أخبار قطاع الأعمال

الاتصالات السعودية: المملكة تشهد كسر حاجز 400 ألف مشترك في خدمة آفاق DSL قريبا

أوضح مصدر في شركة الاتصالات السعودية أنه يتوقع أن يتجاوز عدد العملاء في خدمة آفاق DSL الـ 400 ألف عميل خلال الأيام القليلة المقبلة، محققا بذلك قفزة كبيرة في عدد الوحدات السكنية والمكاتب التي تتوافر فيها خدمات الاتصال ذا النطاق العريض في المملكة العربية السعودية.

وشهدت الأسابيع الماضية إقبالاً منقطع النظير على عرض التأسيس المجاني لخدمة آفاق الذي تقدمه “الاتصالات السعودية” والذي من المقرر أن ينتهي في 15 جمادى الآخرة الجاري، حيث نجح العرض في جذب أكثر من 250 ألف عميل جديد وزيادة معدلات انتشار خدمات النطاق العريض في المملكة بشكل ملحوظ، مما يساهم بشكل إيجابي في تحسين مستوى الخدمات الاتصالية في المملكة ويؤهل أعداداً كبيرة من المستفيدين في الوحدات السكنية والمكاتب للاستفادة من الجيل الجديد من الخدمات الاتصالية التفاعلية التي تعتمد بصورة رئيسية على خدمات النطاق العريض.

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أقدمت على تحديث البنية التحتية لخدمات DSL وتقديم سرعات عالية لا يمكن مقارنتها بالشبكات الأخرى المتحركة، حيث تم إطلاق سرعة 1 ميجا خلال الشهرين الماضيين، وتم حاليا تدشين سرعات 2 ميجا و4 ميجا التي من خلالها تتم مضاعفة السرعات الحالية لأكثر من أربعة أضعاف.

وأوضح المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لقطاع التسويق والمبيعات، أن الشركة تعمل ليل نهار لتطوير خدمات النطاق العريض DSL وتوفير سرعات تفوق 10 ميجا بنهاية هذا العام، حيث سيتمكن عملاؤنا من ربط أعمالهم وفروعهم بسرعات عالية جدا تسهل عليهم نقل المعلومات والبيانات بين فروعهم من خلال شبكة النطاق العريض التي صممت وخصصت لهذا الغرض، وسيتم خلال السنة المقبلة وخاصة بعد توفير هذه السرعات، تدشين خدمات المنزل الذكي عبر DSL التي يتم من خلالها ربط المنزل بكل محتوياته عن طريق خدمات DSL وخاصة فيما يخص التلفزيون المنزلي وأنظمة الحماية الأمنية للمنازل وغيرها من الأنظمة.

وأشار المهندس سعد القحطاني إلى أن شركة الاتصالات السعودية تعمل على تطوير شبكة الإنترنت (النطاق العريض) بحيث يتم طرح سرعات عالية، حيث تم أخيرا طرح سرعتي 2 و 4 ميجا بايت في الثانية وجار العمل على طرح سرعة 10 ميجا بايت في الثانية بنهاية السنة.

وذكر أن هناك جهوداً متواصلة على تطوير شبكة النطاق العريض أو ما يسمي DSL، بحيث يصل كل حي وكل منزل من خلال كوابل الألياف البصرية واستخدام الشبكة النحاسية في تمديدات داخل الأحياء، مضيفاً أن شبكة النطاق العريض DSL تتميز بجودة أدائها واعتماديتها لأنها تعتمد على كوابل الألياف البصرية في نقل الحركة عبر مقاسم خاصة بالإنترنت تختلف تماماً عن الشبكات اللاسلكية، نظراً لجودة أداء الخدمة ونقل البيانات والاتصال بالإنترنت بواسطة كوابل الألياف البصرية والنحاسية داخل الأحياء.

وذكر أنه بمطلع العام المقبل سيتم تقديم خدمات المحتوى عبر DSL وتلفزيون المنزل والباقات الفضائية المختارة من قبل العميل، عبر شبكة النطاق العريض الخاصة بـ “الاتصالات السعودية”، وتعمل الشركة بشكل مستمر على نشر واستبدال الكبائن الحالية بكبائن الألياف الزجاجية أو ما يسمى MSAN التي توفر سرعات عالية جداً تراوح بين 10 و15 ميجابت في الثانية، وبهذا يتاح للعملاء مشاهدة التلفزيون والقنوات المختارة عبر XDSL دون الحاجة إلى الأطباق الفضائية والرسيفر الحالي.

ويستطيع العميل اختيار القنوات التي يرغب فيها واستبعاد التي لا تروق له. وسيتم وضع بعض الباقات المناسبة لكل عائلة وفرد على حد سواء تلبي احتياجاتهم الترفيهية والثقافية والرياضية والدينية.

زر الذهاب إلى الأعلى