أخبار قطاع الأعمال

سكيور كمبيوتنغ تطلق أول نظام ذاتي الخدمة لتفحص المواقع الإلكترونية في الشرق الأوسط

أعلنت “سكيور كمبيوتينغ” (Secure Computing)، الشركة الرائدة في مجال تأمين الاتصالات، عن إطلاقها نظام تفحص المواقع الإلكترونية “دومين هيلث تشك” (Domain Health Check). وهو عبارة عن خدمة مجانية عبر الإنترنت تزود مستخدميها بمعلومات تقييمية حول الحالة الأمنية لمواقعهم الإلكترونية. وتعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها التي تزود المستخدمين بتقارير مجانية حول معايير الحماية في مواقعهم الإلكترونية عند تصفحها في آلاف المواقع حول العالم.

ومن المهم لأقسام تكنولوجيا المعلومات في الشركات مراقبة ورصد سلوك الأنظمة داخل شبكاتهم، خصوصاً في ضوء التغير المستمر في مجال الحماية، حيث تتعرض أجهزة الكمبيوتر للهجمات وتصبح كأجهزة مضيفة لها بالإضافة إلى إمكانية إصابة أجهزة الكمبيوتر النقالة بهذه الهجمات بسهولة خارج المكاتب.

وسيحصل مستخدمو نظام “دومين هليث تشك” الذي طورته شركة “سكيور كمبيوتنغ” على تقرير يقدم نبذة عن الحالة الأمنية لمواقعهم الإلكترونية فيما يتعلق بالإنترنت والبريد الإلكتروني. ويتم حساب نقاط التقييم بالاعتماد على حالة البيانات التي توفرها بشكل مباشر تقنية التقييم “ترستد سورس” (TrustedSource). وتقوم هذه التقنية برصد حالة الموقع الإلكتروني إذا ما كان في حالة جيدة أم تم اختراقه واستخدامه لأغراض مشبوهة. وكجزء من التقرير المقدم، سيحصل المشاركون على نصائح توفر لهم الأرضية الملائمة لاعتماد الاجراءات اللازمة.

وقال سامي ملا، مدير منطقة الشرق الأوسط في شركة “سكيور كمبيوتنغ”: “تعتبر تقنية “ترستد سورس” النظام الأشمل في السوق لتقييم حالة الإنترنت. وهي تتيح لكافة تطبيقات حماية بوابات الإنترنت المستخدمة في أكثر من نصف عدد الشركات المدرجة في قائمة “فورتشن 500″ (Fortune 500) الحد من تهديدات برامج الاختراق (Malware) و”البريد الالكتروني الاعلاني” (Spam) و”التصيد الالكتروني” (Phishing). ويعتبر نظام “دومين هيلث تشك” حلاً مثالياً، خصوصاً مع تزايد أعداد الشركات في الشرق الأوسط التي تدرك أهمية ضمان الحماية الملائمة لشبكاتها ومواقعها الإلكترونية، حيث يوفر هذا النظام معلومات حيوية لأي شركة تحتاج إلى البيانات المتعلقة بحماية مواقعها وعناوينها الإلكترونية”.

ويتوفر نظام “دومين هيلث تشك” عبر الموقع الإلكتروني لشركة “سكيور كمبيوتنغ”، حيث يتوجب على الزوار إدخال بريدهم الإلكتروني بالإضافة إلى عنوان موقعهم الإلكتروني لضمان الحصول على تقرير حول الحالة الأمنية لمواقعهم الإلكترونية. ويوفر هذه النظام تقريراً سهل القراءة يقدم معلومات تقييمية لحالة الموقع الإلكتروني على الإنترنت إلى جانب تصنيفه ومعلومات حول الرسائل المستلمة ومرسليها بما فيها الرسائل المؤذية وأجهزة الكمبيوتر المخترقة ومرسلو الرسائل الإلكترونية بشكل خفي عبر الموقع الإلكتروني وحوادث التصيد الإلكتروني للموقع والتي تم اكتشافها من خلال تقنية “ترستد سورس” بالإضافة إلى شرح ملخص حول النتائج والاقتراحات بما فيها الخطوات المقبلة.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى نظام “دومين هيلث تشك” من خلال الموقع الإلكتروني التالي:

www.securecomputing.com/domain_health_check.cfm .

زر الذهاب إلى الأعلى