أخبار قطاع الأعمال

“غرين باكت نتووركس” تعلن تعاونها مع مؤسسة “الشرق الأوسط للاتصالات”

أعلنت “غرين باكت نتووركس” (Green Packet Networks)، الشركة الرائدة في مجال توفير تقنيات الحزمة العريضة اللاسلكية وتطوير جيل جديد من الحلول النقالة، عن ابرامها اتفاقية تعاون مع مؤسسة “الشرق الاوسط للاتصالات” Middle East Communications Corporation (MEC)، إحدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات التي تتخذ من الاردن مقراً لها، بغية توفير مجموعة من منتجات الشبكة اللاسلكية ذاتية التنظيم (SON) في أسواق الأردن والضفة الغربية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها “غرين باكت نتووركس” لتوسيع نطاق خدماتها، حيث أطلقت الشركة حزمة واسعة من منتجاتها في غضون خمسة اشهر ابتداءً بالبحرين الى السعودية والسودان والمغرب الى جانب الأردن والضفة الغربية.

وبموجب اتفاقية التوزيع، تم منح مؤسسة “الشرق الأوسط للاتصالات” رخصة غير حصرية لتسويق المنتجات المصنعة والمطورة من قبل “غرين باكت نتووركس”. وتشتمل هذه المنتجات على برمجيات “سون بودي” (SONbuddy) التي تستهدف مجالات متعددة بما فيها تصنيع الاجهزة وفق تقنية “واي فاي” (WiFi)، والرعاية الصحية والمشاريع والكليات والجامعات، بينما يتم اعتماد حلول “سون آكسيس” (SONaccess) في المشاريع والدوائر الحكومية وشركات التمويل والاتصالات. كما سيتم توفير تكنولوجيا “سون مترو” (SONmetro) اللاسلكية ذات الحزمة العريضة الى شركات الاتصالات والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية وقطاعات التربية والتعليم والنفط والغاز في القريب العاجل.

وقال الدكتور علي المشاء رئيس مجلس إدارة شركة “غرين باكت نتووركس” والمدير التنفيذي المؤسس السابق للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”: “يسرنا التعاون مع مؤسسة “الشرق الاوسط للاتصالات” التي تمتلك شبكة قوية لتوزيع منتجاتنا، حيث ستستاهم في ترسيخ مكانة شركتنا في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتحرص شركتنا على توفير الحلول والخدمات اللاسلكية عريضة الحزمة باسعار تنافسية للمستخدمين النهائيين، لذا نتطلع الى توسيع قائمة عملائنا بالاستفادة من اتفاقية الشراكة مع مؤسسة “الشرق الأوسط للاتصالات”.

وتعد مؤسسة “الشرق الأوسط للاتصالات”، احدى الشركات الرائدة في مجال الاتصالات وهي عضو في “الاتحاد الدولي للاتصالات” (ITU) الذي تأسس خلال العام 1996 لتلبية الطلب المتنامي على خدمات الاتصالات والمعلومات الموثوقة وعالية الجودة.

وتعد شركة “غرين باكت نتووركس” مشروعاً مشتركاً بين شركة “غرين باكت برهاد” (Green Packet Berhad)، الشركة المتخصصة في التطبيقات التكنولوجية التي تتخذ من ماليزيا مقراً لها والمدرجة في بورصة ماليزيا (MESDAQ)، والشركة السعودية للاقتصاد والتطوير “سدكو” (SEDCO) التي تتخذ من المملكة مقراً لها.

زر الذهاب إلى الأعلى