أخبار قطاع الأعمال

الاتصالات السعودية تطرح خدمة «آفاق DSL» مجانًا عند طلب خط هاتف جديد أو إضافي

أتاحت شركة الاتصالات السعودية لعملائها خدمة (آفاق DSL) مجانا عند طلب خط هاتف جديد أو إضافي حيث يستطيع العميل الذي يؤسس خط هاتف جديدا أو إضافيا من مطلع الأسبوع الحالي أن يحصل على خدمة (آفاق DSL) مجانا بدون أجور تأسيس، سعيا من الشركة لتحقيق تطلعات العملاء في كافة الخدمات.

وكانت الشركة دشنت عددا من السرعات العالية والتي تصل إلى سرعة 4 ميغا ب/ث استعدادا لتقديم عدد من الخدمات الحديثة التي تتطلب مثل هذه السرعات العالية مثل الخدمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت (VOIP)، وأيضا التلفزيون عبر بروتوكول الإنترنت (IPTV)، بالإضافة للفيديو حسب الطلب (VOD)، والكثير من الخدمات المستقبلية التي ستطرحها الشركة وفق خططها التسويقية.

وكانت الشركة أنهت حملة التأسيس المجاني لخدمة (آفاق DSL) في الأسبوعين الماضيين، والتي حققت نجاحا منقطع النظير تجاوز خلالها عدد العملاء 420 ألف عميل وهو ما يعكس مؤشرا إيجابيا لنمو الخدمة في السوق السعودي، كما يعكس اهتمام العملاء بالدخول إلى عالم المعلوماتية من خلال الإنترنت، وسعيهم المستمر للاستفادة من تقنية النطاق العريض التي توفرت مجانا وبسرعات عالية في خدمة (آفاق DSL) السابقة.

وعلى صعيد ذي صلة بدأت شركة الاتصالات السعودية بتشغيل عدد من خطوط الإنترنت الدولية عالية السرعة من نوع STM-16 والتي تصل سرعتها إلى 2500 ميغا بت/ث للخط الواحد باستخدام الكوابل البحرية القارية التي تربط المملكة بدول العالم. كأول شركة اتصالات في منطقة الخليج العربي تمتلك خطوطا بهذه السرعات العالية مما يجعلها أكبر مزود للإنترنت في المنطقة بحجم سعات إجمالية يزيد عن 10 آلاف ميغابت/ ث وهو ما يقارب 5 أضعاف ما كانت عليه عند انتقال مهام تشغيل بوابة الإنترنت الدولية إليها.

ومن المعلوم أن مهام تشغيل بوابات الإنترنت الدولية انتقلت من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى شركة الاتصالات السعودية في أكتوبر عام 2006 في إطار المبادرة الحكومية لإعادة هيكلة تقديم الإنترنت في المملكة وفتح سوق المنافسة في تقديم خدمات المعلومات والربط الدولي بالإنترنت.

وهذا التطور يأتي تحقيقا لخطط الشركة الطموحة لمواكبة معدلات انتشار خدمة الإنترنت المتزايدة في أنحاء المملكة والإقبال الكبير على استخدامها في جميع المجالات سواء من قبل الشركات وقطاعات الأعمال أو من قبل المستخدمين الأفراد، حيث تضاعف عدد مستخدمي النطاق العريض ADSL خلال العام الجاري ليتجاوز 400 ألف عميل بمعدل نمو تجاوز 280% في عام واحد والذي يعتبر أعلى معدل نمو على مستوى الدول العربية كما تم طرح سرعتي 2و4 ميجابت/ث خلال الشهر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى