×
×

هاتف (iPhone) المنتظر سيعرض مواد موقع الفيديو الشهير (YouTube)

أعلنت أبل (Apple) أن هاتفها المنتظر (iPhone) سيكون قادر عند طرحه الأسبوع المقبل على تشغيل وعرض مواد الفيديو الموجودة في موقع (YouTube).

ووفقا لبيان أبل فأن نحو 10 آلاف مادة فيديو خاصة بموقع (YouTube) ستتوافر مع هاتف (iPhone) ومن المعروف أن موقع (YouTube) هو موقع تابع لشركة جوجل (Google) وسيقوم الموقع مع حلول الخريف القادم بتسجيل بقية مواد الفيديو التابعة له وفق تنسيق (H.264) المُستخدم في جهاز (iPhone).

وأكدت ابل أن (iPhone) سيكون الهاتف المحمول الأول الذي يستعين بتنسيق (H.264) كما سيستعين بشبكة بيانات محمولة بطيئة نسبيا تقدمها (AT&T) وقد يمثل بث مواد الفيديو عبء ثقيل على الشبكة ومع ذلك فأن الهاتف مزود بتقنية (Wi-Fi) توفر للمستخدمين سرعات فائقة للاتصال عبر النقاط الساخنة “Hotspots”.

ومن المحتمل أن (iPhone) هو الجهاز الإلكتروني الذي نال القسط الأكبر من اهتمام المستخدمين هذا العام حيث يجمع بين خصائص الهاتف المحمول والقدرات المميزة لعرض المواد الصوتية والمرئية لمشغل (iPod) ويتمتع كذلك بشاشة لمس مقاس 3.5 بوصة وسيتم طرح الجهاز في أسواق الولايات المتحدة يوم 29 من الشهر الجاري وسيتوافر في موديلان مختلفان الأول بسعر 500 دولار أمريكي والثاني بسعر 600 دولار أمريكي.

وفي سياق متصل أعلنت أبل أن فيديو (YouTube) متوافر حاليا عبر جهاز (Apple TV) وهو كمبيوتر صغير يتصل بالتلفاز وحتى الآن فأن جهاز (Apple TV) قادر على عرض الفيديو الموجود في مكتبة (iTunes) الخاصة بالمستخدم وبعض إعلانات الأفلام عبر موقع (Apple).

  • 944
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE