برامج وتطبيقات

تريند مايكرو تطلق النسخة 2.0.2 من برنامجها (HijackThis)

أعلنت تريند مايكرو عن إطلاق النسخة 2.0.2 من برنامجها هايجاك ذِس HijackThis. ويعتبر HikackThis برنامج مجاني يعمل يقوم بإعداد تقارير متعمقة عن السجل وإعدادات النظام من خلال مسح جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بأنظمة التشغيل ويندوز.

ومنذ إطلاق أول نسخة تجريبية من البرنامج، في مارس 2007، عملت تريند مايكرو جنبا إلى جنب مع عدد من مجموعات الدعم لبرنامج HijackThis لضمان تلبيته لكافة احتياجاتهم. وقد تم تعديل النسخة الجديدة بشكل يناسب كلا من المبتدئين والمحترفين.

وبمجرد انتهاء عملية المسح، يمكن فحص ملف التسجيل الناتج من قبل المستخدمين المحترفين، أو بمساعدة الخبراء في منتديات شبكة الويب لتحديد سبب العدوى في جهاز الكمبيوتر.

ولا يفصل برنامج HijackThis بين الإعدادات الآمنة وغير الآمنة في نتائج المسح. وتتوفر للمستخدمين المحترفين إمكانية اختيار وحذف بعض العناصر من الكمبيوتر، مثل البرمجيات الخبيثة أو غير المرغوب بها.

وفي هذا الصد يقول سمير قيرواني، المدير الفني لتريند مايكرو في الشرق الأوسط وإفريقيا: “النسخة الجديدة من HijackThis هي مثال آخر على تقديم حلول متكاملة، بحيث نتعلم من تهديدات الويب بدلاً من مجرد حظرها عن طريق الجدان النارية.”
ويضيف: “من الأمور الشائعة التي يقوم بها المستخدمون المبتدئون توليد ملف سجل من برنامج HijackThis وإرساله إلى واحد من منتديات الويب المتعددة المكرسة لمساعدة الأشخاص في إصلاح أجهزتهم بواسطة البرنامج. ويقوم الخبراء المتواجدون في هذه المنتديات بإعلام المستخدمين بالعناصر التي تسبب مشاكل الجهاز، وكيفية حذفها منه بشكل آمن.”

وإلى جانب إمكانية المسح و الحذف، يقدم HijackThis عدداً من الأدوات المفيدة التي تساعد في إزالة البرمجيات الخبيثة من الكمبيوتر يدوياً. و من أهم الخصائص الجديدة للبرنامج:

• صفحة البوابة أنالايز ذِس AnalyzeThis والتي تربط المستخدمين بمنتديات المساعدة لبرنامج HijackThis، والمتوفرة بعدد من اللغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والهولندية والبرتغالية والتركية).

• دعم متقدم لأنظمة تشغيل ويندوز فيستا و IE 7.0
• قائمة آمنة ومحسنة لأنظمة التشغيل غير الإنجليزية
• ميزات إضافية لتنظيف مكونات سطح المكتب النشط Active X Desktop
• كما تتوفر حالياً نسخة التركيب من برنامج HijackThis

زر الذهاب إلى الأعلى