أخبار قطاع الأعمال

” اتصالات مصر” تعتمد على أنظمة دعم التشغيل والأعمال من صن مايكروسيستمز ” BSS – OSS “

في إطار سياستها لتأسيس بنية معلومات قوية اعتمدت شركة ” اتصالات مصر ” شبكة المحمولة الثالثة في مصر علي حلول صن مايكروسيستمز لتكون بمثابة النواة الأساسية لأنظمة دعم الأعمال Business Support System (BSS) وأنظمة دعم التشغيل Operating Support System (OSS), مما سيعطي ” اتصالات” فرصة لبناء منظومة متكاملة تساعدها علي مواجه تحديات وفرص التشغيل والنمو في سوق جديد مثل مصر.

تعد أنظمة BSS و OSSبمثابة العمود الفقري لمشغلي شبكات الاتصالات وهي تمثل بنية المعلومات والتشغيل الأساسية التي يبني عليها العديد من التطبيقات والحلول الأخرى, وهي عبارة عن مجموعة من العناصر المترابطة والتي تمثل قاعدة التشغيل لبقية النظم, حيث تعمل نظم دعم الأعمال BSS علي إدارة عمليات الإنتاج وخدمات العملاء ونتائج الأعمال والعائدات, بينما تعمل نظم دعم التشغيل OSS علي متابعة دورة العمل والتشغيل والتطبيقات والبيانات وكل ما يتعلق بأداء الشبكة.

ومن جـانبه قال كريس كورنيليوس المدير الإقليمي لصن مايكروسيستمز الشرق الأوسط وأفريقيا
:” أن تعاونا مع اتصالات مصر يعد تواجد هام لحلول صن ليس فقط في مصر ولكن أيضاً علي مستوي المنطقة, ويعكس كذلك بشكل واضح نجاحنا في السوق المصري الذي يمثل لنا نقطة ارتكاز هامة لعملياتنا في منطقة المشرق العربي وشمال أفريقيا. وأكد عزم صن مايكروسيتمز من خلال فريق فني متخصص متواجد باستمرار في دبي والقاهرة علي تقديم كافة عمليات الدعم والاستشارات لاتصالات لضمان أن تحقق أهدافها لزيادة قاعدة المشتركين وتلبية متطلبات التشغيل وتقديم افضل الخدمات الممكنة لعملائها”.

واضح قائلاّ :” تعد حلول وخوادم صن مايكروسيستمز هي الخيار الأمثل لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا, وفيما يخص السوق المصري فلشركة صن خبرة كبيرة في التعامل مع عدد كبير من مشغلي شبكات الاتصالات في مصر”.

وأشار المدير الإقليمي لصن مايكروسيستمز الشرق الأوسط وأفريقيا : ” إلى أن سوق الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشهد نمو متزايد يتوقع أن يصل 35% خلال العامين القادمين ، وهذا سيجعل هناك طلب كبير علي حلول وخدمات قطاع الاتصالات. نتيجة لزيادة عدد مستخدمي التليفونات المحمولة وشبكات الإنترنت بصورة كبيرة ومازال السوق به فرص نمو كبيرة حيث لم يصل بعد لمرحلة التشبع في اغلب دول المنطقة، هذا بالإضافة إلي دخول العديد من المشغلين الجدد مؤخراً”.

وعن طبيعة الحلول التي قدمتها صن لشركة ” اتصالات مصر ” يقول أسامة محمود المسئول عن التعاون بين صن واتصالات :” قمنا بتزويد اتصالات بنظام تشغيل سولاريز Solaris لتعزيز الأداء واستقرار الأنظمة، وكذلك خوادم نظام جافا – enterprise edition لإدارة الهويات والأمن. وقدمت صن كذلك منصة خدمات الرسائل القصيرة SMS, والتي سوف تعمل وتدار بنظام تم تزويده وتنصيبه بواسطة حلول Atos.

وأضاف : ” سوف تساعد البنية التحتية الحديثة التي تم نشرها في اتصالات مصر على التعجيل من تسوية خدمات الاتصالات الجديدة التي تقدمها في السوق، وتقليل تكلفة العمليات بشكل كبير ومؤثر. وسوف تضمن البنية التحتية لصن وحلول لتخزين والدعم توفير نفاذ سهل إلى المعلومات الحيوية بشكل فوري، وتقليل فترات انقطاع النظام، وتحسين الإدارة الكلية للخدمات، وتقليل التكاليف. وهذا من شانه أن يضمن تحسين الأداء بشكل عام للخدمات الجديدة”.

وستعتمد اتصالات مصر علي عائلة خوادم Sun Fire والتي صممت لكي تتحمل بيئة الأعمال الشاقة والمليئة بالتحديات ، وتتضمن خوادم صن نظام64-bit المتطورة بمعالجات مدعمة بتكنولوجيا Chip Multi threading technology ونظام تشغيل سولاريز, الأمر الذي استوجب الانتقال إلى بيئة يونيكس UNIX, لتحقيق بيئة أعمال آمنة سريعة الاستجابة قادرة علي تلبية اكثر متطلبات شبكات الحواسب تحدياّ, وسوف تزود صن اتصالات مصر بحزمة جافا المتاحة والتي تعد الحلول المدمجة العنقودية الوحيدة في العالم لحماية البيانات، مع تغطية وتوفير التطبيقات في حالة حدوث الأزمات.

وتتيح عائلة خوادم SUN Fire لاتصالات مصر توزيع تطبيقات وخدمات اكثر لعدد اكبر من المستخدمين ، مع مساحة أقل لمركز البيانات، كما تتيح الحماية للتطبيقات الموجودة وتحقيق الاستثمار الأمثل للحلول والمهارات. وقد اهتمت اتصالات مصر أيضا بحلول التخزين والنسخ الاحتياطية من صن مايكروسيستمز لتواجه الاحتياجات المتزايدة لهذه الحلول التي تعتبر منظومة أساسية لاحتياجات قطاع الاتصالات, وستساعد هذه الحلول اتصالات مصر على التعامل الذكي مع تدفق تطبيقات البيانات بشكل دائم وبأقصى سرعة، متضمنة بذلك رسائل البريد الإليكتروني وقاعدة البيانات. وسوف تزودها بمرونة قياسية للتكيف مع متطلبات الأعمال الديناميكية.

زر الذهاب إلى الأعلى