أخبار قطاع الأعمال

أكسيس تقدم كاميرا شبكية لاسلكية متطورة تلبي أصعب الاحتياجات في مجال أنظمة المراقبة الشبكية الحديثة

طرحت اليوم شركة أكسيس كوميونيكيشنز، Axis Communications، الشركة الرائدة عالميا في أنضمة الفيديو الشبكية، كاميرا شبكية لاسلكية جديدة ومتطورة مصممة خصيصا من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة لتطبيقات المراقبة العصرية، حيث تتمتع بأعلى مستويات الأمان والمرونة وسهولة التركيب. تتميز كاميرا AXIS 211W باعتمادها على تقنية المسح المتتابع وعلى أحدث ما توصلت إليه تقنيات المعالجات الدقيقة للتعامل مع الصور، وذلك لكي تضمن للمستخدم الحصول على أوضح الصور وأروع مشاهد الفيديو ذات الجودة الرفيعة التي إعتاد عليها عملاء أكسيس.

علق جيل أورتيغا، مدير الدولة، في شركة أكسيس كوميونيكيشنز، مناطق الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، قائلا:” إن كاميرا AXIS 211W مثالية لتطبيقات المراقبة في العديد من المواقع كمتاجر التجزئة والمكاتب، والفنادق، والمباني الجامعية، وغيرها من الأماكن التي يسهل فيها إستخدامات الوصلات اللاسلكية. وبالإضافة إلى ذلك تتمتع AXIS 211W بجودة تصويرعالية التي تلتزم بها أكسيس التزاما مطلقا، وكذلك مستويات أمان عالية، بحيث أنها تشكل حلا مثاليا وفريدا من نوعه، خصوصا في أسواق تطبيقات الفيديو عالية الأداء، والتي تتطلب كاميرات مراقبة تتمتع بأعلى مستويات الفعالية والمرونة في نفس الوقت.”

إن كاميرات AXIS 211W الشبكية اللاسلكية متوافقة مع كل من معايير IEEE 802.11g/b اللاسلكية، ومعايير الإيثرنت السلكية، للاتصال بالشبكات، كما تدعم إمكانية نقل الطاقة عبر الإيثرنت، لكي تجعل من عمليات التركيب وإعادة التثبيت في مواقع جديدة، أمرا في غاية السهولة، كما هو الحال في متاجر التجزئة التي ترغب في مراقبة حملات ترويج المنتجات المختلفة. لا تحتاج الكاميرا إلا لمنفذ واحد يصلها بمصدر الطاقة أو بالشبكة. الكاميرا مزودة أيضا بهوائي داخلي يغطي جميع الاتجاهات وقابل للتبديل لتحقيق أعلى مستويات المرونة. هنالك أيضا خيار شراء مجموعة متكاملة مكونة من الكاميرا والهوائي وغطاء الحماية اللازمين لتركيب الكاميرا في الهواء الطلق، خصوصا إذا تطلب الأمر تركيب الكاميرا على عمود إنارة في موقف للسيارات، حيث يتوفر مصدر للطاقة ولكن لا توجد وصلة سلكية بالشبكة.

تقدم AXIS 211W أوسع تشكيلة من الإمكانيات الشبكية عرفتها الأسواق، والتي تضمن للعميل أرفع مستويات الحماية والأمان والكفاءة وسهولة التشغيل. فهي، على سبيل المثال، تدعم بروتوكول الإنترنت الإصدار السادس، IPv6، مما يقضي على المشكلة التي قد تواجه المستخدم نتيجة العدد المحدود من العناوين الشبكية التي يوفرها الإصدار الرابع، IPv4، كما تدعم أيضا معايير جودة الخدمات، Qos، والتي تسمح بحجز جزء من طاقة الشبكة الاستيعابية ومنح أولوية المرور للبيانات الهامة والحساسة، وذلك في الشبكات المتوافقة مع معايير جودة الخدمات. أما إمكانيات حماية الشبكات وأمنها فهي تشمل دعم تقنية واي فاي للدخول الشخصي أو المحمي إلى الشبكات اللاسلكية، WPA/WPA2، والتشفير حسب تقنية HTTPS، بالإضافة إلى التوافق مع معايير IEEE 802.1X، التي تحكم عمليات الدخول على الشبكة سواء من خلال الوصلات السلكية أو اللاسلكية.

هنالك أيضا القناة الصوتية ثنائية الاتجاه، والتي لا تتيح للمستخدم الاستماع إلى ما يجري في المواقع المراقبة فحسب، بل والتحدث أيضا مع الزوار أو المتسللين، كما تقدم له أيضا خاصية إطلاق جرس الإنذار في حالة ارتفاع مستوى الصوت عن حد معين. تدعم كاميرا AXIS 211W أيضا واجهة أكسيس لتطوير التطبيقات، AXIS VAPIX™ API، والتي تساعد على تطوير التطبيقات والأنظمة البرمجية وتعديلها حسب احتياجات العميل. إن هذه الواجهة تضمن للكاميرا الجديدة أن تتمتع بدعم أوسع تشكيلة من التطبيقات البرمجية التي عرفتها الصناعة، والمتوفرة من خلال برنامج “شركاء أكسيس لتطوير التطبيقات”، بالإضافة إلى برنامج أكسيس للمراقبة والتسجيل. كاميرا AXIS 211W متوفرة حاليا من خلال شبكة توزيع أكسيس.

زر الذهاب إلى الأعلى