أخبار قطاع الأعمال

“اي بي كيو” تستحوذ على حصة في “كلام تيليكوم”

أعلنت اي بي كيو للاستثمارات المحدودة ABQI، وهي مجموعة استثمارية خاصة والمالكة الرئيسية ل “زاوية” المتخصصة في الخدمات الاعلامية، عن استحواذها على حصة في شركة “كلام تيليكوم” التي تتخذ من البحرين مقراً لها.

وقد نفذتABQI العملية بالشراكة مع مجموعة علي زيد القريشي وإخوانه- السعودية. وكانت شركة “سفّار كابيتال” المتخصصة في الخدمات المالية الخاصة والاستثمارات، التي تركز أعمالها في البحث عن فرص استثمارية واعدة في القطاعات ذات النمو المتميز وتعمل على تطويرها، قد قدمت خدماتها الاستشارية للشريكين من اجل إتمام عملية تملك الأسهم في “كلام تيليكوم” عبر كافة مراحل عملية الشراء.

وتنضم “كلام تيليكوم”، وهي أحدث مزودي خدمات الاتصال ذات التقنية العالية والمتكاملة في البحرين، إلى قائمة استثمارات ABQI وتمثل العملية مرحلة رئيسية في استراتيجية الاستحواذ على حصة من السوق وتهدف إلى الاستفادة من النمو السريع لقاعدة مستخدمي قطاع الاتصالات. وتقدم “كلام تيليكوم” خدمات الاتصالات الصوتية والانترنت والبيانات والخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة لنحو 31 ألف عميل من أفراد وشركات ومؤسسات وتمثل الأساس لطموحات ABQI في قطاع الاتصالات.

وقال كارلوس رييرا، الرئيس التنفيذي لشركة “كلام تيليكوم”: “تمثل عملية التملك التي قامت بهاABQI دليلاً واضحاً على الامكانات الكبيرة لأعمال الشركة وتأكيداً مهماً على الثقة التي تحظى بها في قطاع الاتصالات”.

وقال الدكتور صباح البنعلي، عضو مجلس إدارة ABQI: “كانت شركة “كلام تيليكوم” الاختيار الطبيعي بالنسبة لنا بعد قيامنا بدراسة العديد من الفرص الاستثمارية، لما تقدمه من خدمات رائدة في قطاع الاتصالات. وتعزز هذا الرأي من خلال قناعتنا بنموذج الأعمال الذي تتبعه هذه الشركة والأفكار المبتكرة لفريق إدارة الشركة”.

وبالرغم من فتح باب المنافسة في سوق الانترنت في البحرين عام ،2004 لاتزال مستويات اختراق السوق متدنية حتى الآن، مما يعتبر مؤشراً واضحاً على أن السوق سيشهد تحولات ايجابية في المستقبل القريب وخاصة في مجال خدمات الموجات عريضة النطاق Broadband حيث تكمن امكانات هائلة للنمو. وتتراوح نسبة مستخدمي الموجات عريضة النطاق في دول مجلس التعاون الخليجي من 5% إلى 35 % من إجمالي السوق، مما يعني توفر امكانات ضخمة للنمو في حجم هذه الخدمات.

وقال فيصل الشعيبي، رئيس مجلس ادارة “كلام تيليكوم” ومدير عام مجموعة الشعيبي: “تمثل الخطوة الجديدة تطوراً مهماً في تاريخ “كلام تيليكوم”، ونرحب بالشركاء الجدد الذين سيقدمون خبراتهم ورؤوس أموالهم لتنمية أعمالنا وتعزيز نجاحات الشركة. وقد تمكنت “كلام تيليكوم” خلال فترة وجيزة تحقيق نتائج ايجابية في تدفق النقد التشغيلي، كما استطاعت بناء سمعة متميزة ومكانة لائقة في سوق البحرين وغيرها من أسواق الشرق الأوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى