أخبار قطاع الأعمال

موبايلي تتصدر قائمة مشغلي الجيل الثالث بمليون مشترك

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وصول عدد مشتركيها بالجيل الثالث إلى أكثر من مليون مستخدم لتعد بذلك أكبر مقدم لهذه الخدمة الحديثة في المنطقة، وشمل استخدام المشتركين جميع الخدمات الخاصة بالجيل الثالث والثالث والنصف، ومن ذلك خدمة الانترنت عبر النطاق العريض ومشاهدة القنوات الفضائية والمكالمات المرئية والخدمات الأخرى، من خلال ميزة تنفرد بها موبايلي وهي استخدام نفس شرائحهم الحالية دون تغييرها.. حيث أن جميع شرائح المشتركين في جميع الباقات مدعومة بخاصية الجيل الثالث وما بعده. وتشمل خدمات الجيل الثالث والنصف المكالمات المرئية ومشاهدة القنوات الفضائية والحصول على الانترنت العالي السرعة كما تنفرد موبايلي بخدمات الألعاب عن بعد لأكثر من طرف، وخدمة المشاهدة حسب الطلب التي تحتوي على مقاطع متنوعة.

وتتميز خدمات الجيل الثالث والنصف المتطور من موبايلي بأنها مفعلة مسبقا لجميع الباقات المؤجلة الدفع (المفوترة) والمسبقة الدفع ولا يحتاج المشترك إلى إعدادات خاصة للجيل الثالث سوى أن يطلب الرقم 1100مسبوقا بنجمة * ومتبوعا بمربع # لتصله رسالة فيها قائمة بالخدمات، ثم يتبع باقي الخطوات.. وتشتمل القنوات الفضائية على كل من قناة العربية وقناة CNBC عربية والقناة السعودية الأولى والرياضية وقناة CNNوقناة الرسالة وقناة سبيس تون للأطفال وقناة العفاسي الدينية وغيرها من القنوات الفضائية الأخرى.

هذا وقد أكملت موبايلي بناء شبكة الجيل الثالث والثالث والنصف المتطور أو ما يطلق عليه ب (HSDPA) في جميع المدن الرئيسية في المملكة. كما أنها أعلنت نيتها استثمار أكثر من مليار ريال سعودي قبيل نهاية هذا العام في توسيع دائرة النطاق العريض من الجيل الثالث المتطور لتشمل مدناً جديدة وتوسعات إضافية في الشبكات القائمة خصوصا بعد الطلب الكبير على خدمات الانترنت الخلوي التي تدعمها تقنية النطاق العريض والتي لاقت إقبالا كبيراً.

الجدير بالذكر أن موبايلي تقوم بتغطية تسع عشرة مدينة ومنطقة في المملكة كالرياض وجدة ومكه المكرمة والمدينة المنورة والطائف وبريدة وعنيزة وأبها وخميس مشيط والدمام والخبر والقطيف والظهران وسيهات وتاروت ومنطقة شيبة في الربع الخالي والتي يوجد بها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية، كما أن لدى موبايلي شبكة من الجيل الثاني المطور ( G2.5) في جميع مدن المملكة ومحافظاتها وطرقها الرئيسة وأغلب القرى والهجر، وهي التقنية الأحدث في عالم الجيل الثاني والتي تتيح سرعات عالية تفيد في استخدام الانترنت وتطبيقات (البلاك بيري) و(البلاك بيري بيرل)، كما أنها تساعد على تفعيل أفضل الخدمات المضافة والتي تميزت موبايلي بالريادة في طرحها.

زر الذهاب إلى الأعلى