أخبار قطاع الأعمال

الاتصالات السعودية تبحث عددا من المشاريع المشتركة مع “دو الإماراتية”

عقد المهندس سعود بن ماجد الدويش رئيس الاتصالات السعودية اجتماعا مع
عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو الإماراتية بحضور عدد من مسؤولي الشركتين وذلك في ظل سعي شركة الاتصالات السعودية الدائم نحو بناء علاقات متطورة ودائمة مع شركات وإدارات الاتصالات العربية والخليجية بصفة خاصة.

وتم خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مبنى الجوال في مجمع الملك عبد العزيز في الرياض، بحث آفاق التعاون المشترك بين الشركتين بحيث يتم تفعيل العديد من الخدمات بين الشركتين، وذلك في إطار سعي الشركتين لتطوير الخدمات البيئية بين البلدين وبقية دول العالم، ولا سيما أن شركة الاتصالات السعودية هي المشغل الرئيسي في المملكة لجميع خدمات الاتصالات وتتمتع بإمكانيات كبيرة تتمثل في أحدث الشبكات في جميع المجالات (شبكة الجوال وشبكة الاتصالات بعيدة المدى وشبكة تبادل المعطيات)، إضافة إلى أن “الاتصالات السعودية” تعد من الشركات الرائدة في تقديم خدمات النواقل والمشغلين في المملكة وعلى مستوى المنطقة.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على العديد من الخدمات والمشاريع المشتركة من أهمها تدعيم المسارات الدولية بين الشركتين لخدمة الاتصالات الهاتفية المباشرة بين البلدين وبقية دول العالم من خلال بناء وسيلة تراسل مباشرة بين البلدين من خلال توفير وصلة ألياف بصرية عبر الحدود المشتركة، تسهم في الخدمة المباشرة بين الشركتين وتتيح لأي من الشركتين الوصول إلى المنافذ الدولية للشركة الأخرى، وكذلك وضع الأسس لتفعيل خدمة التجوال الدولي لمشتركي الشركتين، وخدمة الإنترنت العبورية، وخدمات المعطيات وخدمات الدوائر الدولية.

وقال المهندس سعود بن ماجد الدويش رئيس شركة الاتصالات السعودية، إن “الاتصالات السعودية” تثمن بشكل كبير علاقتها مع شركة دو، ولا سيما أن التوسع الأخير لشركة الاتصالات السعودية في منطقة جنوب شرق آسيا والهند سيتيح للشركة الوصول إلى العديد من الأسواق العالمية والواعدة.

وتجوّل الوفد الزائر من شركة دو في مجمع الملك عبد العزيز في المرسلات، حيث شملت الزيارة مركز المعلومات ومركز الملك خالد للتحكم في الشبكة الوطنية. وعبر الوفد الزائد عن إعجابه بما وصلت إليه “الاتصالات السعودية” من تقدم كبير في توقير أفضل التقنيات الحديثة في قطاع الاتصالات تضاهي أفضل التقنيات العالمية في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى