أخبار قطاع الأعمال

3Com تُساعد وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بمستوى التعليم في لبنان

في إطار مبادرة تهدف إلى الارتقاء بمستوى التعليم ومعالجة مشكلة نقص الكفاءات في لبنان، قامت شركة 3Com بتوفير معدات حيوية لشبكات المقر الجديد لوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية في بيروت. ولتوفير الدعم للبنية التحتية التقنية في لبنان، تشارك 3Com في مشاريع تهدف في المقام الأول إلى تحسين مستوى التعليم والوصول إلى الإنترنت للمواطنين، وتوفير الموارد الحيوية الضرورية لتمهيد الطريق نحو لبنان يسوده الاستقرار والازدهار الاقتصادي.

وستقوم مبدلات 3Com® بإدارة شبكة آمنة ومُتقاربة بالإضافة إلى التحكم بها، لتوفير اتصالات غير منقطعة في المقر الجديد لوزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية. وفي قلب الشبكة، تم تركيب هيكل لمبدل Switch 7758 معياري من 3Com مع مبدلين Switch 7750 96 Gb من 3Com، وأربعة وحدات SFP متطورة بسعة 20 منفذ غيغابت، ووحدة إيثرنت نحاسية متطورة بسعة 20 منفذ، وإمكانية اتصال بسرعة 128 غيغابايت عبر الألياف، ما يوفر توجيهاً وتبديلاً ذكياً متعدد الطبقات للاتصالات النهائية للشبكة، مع إدارة متطورة لحركة مرور البيانات.

وتوفر كلاً من عائلة مبدلات 7700 من 3Com ذات الأداء العالي، ومبدلات التوافر العالي، إدارة وشفافية غير مسبوقة، بالإضافة إلى تحديد أولوية البيانات، وإدارة عرض النطاق، لضمان الاستخدام الأمثل للشبكة. وتستند الوحدات المعيارية المركبة إلى معايير مفتوحة، لذا فهي تعتبر مرنة جداً وقابلة للتدرج لتلائم الاحتياجات المستقبلية.

أما على جانب الشبكة، فقد تم تركيب 54 مبدل 4500s إيثرنت 10/100 لتوفير قابلية اتصال آمنة تستند إلى شبكة مناطق محلية يُمكن الاعتماد عليها، تمتاز بخاصية مبدلات Layer 2 وخاصية Layer 3 للموجهات، بالإضافة إلى مستويات أمن عالية وتقنية QoS لجودة خدمة الشبكة، والمزيد من مزايا إدارة الشبكة. ويُمكن تكديس ثمان مبدلات عبر منافذ غيغابت إيثرنت المبيتة، ما يتيح ميزة الإدارة عبر بروتوكول إنترنت أحادي لمنافذ يصل عددها إلى 384 منفذاً. كما تُتيح ميزة الطاقة عبر الإيثرنت لمبدل 4500 توفير ميزة يتصال البيانات والطاقة الكهربائية إلى الأجهزة العاملة على الطاقة عبر الإيثرنت.

وفي هذا السياق، قال إدغار مصري، الرئيس التنفيذي لدى شركة 3Com: “تمتلك 3Com الكثير الذي يُمكن أن تقدمه للبنان من حيث معدات الشبكات، والمزيد من الاستثمارات في الأيدي العاملة والتدريب. وتلعب الحكومة دوراً كبيراً في التنمية والتطوير، وبإمكان 3Com أن تضيف المزيد إلى هذا النمو السريع”.

وأضاف إدغاء مصري: ” في قطاع التعليم، يُمكن لشركة 3com أن توفر المعدات، والتدريب الداخلي والتدريب على البرمجيات. وتُعد شركتنا من أولى الشركات التي تدير أغلب عملياتها في قارة آسيا، ويُمكننا أن نقدم من موقعنا الحالي فوائد ضخمة ونزود منطقة الشرق الأوسط بخبراتنا ومواهبنا العريقة في الشبكات، واستحداث إجراءات لمواكبة النمو الكبير في الأنظمة الاقتصادية حول العالم. كما ستنهمك 3Com في تدريب المزيد من الخبرات في المنطقة، فالطلب الكبير على أنظمة الشبكات يؤدي إلى نقص كبير في المهارات في المنطقة، والنمو الحاصل يفوق العرض، ونأمل أن يكون لـ 3Com دوراً كبيراً في تصحيح هذا الوضع”.

من ناحيته قال حامد دياب، مدير إدارة مبيعات 3Com في منطقة الشرق الأوسط: “نثق أن عملنا مع مؤسسات حكومية ضخمة وجامعات معينة هي الوسيلة المثلى لضمان استمرار 3Com بتوفير المساعدة لمنطقة الشرق الأوسط وتوليها دوراً مهماً في النمو الذي تشهده المنطقة”.

ويُعد التبرع الذي قامت به 3Com لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان جزءً من شراكة الجهود التعاونية للبنان، والتي صُممت لمساعدة الشعب اللبناني على بناء مستقبل أكثر إشراقاً. ويترأس الشراكة التي انطلقت في سبتمبر من العام 2006 خمس شركات أمريكية، وهي: شركة سيسكو، وشركة غفاري، وشركة إنتل، وشركة مايكروسوفت، وشركة أوكسدينتال بيتروليوم. ومن خلال العمل مع شراكات خاصة وحكومية ومع الشعب اللبناني، وتركز الشراكة على تعزيز انتشار التعليم وتدريب الأيدي العاملة، وخلق فرص وظيفية، وبناء وتعزيز البنية التحتية التقنية للدولة، وتزويد المجتمعات والمؤسسات الحكومية بتقنيات الاتصالات.

زر الذهاب إلى الأعلى