أخبار قطاع الأعمال

6.6 مليارات ريال لتنفيذ مشاريع تقنية المعلومات والاتصالات بمنطقة الرياض

أكدت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن منطقة الرياض مقبلة على ثورة معلوماتية وتقنية خلال السنوات القليلة المقبلة بتكلفة إجمالية قيمتها 6.6 مليارات ريال، حيث ستشهد المنطقة إنشاء مركز للتعاملات الإلكترونية الحكومية بتكلفة 118 مليون ريال, ومشروع تأسيس الخدمة البريدية الجديدة بتكلفة 191 مليون ريال.

وأشارت الهيئة في تقرير لها أن من بين مشاريع الاتصالات المزمع تنفيذها بالمنطقة قيام شركة الاتصالات السعودية بتطوير شبكتها في خدمتي الهاتف الثابت والجوال بتكلفة إجمالية قيمتها 1.91 مليار ريال, إضافة إلى تطوير الشبكة الخارجية للشركة في المنطقة بتكلفة 149.2 مليون ريال وتشمل إنشاء وترقية وتوسعة الكابينات, وتحسين خدمات العملاء, وتحسين خدمات الشبكة, واستبدال الكوابل المتكررة الأعطال بالإضافة إلى خدمة 145 مبنى تجاريا رئيسا وإيصال البنية التحتية لشبكة الاتصالات باستخدام تقنية الحفر لإيصال الخدمة لـ800 مبنى جديد.

كما تتضمن المشاريع الجديدة مشاريع الجوال للشركة بالمنطقة بتكلفة إجمالية تصل إلى 1.76 مليار ريال لتطوير المواقع ذات التغطية الكبيرة والمحدودة, وتوسعة الأبراج القائمة وخدمات الجيل الثالث.

في حين تعمل شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” على إنشاء 228محطة جديدة للجيل الثاني والثالث خلال العام الحالي لاستكمال تغطية المتبقي من المدن والهجر بالمنطقة والخطوط السريعة بتكلفة إجمالية قيمتها 500 مليون ريال.

وذكرت الهيئة أن مشروع المدينة التقنية المزمع إقامته بالعاصمة الرياض سيجعل من المدينة موطنا للصناعات المعرفية المتقدمة والاتصالات في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط باستثمارات تصل إلى 6.2 مليارات ريال, كما أن المشروع سيزيد من فرص تفعيل التعاون والتكامل بين مؤسسة تقنية المعلومات والاتصالات وتهيئة الفرص الاستثمارية في هذا المجال ودعم نقل التقنية إلى المملكة وتشجيع البحث العلمي.

زر الذهاب إلى الأعلى