أخبار قطاع الأعمال

وزارة العمل السعودية تتجه نحو انشاء بوابة للتعاملات الالكترونية

يوقع معالي وزير العمل الدكتور غازي القصيبي الشهر المقبل عقد مشروع التعاملات الالكترونية لوزارة العمل مع الشركة الفائزة بتنفيذ المشروع الذي يستغرق تنفيذه مدة عام تقريبا.

صرح بذلك وكيل وزارة العمل للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالواحد بن خالد الحميد.. موضحا ان الوزارة تؤدي معظم الخدمات حاليا من خلال استخدام الحاسب الآلي في مكاتبها المنتشرة في انحاء المملكة ولديها موقع على الشبكة العنكبوتية وقد خطت الوزارة خطوات متقدمة هذا العام نحو تطبيق انظمة التعاملات الالكترونية بحيث يمكن للمستفيدين انجاز معاملاتهم من خلال الانترنت وذلك في إطار المشروع الاستطلاعي لبرنامج الحكومة الالكترونية الذي يعكس توجه الدولة نحو تطبيق مفهوم الحكومة الالكترونية لرفع كفاءة انتاجية القطاع العام وتقديم خدمات افضل للافراد وقطاع الاعمال بالاضافة الى توفير المعلومات بدقة عالية في الوقت المناسب.

وقال الحميد ان الخدمات التي ستقدمها الوزارة من خلال مشروع التعاملات الالكترونية تتركز في المرحلة الاولى على الانشطة الرئيسية وهي التوظيف والاستقدام ورخص العمل وذلك من خلال إنشاء بوابة الكترونية للوزارة تقدم من خلالها تلك الخدمات.

وأضاف ان وزارة العمل تسعى بصفة مستمرة الى رفع كفاءة العمل والانتاجية وتسهيل إجراءات العمل من خلال رفع مستوى أداء العاملين وتطوير مهاراتهم في ممارسة وظائفهم ومواكبة انظمة التقنية الحديثة لسرعة تقديم خدماتها للمستفيدين وبالجودة التي يتطلعون اليها. وأشاد الدكتور الحميد في ختام حديثه بالدور المتميز لوزارة المالية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج يسر وما ابدته تلك الجهات من تعاون ودعم ليكون البرنامج الاستطلاعي للتعاملات الالكترونية واقعا ملموسا بأسرع وقت ممكن وبأعلى جودة أدراكا منها لما ستحدثه التعاملات الالكترونية عند تطبيقها في المستقبل القريب بإذن الله من نقله نوعيه على مستوى الخدمات والتسهيلات التي يقدمها القطاع العام لمختلف فئات المستفيدين.

زر الذهاب إلى الأعلى