أخبار قطاع الأعمال

مايكروسوفت تشيد باهتمام القطاعات الحكومية السعودية لتطوير تقنية المعلومات

قال الدكتور خالد الظاهر المدير العام لشركة (مايكروسوفت العربية) في السعودية، إن القطاعات الحكومية بدأت تولي تطوير صناعة تقنية المعلومات ودعم التعاملات الحكومية الإلكترونية لديها، اهتماما متزايداً ومنقطع النظير، موضحاً أن شركة مايكروسوفت ملتزمة بالمساهمة في تطوير ودعم صناعة المعلومات والاتصالات في السعودية لتكون في مصاف الدول المستفيدة من هذين المجالين الحيويين.

وأكد الظاهر في تصريحات صحافية على هامش الحفل الخاص الذي أقامته أمس شركة إنتراكتيف السعودية إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي مع شركة مايكروسوفت أن تطوير قطاع التقنية في المملكة يستلزم تطوير شراكات استراتيجية بين القطاعين العام والخاص بصفة مستمرة.

وأضاف: (القطاعان العام والخاص، أصبحا أكثر إداركاً في الوقت الراهن لدور التقنية في انجاح نشاطاتهما التجارية المختلفة، وذلك من خلال إعطائهما القدرة على المنافسة، أو تحقيق مستوى أعلى من كفاءة العمل وفعالية الأداء، أو إيجاد حلقات التواصل والتعاون مع الأطراف الأخرى الفاعلة في هذه القطاعات الحيوية.

وأوضح أن الزيارة الأولى التي قام بها بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت للسعودية، أثمرت تحقيق نتائج كبيرة تحققت على أرض الواقع بعد المبادرات التي تم إبرامها مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، مشيراً إلى أن بين هذه المبادرات الاتفاقية المبرمة مع مؤسسة البريد السعودي لتوفير حسابات بريد اليكتروني مجاناً للمواطنين.

واعتبر الطاهر، أن فكرة صندوق البريد الموحد التي ستطبق في السعودية ستكون الأولى على مستوى العالم، حيث يحصل المستفيد من هذه الخدمة على إشعار إلكتروني عن طريق البريد الالكتروني يفيده بالرسائل المبعوثة إليه من أي مكان.

وتابع: (لدينا مشروع مع مؤسسة البريد السعودي لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مشروع آخر مع مستشفى الحرس الوطني لتطبيق أنظمة مايكروسوفت).

في المقابل، قال باسل الجبر رئيس (إنتراكتف العربية السعودية)، إن الحفل الذي أقامته الشركة يعد تتويجاً للتعاون الاستراتيجي مع شركة مايكروسوفت، الذي أسهم في تطوير عدد من البوابات الإلكترونية في المملكة باستخدام برامج الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى