أخبار قطاع الأعمال

شركة ﭭى إم وير و إنتل كابيتال توقعان على اتفاقية للاستثمار

أعلنت شركة (ﭭى إم وير VMware, Inc)، وهي من كبرى الشركات المتخصصة ﭭى حلول التقسيم التقديري أو الإفتراضي (virtualization) على مستوى العالم أن شركة إنتل وافقت على أن تكون مستثمرا ﭭى شركة (ﭭى إم وير) وذلك من خلال شركة (إنتل كابيتال Intel Capital) التي تمثل ذراعها الاستثماري العالمي، ومن المعروف أن نظم (ﭭى إم وير) للتقسيم الإفتراضي تعمل على استخدام بنية إنتل لاستيعاب أكثر من نظام تشغيل، وتشكل معالجات إنتل أغلبية الأجهزة التي تعمل عليها منتجات (ﭭى إم وير) من حلول التقسيم التقديري.

ستستثمر شركة إنتل كابيتال نحو 218.5 مليون دولار ﭭى أسهم (ﭭى إم وير) العادية من الفئة (A) وفقا للتشريعات المعتادة وغيرها من شروط الإقفال الأخرى بما ﭭى ذلك تقييم (هيرت سكوت –رودينو (Hart-Scott-Rodino). وعند اكتمال الطرح المبدئي لأسهم (ﭭى إم وير) ﭭى البورصة وعقب انتهاء اتفاقية الاستثمار، ستمتلك شركة إنتل نحو 2.5 ﭭى المائة من إجمالي أسهم (ﭭى إم وير) العادية المتداولة (أقل من واحد ﭭى المائة من إجمالي قوة التصويت لأسهم ﭭى إم وير العادية المتداولة). وبمقتضى اتفاقية الاستثمار، من المتوقع أن يتم تعيين موظف تنﭭىذي من إنتل ﭭى مجلس إدارة (ﭭى إم وير).

يستهدف استثمار إنتل تعزيز وتقوية أواصر التعاون بين الشركات من أجل تسريع نشر وتشغيل منتجات (ﭭى إم وير) من حلول التقسيم التقديري على بنية معالجات إنتل وتدعيم قيمة تكنولوجيا التقسيم التقديري بالنسبة للعملاء.

كما أبرمت شركة (ﭭى إم وير) وإنتل على اتفاقية شراكة للتعاون، وذلك تعبيرًا عن نية الشركتين للاستمرار ﭭى توسيع الجهود التعاونية ﭭى مجال مبادرات الصناعة المشتركة للتطوير والتسويق.

زر الذهاب إلى الأعلى