خلال شهر يونيو/حزيران من العام الماضي، حيث نجحت في توسيع عملياتها في كافة انحاء المنطقة وتعزيز حضورها في الامارات والسعودية وقطر ولبنان ومصر من خلال حزمة من المنتجات المبتكرة وشبكة التوزيع الواسعة. وتأتي هذه النتائج المالية المتميزة التي احرزتها “نت جير” خلال النصف الاول من العام الحالي تماشياً مع اهداف الشركة المتمثلة بتحقيق نمو تبلغ نسبته 200% لهذا العام.

وقال أحمد زيدان، مدير قنوات المبيعات في شركة “نت جير الشرق الأوسط”: “يتطلع عملاؤنا في الشرق الاوسط الى التطبيقات التكنولوجية الحديثة بشكل مستمر، حيث نتوقع ان تستأثر المنطقة بنسبة كبيرة من اجمالي عدد مستخدمي الحلول الشبكية في العالم والذي يقدر بنحو 145 مليون بحلول العام 2011. ومن الطبيعي ان يبحث المستخدمون عن التطبيقات التكنولوجية التي تجمع بين الاجهزة المبتكرة والانظمة ذات الاداء العالي. وقد ركزت شركتنا بوصفها واحدة من ابرز موفري الحلول الشبكية، على تطوير المنتجات الرقمية التي تلبي هذا الطلب بما فيها مجموعة منتجات “ايفا” المبتكرة”.

وستعرض “نت جير” خلال مشاركتها في معرض “جيتكس 2007” مجموعة من احدث منتجاتها من اجهزة الترفيه الرقمي المنزلي التي تتيح للعملاء نقل المحتوى الرقمي من الشبكة المنزلية الى انظمة الترفيه المنزلي عالية الدقة بسهولة. وباستخدام تقنية “واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة” (HDMI)، تقوم هذه الاجهزة المتطورة بنقل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والصور من برامج “ويندوز” (Windows) و”ماك” (Mac) واجهزة الخزن الشبكي والاجهزة المزودة بمنافذ الناقل التسلسلي العام (USB) وشبكة الانترنت. ويعمل جهاز الترفيه الرقمي تلقائياً على تحديد مقاطع الافلام والعروض التلفزيونية والملفات الموسيقية والصور الشخصية على الشبكة المنزلية ومن ثم تكوين مكتبة خاصة بها دون الحاجة الى اعتماد برمجيات النظام الخادم.

وأضاف زيدان: “يمثل “جيتكس”، الذي يعد اكبر معرض اقليمي متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات، منصة فعالة لاطلاق منتجاتنا من اجهزة الترفيه الرقمي الى اسواق الشرق الاوسط. ويتيح جهاز الاستقبال المتطور الذي انتجته شركتنا للمستخدمين الدخول الى المحتوى الرقمي في الانظمة عالية الدقة ومشاهدة الافلام والاستماع الى الموسيقى في اي مكان من المنزل بمساعدة اجهزة الترفيه الرقمي متعددة الوسائط. وقد حظيت منتجاتنا المتطورة باشادة العديد من المطبوعات الرائدة بما فيها مجلة “سي نت” (CNET) و”لابتوب” (LAPTOP) و”شيكاغو تربيون” (Chicago Tribune) الى جانب نشر مقالات عن شركتنا في مجلات اخرى بما فيها “احدث منتجات 2007” في “فوربز” (Forbes)”.

كما ستسلط “نت جير” الضوء خلال الحدث على مجموعة اجهزة “ريدي ناس” الحائزة على عدة جوائز والتي تعمل بالتوافق مع تقنية “ريد” (RAID)، حيث توفر مستويات متميزة من حماية البيانات وقابلية التدرج التلقائي. ويذكر ان “نت جير” قد استحوذت مؤخراً على شركة “انفرانت تكنولوجيز” (Infrant Technologies) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، من خلال صفقة بلغت قيمتها 60 مليون دولار. وستتيح هذه الخطوة للشركة توفير مجموعتها المبتكرة من حلول التخزين التي تتميز بتنوع المزايا وقابلية التدرج وانخفاض التكلفة من خلال اعتماد اجهزة التخزين الملحقة بالشبكات (NAS) التي توفرها مجموعة “ريدي ناس”. علاوة على ذلك، ستعرض “نت جير” مجموعة منتجاتها من البدالات الذكية (Smart Switches) التي تدعم معايير “802.3 أي. أف” (802.3af) وتوفير التيار الكهربائي عبر شبكة “الاثرنت”، الى جانب هواتف “أس. بي. أتش 200 دي” (SPH200D)، التي تعد اول هواتف لا سلكية ثنائية الموجة متوافقة مع برنامج الاتصال الشبكي “سكايب” (Skype). وتتيح هذه الاجهزة اجراء الاتصالات الهاتفية من الخطوط الارضية او عبر الانترنت من خلال برنامج “سكايب”.

وتجمع منتجات الشركة من البرمجيات وحلول الحماية سهلة التركيب ذات التكلفة المدروسة بين الاعتمادية والأداء العالي في مختلف بيئات العمل. وتوفر الشركة منتجاتها في قطاع شبكات “الإثرنت” وحلول الشبكات اللاسلكية ذات الحزمة العريضة إضافة إلى المحولات والتوصيلات ومنافذ الاتصال السلكية واللاسلكية. وتؤمن هذه الحلول للعملاء مشاركة الاتصال بالانترنت والملفات والملحقات الطرفية ومحتوى تطبيقات الوسائط المتعددة الرقمية بين العديد من أجهزة الكمبيوتر والأدوات الأخرى التي تدعم خدمة الانترنت.

زر الذهاب إلى الأعلى