×
×

الشائعات المتعلقة بهاتف (iPhone) تكتسب أرضية جماهيرية جديدة

قامت شركة آبل بالإفراط في الإعلان عن هاتفها المنتظر (iPhone) حيث بدأت الشائعات تظهر مجددا تماما كما كان الحال في اليوم الذي تلا أو إعلان تجاري يظهر ميزات للهاتف الجديد.

وأكد المحلل جون جاكسون من مجموعة (Yankee) أن الفوائد التي ستعود على أبل (Apple) من وراء هاتفها المتميز (iPhone) تعتمد على التحكم في أربعة عناصر تسويقية هامة مع أسلوب تسويق كلاسيكي وتلك العناصر تتمثل بالترويج للمنتج وسعره بالإضافة لعنصر التوزيع.

وأعرب جاكسون عن عدم اقتناعه بأن آبل ستبيع 10 ملايين جهاز في 18 شهر القادمة ومع ذلك فقد أكد أن الشركة بصدد توجيه صدمة قوية لصناعة الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة وهناك بالفعل دراسة لمجموعة (Solutions Research) تدعم وجهة نظره.

ووفقا لتلك الدراسة فأن الجهاز يتمتع بقدرة إغراء عالية حيث تشير الدراسة أن المستهلكين المهتمين بشراء هاتف (iPhone) الذي يبلغ سعره 500 دولار تبلغ نسبة الرجال منهم 72% أما النسبة المتبقية وهي 28% هن من النساء ومتوسط العمر لهؤلاء المهتمين بهاتف (iPhone) يبلغ 31 عام.

وتؤكد الدراسة كذلك أن 31% من المهتمين بشراء بهاتف (iPhone) تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عام وهناك كذلك 32% منهم تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عام كما أن 31% منهم تتراوح أعمارهم بين 35 و 49 عام أما بالنسبة لشريحة المستخدمين الذين تزيد أعماهم عن 50 عام فهم أقل اهتماما بشراء الجهاز الجديد حيث بلغت نسبة تلك الفئة من المستخدمين 6% فقط وبالطبع فأنها ليست الفئة التي تمثل هدف أبل الرئيسي.

وأشار جاكسون إلى أن أبل تتحكم تماما في جميع العمليات المتعلقة بالجهاز الجديد ومنها قنوات التوزيع وهو ما يجعل المنافسين المباشرين لأبل ليسوا (LG) و (Motorola) و(Samsung) ولكنها شركات تقديم الخدمة مثل (Sprint) و (Verizon). وبشكل عام فأن جاكسون يرى أن (iPhone) سيكون مفيد وملائم للسوق و بالنسبة لشركة أبل فمن المحتمل أن تستطيع أو لا من تحقيق هدف العشرة ملايين جهاز في 18 شهر بعد طرح الجهاز في السوق كما أعلنت وأشار جاكسون إلى أن أبل من المحتمل أن لا تمانع في تحقيق نصف هذا العدد.

  • 936
  • هواتف محمولة
  • mobile-phones-news
Dubai, UAE