×
×

شركة لينوفو تعتزم تزويد حاسباتها المحمولة من عائلة (ThinkPad) بنظام التشغيل (Linux)

تعتزم شركة لينوفو (Lenovo) تزويد حاسباتها المحمولة من عائلة (ThinkPad) بنظام التشغيل (Linux)، وتأتي هذه الخطوة إثر مطالب العملاء المتعددة.

وقد أعلنت الشركة أنها ستوفر الإصدار (SuSE Linux Enterprise Desktop 10) من نظام لينوكس في حاسباتها الدفترية من عائلة (ThinkPad) وذلك بداية من الربع الأخير في العام الحالي.

ومن المقرر كذلك توفير مجموعة البرامج المكتبية المتميزة (OpenOffice.org) بالإضافة إلى برنامج للبريد الإلكتروني ومتصفح للإنترنت مع حاسباتها الدفترية.

هذا وقد تم الإعلان عن الأخبار الجديدة ضمن فعاليات مؤتمري (LinuxWorld) و (Expo) في سان فرانسيسكو. وقد أكد متحدث باسم لينوفو بأن تلك الخطوة تأتي كاستجابة لطلب العملاء المتزايد على حاسبات دفترية مزودة ببرمجيات مفتوحة المصدر خصوصا في القطاعات الحكومية والتعليمية وكذلك قطاعات الأعمال والشركات.

ومن الجدير بالذكر أن شهر مايو الماضي شهد إعلان شركة ديل (Dell) عن نيتها لطرح حاسبات شخصية مزودة بالإصدار (Ubuntu 7.04) من نظام التشغيل لينوكس وبشكل اختياري وقد أكدت حينها أن تلك الخطوة تأتي كاستجابة أيضا لمطالب العملاء. وتنوي شركة (Acer) المضي قدما في خطوة مماثلة ولكن ليس في المملكة المتحدة وذلك نظرا لقلة الطلب على هذا النوع من الحاسبات المزودة مسبقا ببرمجيات مفتوحة المصدر.

الجدير بالذكر أن لينوفو حصلت على عائلة حاسبات (ThinkPad) ضمن صفقة اشترت بموجبها قطاع تصنيع الحاسبات المحمولة والشخصية لشركة (IBM) بمبلغ 1.25 مليار دولار أمريكي في عام 2005.

  • 619
  • عالم الكمبيوتر
  • computer-pc-news
Dubai, UAE