أخبار قطاع الأعمال

مجموعة “إن سي إس” العالمية توفر معايير غير مسبوقة في مجال تقنيات المعلومات في سلطنة عُمان

أعلنت اليوم مجموعة “إن سي إس” NCS Group، المجموعة الإقليمية المتخصصة في مجال خدمات تقنيات المعلومات وخدمات هندسة الاتصالات والتي تملك شبكة أعمال واسعة في منطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي ومنطقة الشرق الأوسء أنها أبرمت اتفاقية مع هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان وذلك لتطوير بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتي ستنطلق تحت اسم “أوبار”.

وتُعدُّ بوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية “أوبار” خطوةً مهمةً نحو تحقيق مفهوم “عُمان الرقمية”، حيث ستكون البوابة الإلكترونية المرتقبة منصة التواصل بين الحكومة العُمانية والمواطنين العُمانيين فيما يتعلق بتقديم الخدمات الحكومية المختلفة.

هذا وتُعد مجموعة “إن سي إس” السنغافورية أضخم وأهم مجموعة لخدمات المعلومات والاتصالات تتعاقد معها الحكومة السنغافورية، وقد أسندت هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان إلى هذه المجموعة الإقليمية المتخصصة مهمة تصميم بوابة الخدمات الإلكترونية “أوبار” وتنفيذها وتسليمها وصيانتها وذلك خلال فترة خمسة أعوام. وعند الانتهاء من تنفيذ البوابة الإلكترونية، سيكون في وُسع العُمانيين أن يصلوا إلى الخدمات والمعلومات المطلوبة من خلال الإنترنت، وذلك عبر قنوات عديدة مثل مواقع الحكومة العُمانية أو الأماكن العامة المخصصة لهذه الغاية أو حتى عبر الهواتف النقالة.

وفي حفل توقيع الاتفاقية، قال معالي محمد بن ناصر الخصيبي، أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني في سلطنة عُمان ورئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات: “تمثل البوابة الإلكترونية “أوبار” دعامةً مهمةً ومبادرةً رئيسيةً في مسيرتنا نحو تحقيق مفهوم “عُمان الرقمية”. ويسرنا أن نبرم هذه الشراكة مع مجموعة إقليمية معروفة مثل “إن سي إس”، ونحن واثقون من أن هذه المجموعة العريقة التي نفذت العديد من المشروعات الضخمة للحكومة السنغافورية ستوفر لنا، بفضل خبرتها الطويلة والمتخصصة، بوابةً إلكترونيةً وبنيةً تحتيةً بمعايير عالمية فائقة وبما يصب في مصلحة مواطنينا في مجال تقنية المعلومات والاتصالات”.

وأضاف معاليه قائلاً: “والأهم من هذا وذاك، الشراكة الإستراتيجية التي ستمكننا في هيئة تقنية المعلومات من أن نتقاسم مع شركة “إن سي إس” السنغافورية خبرتها ومعرفتها في مجال تطوير التطبيقات وفي مجال الحكومة الإلكترونية من أجل توفير معايير فائقة وغير مسبوقة في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات لمواطنينا”.

من جانبه، قال تشونغ يوك سين، الرئيس التنفيذي في مجموعة “إن سي إس” السنغافورية: “يسرنا أن تسند هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان دوراً مهماً لنا ضمن مبادرة “عُمان الرقمية”. إذ تملك مجموعتنا خبرة موثوقة تمتد إلى أكثر من 25 عاماً في خدمة نخبة من الهيئات والمؤسسات العامة في آسيا ومنطقة الشرق الأوسء ونحن على ثقة من أننا سنوفر لهيئة تقنية المعلومات العُمانية معايير معلومات واتصالات متقدمة لما فيه مصلحة الحكومة العُمانية وأهل عُمان”.

وأردف قائلاً: “سنصمِّم بوابة “أوبار” بما يتفق مع متطلبات واحتياجات المستخدمين في عُمان، وسنحرص على أن تكون بوابةً سلسةً وذات واجهة تطبيقات قابلة للتعديل حسب احتياجات المستخدمين مع مراعاة أعلى معايير السرية والأمنية”.

وبفضل بوابة “أوبار” للخدمات الحكومية الإلكترونية، ستتمكن الحكومة العُمانية بكافة وزاراتها وهيئاتها من أن تقدم مجموعةً واسعةً من الخدمات الإلكترونية خلال فترة زمنية وجيزة، وعلى النحو الذي يقلل من تكلفة الخدمات المقدمة بالنسبة إلى الحكومة العُمانية، والارتقاء بالمعايير المتاحة إلى أبعد الحدود بالنسبة إلى المواطنين والمستخدمين”.

زر الذهاب إلى الأعلى