برامج وتطبيقات

شركة (RealNetworks) تكشف عن الإصدار الجديد من برنامج (RealPlayer)

كشفت شركة (RealNetworks) المتخصصة في برامج الصوت والصورة على الإنترنت عن الإصدار الجديد من برنامج (RealPlayer).

ويعد الإصدار الجديد الأول من نوعه حيث أنه يتطلب أمر واحد (نقرة زر واحدة) لتنزيل ملفات الفيديو وكذلك لإنشاء قوائم توزيع الفيديو.

ويتمتع البرنامج بإمكانية تنزيل المواد الغير خاضعة لنظام إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ونسخها على أسطوانة مدمجة (CD) أو(DVD).

و أعلنت (RealNetworks) في مدونتها عن توافر إمكانية تنزيل أنماط مختلفة من ملفات الفيديو مثل البث المباشر وذلك من خلال زر يحوم بشكل مؤقت حول محتوى الفيديو أثناء عرضه.

ويظهر زر التنزيل عندما تتوافر مادة الفيديو بتنسيق يمكن لبرنامج التشغيل الجديد التعرف عليه والتعامل معه كما يجب أن يكون الفيديو غير محفوظ بنظام إدارة الحقوق الرقمية (DRM).

وسيدعم التطبيق الجديد خاصية التبادل ومن خلال تلك الخاصية يمكن للمستخدمين إرسال الروابط الخاصة بمواد الفيديو المفضلة لديهم إلى أصدقائهم كما تتوافر إمكانية دمج هذا الرابط وهي التي ستقود المستخدم إلى مصدر المحتوى.

وأشار المحلل براد شيمن من مؤسسة (Current Analysis) إلى افتقار الإصدار الأخير من برنامج (RealPlayer) إلى الجديد من الناحية التقنية ولكن الجديد جاء من خلال وظائف مثل التنزيل والنسخ على الأسطوانات المدمجة حيث تم الجمع بين تلك الخصائص في قالب متكامل وأضاف أن تلك الخصائص الجديدة تعطى انطباع واضح عن محاولة (RealNetworks) لجعل برنامجها التشغيلي مشابه لتطبيق (Windows Media Center).

وأكد أن القدرات الجديدة المتطورة في البرنامج ستساهم في معالجة أحد أهم المشكلات التي تواجه المستخدمين في الوقت الحالي بالنسبة لمواد الفيديو خصوصا عندما يتعلق الأمر بالملكية. وفي سياق متصل أعلنت (RealNetworks) أن الإصدارات المستقبلية المقرر طرحها قبل نهاية العام الحالي ستمكن المستخدمين من نقل محتوى الفيديو عبر الإنترنت إلى مشغلات الوسائط المحمولة الخاصة بهم للعرض بشكل مباشر.

يذكر أن الإصدار الجديد من برنامج (RealPlayer) يتوافق مع متصفحي (Internet Explorer) و (Firefox) في بيئة التشغيل (Windows)، وتعتزم الشركة طرح إصدار يتوافق مع نظام (Mac) في أواخر العام الحالي، كما يدعم تنسيق (Flash) و (Windows Media) و (QuickTime) و (Real).

والجدير بالذكر أن الإصدار الجديد يتوفر في نسخة مجانية على الموقع الالكتروني التالي:
www.realplayer.com

زر الذهاب إلى الأعلى