أخبار قطاع الأعمال

إنمارسات و”اكسيوم تليكوم” توقعان اتفاقية حصرية لتوزيع هواتف اتصالات عبر الأقمار الاصطناعية

أعلنت إنمارسات (المدرجة تحت شعار: ISAT) وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية اليوم، عن توقيعها لاتفاقية حصرية مع اكسيوم تليكوم، إحدى أكبر الشركات الموزّعة للهواتف النقالة في الشرق الأوسط والرائدة في مجال البيع بالتجزئة، تنص على إدارة شبكة التوزيع العالمية لهواتف إنمارسات النقالة وعبر الأقمار الاصطناعية الثابتة، المتوقّع إطلاقها لاحقاً.

وتأتي هذه الاتفاقية في صلب استراتيجية إنمارسات الجديدة لهواتف الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية النقالة، والتي تعتمد مبدأ “الانتشار في الأسواق”، بحيث ستتوفر لدى كافة شركائها الموزعين. وبموجب الاتفاقية، ستشمل مهام أكسيوم تليكوم دعم عمليات التوزيع لمنتجات إنمارسات، بصفتها الشريك اللوجستي الحصري لخدماتها الصوتية الجديدة – من تخزين المنتجات، وإنجاز الطلبات وتوفير خدمات الصيانة لمجموعة الأجهزة المحمولة، والثابتة، والخاصة بالملاحة البحرية وكل ما يتعلق بها.

ومن المتوقّع أن تطلق إنمارسات خدمات الاتصالات الصوتية الجديدة، ابتداءً من الربع الثالث من 2007؛ وإذ كانت توفّر هواتف الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية أولاً خدمات تغطي مناطق الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، فإنها ستشهد تطويراً مكثفاً قبل إطلاقها عالمياً بنهاية عام 2008.

وفي هذا السياق، صرّح مايكل بتلر، رئيس الشركة ورئيس العمليات في إنمارسات قائلاً: “انطلاقاً من شهرتها وشراكاتها المتعددة مع شركات الهواتف النقالة العالمية، إضافة إلى كونها عضواً مؤسساً لاتحاد Braxda، ستضيف اكسيوم تليكوم مهارات وخبرات عالمية إلى عمليات توزيع هواتفنا الجديدة”. وأضاف: “توفّر خدمات اكسيوم تليكوم اللوجستية دعماً قيّماً لشركاء التوزيع، ما يساعد شبكة التوزيع الخاصة بنا في تركيز مواردها على عمليات البيع ودعم العملاء وابتكار الخدمات الجديدة، إلى جانب توفير قاعدة أساسية لإطلاق هواتف الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية وتأسيس الأسواق العالمية لها”.

أما سامر حلاوي، نائب الرئيس، الشرق الأوسط وأفريقيا والشرق الأقصى، إنمارسات، فقال: “إنها مرحلة مهمة بالنسبة إلى عملائنا في الشرق الأوسط والعالم إذ أصبحت تتوفّر لديهم أجهزة نقّالة ذات جودة عالمية، مكمّلة بخدمات ما بعد البيع تتميّز بالجودة والاعتمادية. وتعتبر هذه الاتفاقية ركيزة أساسية لإنمارسات إذ إنها أول تعاون حصري من نوعه على مستوى عالمي، ومع شركة شرق أوسطية، ما يدل على التزامنا تجاه المنطقة وإيماننا بقدرة الشركات الإقليمية على المستوى العالمي”.

من جهته، صرّح فيصل البناي، الرئيس التنفيذي في اكسيوم تليكوم قائلاً: “تتشارك كل من اكسيوم تليكوم وإنمارسات في رؤيتهما الهادفة إلى توفير خدمات استثنائية للعملاء حول العالم. حيث ستشكل خبرتنا في توفير خدمات لوجستية دقيقة لشركات الاتصالات النقالة العالمية، مصحوبة بإرث إنمارسات المنقطع النظير في مجال الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية، حلاً مثالياً لكل من هو بحاجة إلى خدمات اتصالات صوتية موثوقة، تتعدى تغطيتها الشبكات الأرضية المعتمدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى