×
×

مبيعات بلاك بيري تتضاعف في مدة زمنية قصيرة

أعلنت شركة (Research in Motion) المصنعة لجهاز بلاك بيري (Blackberry) عن زيادة بلغت 76.5% في أحدث أرقام المبيعات الربع سنوية.

وتمكنت الشركة من بيع 2.4 مليون جهاز بلاك بيري في ثلاثة شهور انتهت يوم 2 يونيو الفائت وهو العدد الذي يمثل الضعف بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما تمكنت من إضافة 1.2 مليون حساب للمشتركين في خدمة الجهاز المحمول وهو ما زاد عدد المشتركين إلى ما يفوق التسعة ملايين.

وبالنسبة للدخل الذي حققته الشركة في الربع الأول من عامها المالي فبلغ 1.08 مليار دولار أمريكي مرتفعا بنسبة 16.3% عن الربع السنوي السابق والذي بلغ الدخل فيه 930.4 مليون دولار أمريكي ومرتفعا في نفس الوقت بنسبة 76.5% عن نفس الفترة في العام الماضي والذي بلغ الدخل فيها 613 مليون دولار أمريكي.

وقد تحقق جزء من نسبة الزيادة التي بلغت 76% من خلال الأجهزة و16% من خلال الخدمات ونسبة 5% من خلال البرمجيات ونسبة 3% من عائد أخر.

يذكر أن الدخل الصافي لشركة (Research in Motion) قد بلغ 223 مليون دولار أمريكي وتتطلع الشركة لتحقيق المزيد من النجاح في الربع القادم والذي سينتهي يوم 1 سبتمبر المقبل ومن المتوقع أن يتراوح الدخل بين 1.03 و 1.36 مليار دولار أمريكي.

  • 950
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE